قبل الزفاف الملكي المرتقب كل ما تريدون معرفته عن الأمير الحسين

قبل الزفاف الملكي المرتقب.. كل ما تريدون معرفته عن الأمير الحسين

تم نشره منذُ 9 شهر،بتاريخ: 30-05-2023 م الساعة 04:22:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1665256.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

يترقب الشعب العربي بشكل عام، والأردني بشكل خاص زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله على الآنسة السعودية، رجوة آل سيف بعد غد، أي في الأول من يونيو 2023.
وقد بدأت فعاليات الاحتفال بالزفاف منذ يوم أمس عبر احتفالية غنائية جمعت باقة من نجوم العالم العربي على الأراضي الأردنية، حيث قدم الفنانون تامر حسني، وأحمد سعد، وزين عوض، وديانا كرزون، وراغب علامة، عروضاً مميزة في الحفل الذي أقيم تحت عنوان: شاركونا "نفرح بالحسين"، وحضره أكثر من 10 آلاف شخص ملأوا جنبات ستاد عمان.
وقبل اليوم المنتظر، يوم الخميس المقبل، الذي سيحضره أهم الشخصيات العالمية والعائلات الملكية، دعونا تعرف بأسطر قليلة على الأمير الحسين، الذي سمي تكريماً لجده الملك.

من هو الأمير الحسين؟


ولد الأمير الحسين في العاصمة الأردنية عمّان، يوم الـ 28 من يونيو/ حزيران عام 1994، وفي الثاني من يوليو/ تموز عام 2009، سميّ الحسين ولياً للعهد.
وهو الابن الأكبر للملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله. ولديه شقيق واحد هو الأمير هاشم وشقيقتان هما الأميرة إيمان، التي تزوجت أيضاً مؤخراً، والأميرة سلمى.
تلقى الأمير الحسين تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن التي تخرج منها عام 2012، وليتوجه بعدها إلى الولايات المتحدة لمتابعة دراسته الجامعية في جامعة جورج تاون، واختار أن يكون اختصاصه التاريخ الدولي، حيث تخرج عام 2016.
أما في عام 2017، وعلى خطى والده الملك عبدالله وجده الملك الحسين بن طلال، تخرّج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وعليه فهو يحمل اليوم رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي.
يرافق الأمير الحسين والده الملك في زياراته داخل وخارج المملكة، وفي النشاطات الرسمية والعسكرية منذ نعومة أظفاره، كما أنه عيّن نائبا للملك عدة مرات.
وقد مثل والده للمرة الأولى رسمياً في يونيو/ حزيران عام 2010 في احتفالات ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم القوات المسلحة في الأردن.
وفي سبتمبر/أيلول من عام 2017، أي عندما كان يبلغ من العمر 20 عاماً فقط أصبح أصغر شخص على الإطلاق يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

مؤسسة الأمير الحسين


أسس الأمير الحسين، في عام 2015 مؤسسة ولي العهد تحت شعار "شباب قادر لأردن طموح"، والتي بدورها تبنت عدة مبادرات تمركزت حول دعم الشباب وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، وقطاع السياحة والعديد من القطاعات الحيوية.
وكان أبرز مبادراتها هي "مسار"، التي منحت الشباب فرصة نادرة للتدرب في وكالة الفضاء الامريكية (ناسا)، ليتكلل النجاح عام 2018 عندما أعلنت الأردن عن إطلاق أول قمر صناعي مصغّر إلى الفضاء يحمل اسم (JY1-SAT).
واحتفالا بزفاف الأمير أطلقت المؤسسة يوم الجمعة في 26 مايو/ أيار 2013، منصة إلكترونية مخصصة لإرسال التهاني والتبريكات إلى الأمير والآنسة رجوة آل سيف.
وفي هذا السياق، أصدرت المؤسسة بياناً ذكرت فيه أن المنصة مفتوحة للجميع داخل وخارج الأردن لإرسال التهنئة والتبريكات، كما تحتوي على زاوية إخبارية خاصة بالأخبار المتعلقة بزفاف ولي العهد المرتقب.
كما يحتوي الموقع على فيديو للشباب والشبات العاملين بالمؤسسة وهم يقدمون تهنئتهم الخاصة للأمير الحسين.

قصة حب الأمير الحسين ورجوة آل سيف


كشف الأمير الحسين سابقاً عن قصة تعارفه هو والآنسة رجوة حيث قال: "قصتنا بسيطة، وكان لديّ زميلة في المدرسة، وتعرفت على رجوة من خلالها، ولم نرَ بعضنا إلا بعد فترة من حديثنا، وسبحان الله تمّ النصيب"، مضيفاً " أعتبر حالي محظوظاً؛ لأنه من الصعب التعرف على شخص مثل رجوة".
يشار إلى أن عقد القران سيتم في قصر زهران بعمّان، على أن يتوجه بعدها الموكب إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بهذه المناسبة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: قبل الزفاف الملكي المرتقب.. كل ما تريدون معرفته عن الأمير الحسين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف أثرت الحرب العالمية الثانية على فلسطين

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف أثرت الحرب العالمية الثانية على فلسطين

منذُ 56 دقائق

جاء ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل مليحة على لسان الجد الراوي والذي يقوم الفنان سامي مغاوري بالأداء الصوتي له كيف...

مسلسل جودر الحلقة 3  اعرف معنى اسم الله الحفيظ

مسلسل جودر الحلقة 3 اعرف معنى اسم الله الحفيظ

منذُ 56 دقائق

شهدت الحلقة 3 من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة الذى يعرض على قناة أون بالتزامن مع عرضه على منصة watch it ورود اسم الله الحفيظ...

الحلقة 17من مسلسل صيد العقارب ما معنى الهجرة غير الشرعية

الحلقة 17من مسلسل صيد العقارب ما معنى الهجرة غير الشرعية

منذُ 56 دقائق

شهدت الحلقة 17 من مسلسل صيد العقارب من بطولة غادة عبد الرازق الذي يعرض يوميا علي قناة cbc محاولة عايدة تهريب سامح خارج...

شد الطفل أذنه علامة على وجود مشكلة طبيب يوضح

شد الطفل أذنه علامة على وجود مشكلة طبيب يوضح

منذُ 57 دقائق

ألم الأذن عند الأطفال شائع بشكل كبير حيث إن 80 من الأطفال تحت 3 سنوات يصابون بالتهابات فى الأذن على اختلاف أنواعها...

مسلسل مليحة يبرز الغيرة فى العمل 4 طرق لتفادى التأثر بها
مسلسل مليحة يبرز الغيرة فى العمل 4 طرق لتفادى التأثر بها
منذُ 58 دقائق

يعرض مسلسل مليحة ضمن الأعمال الرمضانية 2024 ويضم أحداثا واقعية حدثت في فلسطين ومصر المصدراليوم السابعمسلسل مليحة يبرز...

القسام توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة
القسام توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة
منذُ 59 دقائق

غزةوكالة الصحافة اليمنية أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الخميس تفجير منزل مفخخ بقوة صهيونية...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

العلم عند العرب واليوم الآخر لأدولف هتلر الأكثر مبيعا في جناح القومي للترجمة
كيفية التوقف عن حب شخص ما والبدء في المضي قدما
اكتشفي أسباب توترك  وأفضل طرق للتخلص منها
تامر حبيب يطالب بجزء ثالث من مسلسل كامل العدد في رمضان 2025