11 منشأة اقتصادية تفوز بجائزة ذا بست في عجمان لعام 2023

11 منشأة اقتصادية تفوز بجائزة 'ذا بست' في عجمان لعام 2023

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 30-05-2023 م الساعة 06:02:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1665312.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الثلاثاء، ٣٠ مايو ٢٠٢٣ - ٦:٢٢ م


عجمان في 30 مايو / وام / نظّمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم حفل الإعلان عن نتائج الدورة التقييمية الثانية وتوزيع الجوائز وتكريم المشاريع الرائدة والمتميزة في جائزة التميّز للمنشآت الاقتصادية في عجمان "ذا بست" لعام 2023.

وتُوّجت 11 منشأة اقتصادية ضمن 4 فئات للجائزة وهي فئة أفضل منشأه صناعية ذكية، وفئة أفضل منشأة صغيرة ومتوسطة من منتسبي برنامج تعزيز، وفئة أفضل منشأة صغيرة ومتوسطة من منتسبي برنامج ريادة، وفئة أفضل منشأة صديقة للمستهلك، وتم تسليم الفائزين في المراكز الأولى جوائز تتمثّل برموز غير قابلة للاستبدال NFT.

وتقدم سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام الدائرة بالتهنئة للمنشآت الاقتصادية الفائزة، معربا عن تطلع الدائرة للعمل مع كافة المنشآت الاقتصادية في إمارة عجمان لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة ولتحقيق جودة حياة المجتمع.

وقال الحمراني - في تصريح لوكالة أنباء الامارات - إن جائزة التميّز للمنشآت الاقتصادية في عجمان مخصصة لقياس مستوى المنشآت الاقتصادية المرخصة في إمارة عجمان بهدف رفع جودتها والارتقاء بخدماتها مما يعزز ثقة المتعاملين والمستهليكن ويساهم في رفع تنافسية الإمارة وذلك من خلال تبني معايير محكمة ليتم تقييم هذه المنشآت بمنتهى الشفافية.

وأوضح أنه إضافة إلى تسليط الضوء على المشاريع والمنشآت الاقتصادية المتميزة في إمارة عجمان وتكريم أصحابها؛ تهدف الجائزة إلى تحفيز روّاد الأعمال على انتهاج نهج التميز والريادة والارتقاء بمنظومة العمل لديها ولتوعية أصحاب المنشآت بالقوانين والاشتراطات ولوائح العمل وتشجيعهم على الالتزام بها.

وأشار الحمراني إلى أن اختيار الفائزين تم من قبل لجنة تقييمية حددت معايير عالمية في 4 فئات مختلفة وضعت شعار جودة الحياة كهدف رئيسي للجائزة، مشيرا إلى أن المؤسسات الناجحة هي التي تضعُ تركيزها على التميز لتحقيق جودة الحياة وان التميز هي منظومة أساسية للتطوير والابتكار لخلق بيئة تنافسية مستدامة.

وقال خالد الشحي رئيس لجنة التقيم في الجائزة إن منح جائزة "ذا بيست" للمنشآت الاقتصادية هو تكريم للتميز والريادة في مجال الأعمال والابتكار، وهي فرصة تحرص خلالها دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان على دعم النمو الاقتصادي في الإمارة من خلال مبادراتها ومشاريعها النوعية والتي تتواءم مع استراتيجية الدولة، ورؤية حكومة إمارة عجمان.

وأوضح الشحي أن الجائزة تركز على نمو الصناعات المبتكرة والمستدامة، وعلى تطوير وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبناء بيئة اقتصادية صديقة للمستهلك والبيئة، مشيرا إلى نمو الرخص التجارية الجديدة في إمارة عجمان في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 13% مقارنة بعام 2022 ونمو الرخص الصناعية الجديدة بنسبة 13% فيما حقق برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة "تعزيز" نمواً كبيرا بلغ نسبة 167% في الفترة ذاتها.

وقال فيصل بوعفراء، الرئيس التنفيذي لشركة فيصل فاينانشيل تكنولوجيز، الشركة المنفّذة لجوائز الفائزين بالمراكز الأولى إن استخدام الرموز غير القابلة للاستبدال NFT من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان هو مواكبة للتوجه الحكومي الرقمي، ومساهمة في تطبيق الحلول الرقمية المبتكرة، مشيرا إلى أن هذه الرموز هي الأولى من نوعها في حكومة عجمان لتكريم الفئات الفائزة في جائزة The Best 2023 .

وفاز مصنع غلفا للمياه بالمركز الأول في فئة أفضل منشأة صناعية ذكية، في حين ذهب المركز الثاني إلى مطاحن العين للدقي.

وفي فئة أفضل منشأة صغيرة ومتوسطة (من منتسبي برنامج تعزيز)، نالت حضانه هابي تايم المركز الأول، وفازت بالمركز الثاني شركة تيكنو لخدمات غسيل السجاد، وذهب المركز الثالث لمخاوير سلامة للأزياء.

وفي فئة أفضل منشأة صغيرة ومتوسطة (من منتسبي برنامج ريادة للرخص المنزلية)، جاء الشامسي لاستشارات إدارة المشاريع الزراعية في المركز الأول، وحل استور للتجارة العامة في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث لمؤسسة اللير لتجارة الشموع.

وفي الفئة الرابعة والأخيرة، فئة أفضل منشأة صديقة للمستهلك، حققت جمعية أسواق عجمان التعاونية المركز الأول، وكان المركز الثاني من نصيب سيفتيكس قروب، والمركز الثالث لعرب سويتس.

مصطفى بدر الدين/ يعقوب العوضي


مشاركة الخبر: 11 منشأة اقتصادية تفوز بجائزة 'ذا بست' في عجمان لعام 2023 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسماء جميع الحكام المماليك فى مصر من شجرة الدر إلى طومان باي

أسماء جميع الحكام المماليك فى مصر من شجرة الدر إلى طومان باي

منذُ 24 دقائق

بدأ ظهور المماليك خلال عهد الدولة العباسية وكان يقتصر وقتها على فئة الرقيق الأبيض الذين كانوا يستخدموا من قبل الخلفاء...

فصل الربيع طرق بسيطة لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية

فصل الربيع طرق بسيطة لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية

منذُ 24 دقائق

موسم الربيع وشم النسيم يصاحبه بعض المشاكل الصحية منها الحساسية المصدراليوم السابعفصل الربيع طرق بسيطة لتخفيف أعراض...

الإسعاف الإسرائيلي الشمال مهجور وعائلات تفككت بسبب هجوم حزب الله

الإسعاف الإسرائيلي الشمال مهجور وعائلات تفككت بسبب هجوم حزب الله

منذُ 25 دقائق

قالت خدمة الإسعاف في دولة الاحتلال نجمة داوود إن الشمال المحتل أصبح مهجورا بسبب هجمات حزب الله من...

اقتحامات بالضفة ومنظمة تتهم جيش الاحتلال بمشاركة المستوطنين العنف

اقتحامات بالضفة ومنظمة تتهم جيش الاحتلال بمشاركة المستوطنين العنف

منذُ 25 دقائق

اقتحم جيش الاحتلال عدة بلدات ومدن في الضفة منفذا حملة اعتقالات واسعة في سياق الاعتقالات اليومية المكثفة منذ السابع من...

أبرز الأندية السعودية تصدر بيانا غاضبا بسبب الهلال لماذا
أبرز الأندية السعودية تصدر بيانا غاضبا بسبب الهلال لماذا
منذُ 25 دقائق

اتهمت أندية النصر والاتحاد والأهلي لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين بالانحياز لصالح نادي...

الرياضة والرحلات 5 أنشطة مفيدة لطفلك احرصى عليها
الرياضة والرحلات 5 أنشطة مفيدة لطفلك احرصى عليها
منذُ 25 دقائق

كثيرا ما يتساءل الآباء عن كيف يجعلون أولادهم بمختلف أعمارهم يتغلبون على أوقات مشاهدة التلفاز أو محتوى شبكات التواصل...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يبحث مع وفد من علماء مقدونيا الشمالية ترسيخ القيم الإنسانية ومبادئ الاعتدال
أمينه الطاير تثمن حرص أم الإمارات على تعزيز الترابط الأسري
مختبرات  يونيلابس  تطلق نوعا جديدا من فحوصات كوفيد-19 لكشف سلالة دلتا
مقتل 5 إرهابيين شمال القوقاز الروسي