النعيمي يفتتح معرض اليمن للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية

النعيمي يفتتح معرض اليمن للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 30-05-2023 م الساعة 05:41:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1665358.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الحقيقة . نت
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم معرض اليمن للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية 2023م.

واطلع النعيمي ومقبولي ومعهما وزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي حسين حازب والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدكتور حميد المزجاجي على محتويات المعرض الذي يتضمن عروضا للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية لعدد من الشركات.

واستمعوا من القائمين على المعرض الذي ينظمه اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية والاتحاد اليمني لمنتجي الادوية والغرفة التجارية ونقابة الأطباء والصيادلة بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية إلى شرح عن مكونات المعرض الذي يصاحبه إقامة فعاليات طبية تخصصية ومنتديات وغيرها.

وعلى هامش الافتتاح نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع وزارة الصناعة والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العليا للأدوية والغرفة التجارية منتدى الفرص الاستثمارية في مجال الصناعات الطبية والدوائية ” الاستثمار في التصنيع الدوائي .. الفرص والتحديات”.

واستعرض المنتدى بحضور عضو السياسي الأعلى النعيمي ونائب رئيس الوزراء مقبولي وعدد من الوزراء وبمشاركة الاتحاد العام للغرف التجارية والمجلس الطبي الأعلى ومستوردي الادوية والمستلزمات الطبية واتحاد المستشفيات الطبية، محاور حول آفاق التصنيع المحلي على ضوء الرؤية الوطنية والإستراتيجية الوطنية للتصنيع الدوائي.

وتضمنت محاور المنتدى الاستثمار في مجال التصنيع الدوائي فرص واعدة وتسهيلات وحوافز وتحديات وعرض نماذج وتجارب إقليمية وعالمية في توطين التكنولوجيا ومعايير الجودة في الصناعات الدوائية، بالإضافة إلى متطلبات وتسهيلات لتشجيع رأس المال الوطني ومعايير ومتطلبات التصنيع الدوائي الجيد وعلاقات الشراكة والتكامل بين المستورد والمصنع.

وفي المنتدى أشاد عضو السياسي الأعلى النعيمي بالتكامل والتناغم بين الأطراف ذات العلاقة في التصنيع الدوائي والاستثمار الصحي باليمن واستكمال الاستراتيجية الوطنية للتصنيع الدوائي وصولا للاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى وجود إرادة في مواجهة التحديات للبناء والنهوض بالوطن في مختلف المجالات بما فيها القطاع الصحي والدوائي.

ونوه النعيمي بجهود قيادة وزارة الصحة وسعيها في إيجاد فرص استثمارية بقطاع الدواء والمستلزمات والتجهيزات الطبية وتهيئة الظروف المناسبة لذلك .. حاثا الجميع على الالتزام بالمعايير والجودة في هذا المجال.

ودعا رأس المال الوطني إلى استغلال الفرص الاستثمارية والاستفادة من المواد الطبيعية والصخور والأعشاب الطبية في الصناعة الدوائية .. مشيرا إلى أن موافقة الحكومة على مشاريع تعديل قوانين ضرائب الدخل وضريبة المبيعات والجمارك يأتي من أجل حماية المنتج المحلي من الاستيراد في مختلف القطاعات.

من جانبه أشاد وزير الصحة العامة والسكان المتوكل بجهود اللجنة التحضيرية للمنتدى والمعرض.. مشيرا إلى أن عقد المنتدى يأتي في إطار الحراك الذي تقوم به الوزارة لعرض الفرص والتهيئة للاستثمار في القطاع الدوائي والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأكد أن اليمن واعد ووما يزال بحاجة لكثير من المصانع والاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمهم .. معتبرا موافقة مجلس الوزراء على مشاريع تعديل قوانين ضرائب الدخل وضريبة المبيعات والجمارك خطوة مهمة لتهيئة الاستثمار وحماية المنتج المحلي في مختلف المجالات.

وحث وزير الصحة المشاركين في المنتدى على الخروج برؤية وخطوات عملية تسهم في توطين الصناعة المحلية في اليمن.. مبينا أن الوزارة أقرت 62 صنفا من الأدوية يتم صناعتها محليا في طريق التوطين لألف صنف خلال السنوات القادمة.

وثمن توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالصناعة الدوائية المحلية والاستفادة من المقومات الطبيعية والأعشاب والنباتات في هذا المجال.. مؤكدا أن الفرص الاستثمارية في قطاع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية واسع وسيتم تقديم كافة التسهيلات في هذا المجال للمستثمرين.

وتطرق الوزير المتوكل إلى أنه تم إقرار اللائحة التعاقدية لتنظيم التصنيع المحلي وفتح المجال للمستوردين في تصنيع الأصناف المستوردة في المصانع المحلية بالتنسيق مع الشركات العالمية وفق المعايير والضوابط اللازمة للتصنيع الجيد ومعايير الجودة.

The post النعيمي يفتتح معرض اليمن للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: النعيمي يفتتح معرض اليمن للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عظماء وعباقرة لم ينالوا حظهم من الشهرة إلا بعد الموت فان جوخ وكافكا الأبرز

عظماء وعباقرة لم ينالوا حظهم من الشهرة إلا بعد الموت فان جوخ وكافكا ال...

منذُ 44 دقائق

قيل قديما فى الأمثال لا كرامة لنبى فى وطنه وهو قول مأثور نستخدمه عند إغفال شخصية مهمة أو تهميشها المصدراليوم...

إزاي تتغلب على نوبة الهلع المفاجئة مارس الهوايات وأهتم بلقاء الأصدقاء

إزاي تتغلب على نوبة الهلع المفاجئة مارس الهوايات وأهتم بلقاء الأصدقاء

منذُ 44 دقائق

هل شعرت يوما أنك من كثرة القلق والهلع تقترب من الهلاك وتكاد تكون مشرفا على الموت هذا ما يشعر به أغلب من يعانون من تلك...

ريهام حجاج هدفي تقديم موعظة يتعلم منها المجتمع فيديو

ريهام حجاج هدفي تقديم موعظة يتعلم منها المجتمع فيديو

منذُ 45 دقائق

ريهام حجاج هدفي تقديم موعظة يتعلم منها المجتمع فيديو ريهام حجاج هدفي تقديم موعظة يتعلم منها المجتمع...

ريان حركة في حوار خاص لـسيدتي تأثرت بشخصية ريا في مسلسل ع أمل وهذه رسالتي لـ ماغي بو غصن

ريان حركة في حوار خاص لـسيدتي تأثرت بشخصية ريا في مسلسل ع أمل وهذه رسا...

منذُ 45 دقائق

ريان حركة في حوار خاص لسيدتي تأثرت بشخصية ريا في مسلسل ع أمل وهذه رسالتي ل ماغي بو...

الاحتلال يستهدف نازحين ومراكز إيواء في بيت حانون سعيا لإفراغها
الاحتلال يستهدف نازحين ومراكز إيواء في بيت حانون سعيا لإفراغها
منذُ 45 دقائق

أكدت شهادات ميدانية من شمال قطاع غزة اليوم الثلاثاء أن جيش الاحتلال عاود تنفيذ عملية عسكرية برية في مدينة بيت حانون منذ...

لوموند إسرائيل تائهة ولا تعرف كيف تستعيد الردع منذ أشهر
لوموند إسرائيل تائهة ولا تعرف كيف تستعيد الردع منذ أشهر
منذُ 45 دقائق

قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن بعض أعضاء حكومة نتنياهو يريدون الرد بطريقة انتقامية من إيران رغم أن دولة الاحتلال لا تعرف...

widgets إقراء أيضاً من الحقيقة . نت

اليمن عبر باب المندب الغرب يواجه بالاستعمار والمغامراتالنتيجة الأولية للعدوان على اليمن واشتعال المنطقة سيتكبد العالم تكلفة باهظة على المستوى المعيشي وسلاسل الإمداد والتوريد ألم يكن من الأسهل والأفضل إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة بدلا من المغامرة بكل اقتصاد العالم
مقتل وجرح 70 مرتزقا واغتنام 15 طقما في مناطق متفرقة بجبهة مآربأسماء
مناورات عسكرية في محاور حساسة صنعاء تلوح بـمفاجآت كبيرة تحشيد متبادل لمعركة برية
عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي يرعى صلحا قبليا لإنهاء قضية قتل بين آل الجعدبي وآل الزريقي