النفط يهبط 5 وسط خلافات سقف الدين في أميركا وغموض أوبك+

النفط يهبط 5% وسط خلافات سقف الدّين في أميركا وغموض "أوبك+"

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 30-05-2023 م الساعة 10:57:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1665742.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

هبطت أسعار النفط بنحو 5% اليوم الثلاثاء، إذ قوضت المخاوف بشأن إمكانية المصادقة على اتفاق سقف الدين في الولايات المتحدة شهية المخاطرة، فيما ألقت الرسائل المتضاربة من كبار منتجي النفط بظلالها على توقعات المعروض قبل اجتماعهم المرتقب بعد أيام.

‭و‬هبطت العقود الآجلة لخام برنت 5% إلى 73.22 دولارا للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الأميركي إلى 69.02 دولارا للبرميل، بانخفاض 5% عن السعر عند إغلاق يوم الجمعة. ولم تكن هناك تسوية أمس الاثنين نظرا لوجود عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

وقال بعض النواب الجمهوريين المتشددين، الاثنين، إنهم قد يعارضون اتفاق سقف الدين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلا أن الرئيس جو بايدن، المنتمي إلى الحزب الديمقراطي، ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي، لا يزالان متفائلين إزاء المصادقة على الاتفاق.

وتوصل بايدن ومكارثي في مطلع الأسبوع إلى اتفاق لتعليق سقف الدين الأميركي، مقابل تخفيضات في الإنفاق الفيدرالي، وهو ما يفترض أن يتم التصويت عليه هذا الأسبوع في مجلس النواب.

وسعى القادة الأميركيون لإقرار مشروع القانون قبل الخامس من يونيو/حزيران، وهو اليوم الذي قالت وزارة الخزانة إن البلاد قد لا تكون قادرة بحلوله على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات للأسواق المالية.

ويتزامن الموعد النهائي لإقرار سقف الدين تقريبا مع اجتماع من المقرر عقده في الرابع من يونيو/ حزيران لتحالف "أوبك+"، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، بينهم روسيا، وسط حالة من الغموض حول ما إذا كان التحالف سيعلن المزيد من خفض الإنتاج بعد التراجع الأخير في الأسعار.

وقال توشيتاكا تازاوا، المحلل لدى فوجيتومي للأوراق المالية: "حوّل المستثمرون انتباههم إلى نتائج اجتماع أوبك+، فيما وردت رسائل متضاربة من منتجي النفط الرئيسيين".

وحذر وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، الأسبوع الماضي، البائعين على المكشوف الذين يراهنون على أن أسعار النفط ستنخفض، في إشارة محتملة إلى أن أوبك+ قد تقلص الإنتاج.

ولكن تصريحات مسؤولين ومصادر في قطاع النفط الروسي، بينهم نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، أشارت إلى أن ثالث أكبر منتج للنفط في العالم يميل إلى ترك مستوى الإنتاج دون تغيير.

وفي إبريل/نيسان، أعلنت السعودية وأعضاء آخرون في "أوبك+" عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، ليصل الحجم الإجمالي لتخفيضات التكتل إلى 3.66 ملايين برميل يوميا، وفقا لحسابات رويترز.

كما يترقب المتعاملون بيانات التصنيع وقطاع الخدمات في الصين، التي ستصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحثا عن مؤشرات إلى تعافي الطلب على الوقود من أكبر مستورد للنفط في العالم.

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: النفط يهبط 5% وسط خلافات سقف الدّين في أميركا وغموض "أوبك+" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هكذا علق وزراء الاحتلال على تضامن جامعات أمريكية مع غزة

هكذا علق وزراء الاحتلال على تضامن جامعات أمريكية مع غزة

منذُ 24 دقائق

علق وزيران في حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء على المظاهرات التضامنية مع قطاع غزة والتي خرجت بشكل لافت في...

الحوثي تعلن استهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

الحوثي تعلن استهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذُ 24 دقائق

قال المتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع إن مقاتلي الجماعة اليمنية استهدفوا سفينة MAERSK YORKTOWN الأمريكية في خليج عدن بعدد ...

زيارة أردوغان للعراق القضاء على العمال الكردستاني ثمنا لـطريق التنمية

زيارة أردوغان للعراق القضاء على العمال الكردستاني ثمنا لـطريق التنمية

منذُ 24 دقائق

رأى الكاتب والصحفي التركي عبد القادر سيلفي أن العلاقات بين أنقرة وبغداد دخلت في نقطة تحول تاريخية مبنية على ركيزتين...

قنص ضابط إسرائيلي شرق بيت حانون برصاص القسام شاهد

قنص ضابط إسرائيلي شرق بيت حانون برصاص القسام شاهد

منذُ 24 دقائق

ونفذ مجاهدو القسام عشرات عمليات القنص ضد ضباط وجنود الاحتلال منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول أكتوبر...

التشاؤم الاقتصادي العميق في أمريكا يبدد مكاسب بايدن أمام ترامب
التشاؤم الاقتصادي العميق في أمريكا يبدد مكاسب بايدن أمام ترامب
منذُ 24 دقائق

يتخلف بايدن قليلا عن مرشح الحزب الجمهوري المفترض في بنسلفانيا وويسكونسن كما أن تراجعه في جورجيا وأريزونا ونيفادا ونورث...

خشية إسرائيلية من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو
خشية إسرائيلية من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو
منذُ 24 دقائق

برزت مخاوف إسرائيلية اليوم الأربعاء من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط بلدة رميش في القطاع الأوسط وأطراف الضهيرة وعلما الشعب
بوليتيكو مصر تريد من واشنطن دعما أمنيا على الحدود مع غزة
الانتخابات العراقية المحلية أربع كيانات سياسية تتصدر النتائج
المركز العربي راهن الحرب على غزة وتداعياتها