النسخة السادسة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق السبت المقبل في نادي شباب الأهلي دبي

النسخة السادسة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق السبت المقبل في نادي شباب الأهلي دبي

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 30-05-2023 م الساعة 07:01:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1665428.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الثلاثاء، ٣٠ مايو ٢٠٢٣ - ٧:٥٨ م


- النسخة السادسة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق السبت المقبل من نادي شباب الأهلي دبي.
- محمد سالم الظاهري: بطولة غالية ترفع درجة المنافسة بين الأندية المحلية.
- عبدالله القامة: الجزيرة مصنع للمواهب القادمة للمنافسة في البطولات المختلفة.
- جوائز مالية للأندية واللاعبين تتجاوز مليون درهم.
………………………………………………………….
أبوظبي في 30 مايو / وام / تنطلق السبت المقبل في نادي شباب الأهلي دبي النسخة السادسة من بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو بمشاركة نخبة من الأندية واللاعبين المصنفين على الساحة الرياضية المحلية.
وتعد البطولة التي انطلقت في عام 2018، وتفوق جوائزها مليون درهم، من أبرز البطولات المحلية على أجندة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وتقام في نسختها الأحدث على مدار يومي السبت والأحد 3 و4 يونيو المقبل، ومن المتوقع أن تشهد منافسات حادة في فئات الكبار، والشباب (تحت 18 عاما) والناشئين تحت (16 عاما)، والأشبال (تحت 14 عاما)، حيث يسعى لاعبو الأندية والأكاديميات المشاركة لتقديم أقوى أداء يعزز فرصهم في الصعود إلى منصة التتويج والفوز باللقب الغالي.
ويحظى كأس نائب رئيس الدولة، بأهمية خاصة لدى اللاعبين والأندية في الدولة حيث يعد واحداً من ثلاث بطولات محلية، تتيح للأندية الرياضية والأكاديميات على مستوى الدولة، فرصة خوض غمار المنافسة، للفوز بواحد من أغلى الألقاب، بجانب بطولتي كأس رئيس الدولة، وكأس أم الإمارات للجوجيتسو.
وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "تشكّل بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو محطة مهمة في أجندة منافسات الموسم الرياضي المحلي لاتحاد الامارات للجوجيتسو، حيث تحفّز المنافسة بين الأندية والأكاديميات على الساحة المحلية، وتعد نقطة انطلاق حقيقية للمواهب الجديدة نحو التميز والتألق والتأهل لتمثيل المنتخب الوطني".
وأضاف: "تواكب بطولات الاتحاد المحلية أرقى المعايير والمواصفات المتبعة في أبرز البطولات العالمية من النواحي الفنية والتنظيمية، وتحرص الأندية والأكاديميات على الدفع بنخبة لاعبيها للمشاركة في المنافسات كونها توفر بيئة نموذجية للاعبين في مختلف الفئات، وتقام بنظام يعتمد على فئات الأوزان بغض النظر عن مستوى الأحزمة، وهو نفس النظام العمول به في البطولات القارية والعالمية الكبرى التي تخضع لقوانين الاتحاد الدولي للعبة.
وأشاد الظاهري بالعلاقة المميزة التي تجمع الاتحاد بالأندية والأكاديميات على مستوى الدولة، وتضافر الجهود نحو تحقيق هدف واحد يتمثل في تعزيز الريادة العالمية لرياضة الجوجيتسو في الإمارات، وترسيخ مكانة الدولة كموطن عالمي للعبة، والوجهة الأولى لصناعة الأبطال.
وتتوالى استعدادات الأندية للمشاركة في بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، وقد اتبعت معظمها برنامجا تدريبيا مكثفا يليق بحجم الحدث، ومن أبرز تلك الأندية، شباب الأهلي دبي وبني ياس، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والوحدة، والجزيرة، والعين، وأكاديمية أدما للفنون القتالية، وA.F.N.T ونادي الإمارات.
وأكّد عبدالله القامة مدير لعبة الجوجيتسو في نادي الجزيرة أن لاعبي النادي على أتّم الجاهزية للمشاركة في البطولة، وأنّ الهدف الذي يسعى إليه النادي من وراء هذه المشاركة هو التمثيل المشرّف وصعود منصة التتويج.
وقال القامة: "يمتلك نادي الجزيرة رؤية استراتيجية واضحة على صعيد رياضة الجوجيتسو تتمثل في استدامة تطور اللاعبين في المراحل السنية المختلفة، وإنتاج المواهب القادرة على المنافسة بقوة في جميع البطولات وتحقيق الألقاب".
وأضاف: "بدأ النادي في تنفيذ استراتيجيته لإعداد وتأهيل اللاعبين تحت 18 عاما قبل ثلاثة أعوام، وبدأنا نجني ثمار تلك المرحلة عبر تأسيس قاعدة راسخة من المواهب والخامات المتميزة ..وتمّ استدعاء 12 لاعبا من نادي الجزيرة للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني بفئاته السنية المختلفة في ترجمة واقعية لكفاءة الخطط التي ينتهجها النادي".
وتابع: "نشارك في بطولة كأس نائب رئيس الدولة في ثلاث فئات هي الكبار وتحت 18 عاما، وتحت 16 عاما، علما بأننا بدأنا العمل والاستثمار في تأهيل الجيل الجديد من الأبطال دون سن 14 عاما، وسيكونون على أهبة الاستعداد للمشاركة في النسخة السابعة من البطولة العام القادم".
وستقام إجراءات الوزن الرسمية لجميع الفئات المشاركة في البطولة يوم الجمعة الموافق 2 يونيو خلال الفترة من 6-8 مساء، ويوم السبت الموافق 3 يونيو خلال الفترة من 8-10 صباحا بنادي شباب الأهلي دبي.
وتنطلق النزالات التمهيدية من البطولة يوم السبت 3 يونيو، حيث يتأهل الفائزون إلى الأدوار النهائية والمنافسة على اللقب والتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى في اليوم التالي.
وقال أحمد سعيد الشامسي لاعب نادي العين الذي ينافس في فئة الناشئين (تحت 16 عاما): "نشارك في البطولة وهدفنا الحفاظ على اللقب، ونتطلع بقوة إلى التتويج بلقب البطولة من جديد ..نتدرب مع الجهاز الفني يوميا على فترتين، وقد تعاهد اللاعبون على بذل الغالي والنفيس لتكرار إنجاز العام الماضي".
وكان نادي بني ياس قد حصد اللقب في فئة الكبار في نسخة العام الماضي من البطولة متفوقا على الوحدة والعين صاحبي المركزين الثاني والثالث، كما فاز باللقب على مستوى فئة الشباب متفوقا على الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والوحدة، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث، فيما أحرز العين اللقب في فئة الناشئين (تحت 16 عاما)، متفوقا على الجزيرة الذي حل وصيفا والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، الذي حل ثالثا.
- مل -

رضا عبدالنور/ أمين الدوبلي


مشاركة الخبر: النسخة السادسة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق السبت المقبل في نادي شباب الأهلي دبي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأعلى للثقافة يطلق ندوة الثورة التكنولوجية ودور المرأة فى تحقيق التنمية

الأعلى للثقافة يطلق ندوة الثورة التكنولوجية ودور المرأة فى تحقيق التنم...

الآن

تنظم لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتيةدوة الثورة...

كينيا تعلن الحداد الوطني عقب مقتل قائد جيشها و9 ضباط آخرين

كينيا تعلن الحداد الوطني عقب مقتل قائد جيشها و9 ضباط آخرين

منذُ 1 دقائق

قال الرئيس الكيني وليام روتو إن مروحية سلاح الجو المنكوبة غادرت العاصمة نيروبي متوجهة إلى منطقة ريفت الشمالية كجزء من...

منصة أبجد للكتب تتيح خدماتها مجانا لأهالي قطاع غزة الكتاب مواساة

منصة أبجد للكتب تتيح خدماتها مجانا لأهالي قطاع غزة الكتاب مواساة

منذُ 1 دقائق

قالت المنصة في بيان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن أبجد مجاني من لحظة استخدام الكود ولمدة 3 أشهر في كل مناطق ...

نتنياهو يطالب بإنهاء الانقسام الداخلي بسبب مواجهة الاحتلال خطرا وجوديا

نتنياهو يطالب بإنهاء الانقسام الداخلي بسبب مواجهة الاحتلال خطرا وجوديا...

منذُ 1 دقائق

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه عندما يكون هناك خطر وجودي نوحد القوى ولا نفرقها مشددا على أن...

3 وصفات طبيعية لنضارة الشفاه سهلة وبسيطة جربيها
3 وصفات طبيعية لنضارة الشفاه سهلة وبسيطة جربيها
منذُ 1 دقائق

مرطب الشفاه هو أحد الأشياء التي لا يمكن للفتيات الاستغناء عنها المصدراليوم السابع3 وصفات طبيعية لنضارة الشفاه سهلة...

من شنغهاي إلى شفشاون
من شنغهاي إلى شفشاون
منذُ 5 دقائق

في مدينة شفشاون المغربية مطاعم صينية أكثر من مثيلاتها في المغرب كله مجتمعة وفنادق خاصة بهم هم الذين يزورون المدينة أكثر...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

وفاة واحدة و103 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين
مصر تسجل 238 إصابة جديدة بـ  كورونا  و29 حالة وفاة
الشارقة تستعرض وجهاتها وفعالياتها السياحية بـ سوق السفر العالمي 2022 بلندن
زايد للإسكان يشارك في اجتماع لجنة كبار مسؤولي الإسكان بدول التعاون