مجلس النواب الأميركي يقر اتفاق تعليق سقف الدين

مجلس النواب الأميركي يقر اتفاق تعليق سقف الدين

تم نشره منذُ 9 شهر،بتاريخ: 01-06-2023 م الساعة 04:39:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1667391.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وافق مجلس النواب الأميركي بسهولة على اتفاق تعليق سقف الدين الأميركي الذي تم التوصل إليه مساء الأحد القادم، في خطوة هامة تمهد الطريق لإقرار القانون، الذي يمنع تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها لأول مرة في تاريخها.

وبعد موافقة مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، والتي جاءت بتأييد 314 صوتأ، مقابل 117 صوتاً معارضاً، سيتم تمرير التشريع إلى مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، للتصويت عليه، قبل إرساله إلى الرئيس جو بايدن ليوقع عليه، فيصبح قانونًا.

وفي مجلس الشيوخ، يمكن لأي نائب أن يعطل التصويت السريع، إلا أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر طالب المشرعين بالاستعداد للتصويت يوم الجمعة، أو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويحاول المشرعون مسابقة الزمن لإقرار التشريع قانوناً، قبل حلول موعد الخامس من يونيو/حزيران، الذي ضربته وزيرة الخزانة جانيت يلين موعداً لأول احتمال لتخلف الاقتصاد الأكبر في العالم عن سداد ديونه.

وأُعلن عن التوصل لصفقة تعليق سقف الدين الأميركي بين البيت الأبيض والجمهوريين في مجلس النواب خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد أيام وليال اقتربت فيها المفاوضات من الانهيار، وحث على إتمامها مسؤولون على أعلى المستويات، داخل وخارج الولايات المتحدة.

ويؤدي تعليق سقف الدين حتى عام 2025 إلى إزالة التهديد بالتخلف عن السداد إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية، التي لا يعرف أحد من سيكون ساكن البيت الأبيض بعدها، أو لأي الحزبين ستكون الغلبة في مجلسي الكونغرس.

وبالإضافة إلى تعليق سقف الدين، يضع مشروع القانون سقوفًا أخرى للإنفاق الفيدرالي غير الدفاعي، ويوسع متطلبات العمل لبعض متلقي قسائم الطعام، ويستعيد للحكومة بعض أموال الإغاثة الخاصة بـجائحة كوفيد 19 مما تم صرفه للولايات، بالإضافة إلى بعض البنود الأخرى.

وواجهت الصفقة فور ال عن إتمامها رد فعل عنيف من المشرعين، سواء من أقصى اليسار أو اليمين المتطرف، لكن عددًا كبيرًا من الأعضاء المعتدلين أشاروا إلى أنهم يدعمون مشروع القانون، وهو ما يأمل الكثيرون أن يساهم في سرعة إقراره.

وفي أول اختبار حقيقي لمكارثي في مواجهة البيت الأبيض، تخطى رئيس مجلس النواب، حديث العهد بالمنصب، عقبة رئيسية مساء الثلاثاء، عندما صوتت لجنة القواعد بمجلس النواب بالموافقة على تمرير التشريع للتصويت عليه، بأغلبية سبعة أصوات مقابل ستة، بعد تحديد قواعد مناقشته داخل المجلس.

واعتبرت موافقة مجلس النواب يوم الأربعاء بمثابة انتصار كبير لمكارثي، خاصة مع السهولة التي مر بها التشريع مساء الأربعاء.

وأخبر مكتب الميزانية في الكونغرس مكارثي، في رسالة مساء الثلاثاء، بأن مشروع القانون سيخفض عجز الميزانية بمقدار 1.5 تريليون دولار على مدى السنوات العشرة القادمة. وتقول الرسالة إنه حال إقرار القانون، سينخفض الإنفاق الإلزامي، بمقدار 10 مليارات دولار، خلال تلك السنوات.

وستنخفض الإيرادات بمقدار 2 مليار دولار خلال الفترة 2023-2033، ونتيجة لذلك، ستنخفض الفائدة على الدين العام بمقدار 188 مليار دولار، وسيتم تخفيض الإنفاق التقديري بمقدار 1.3 تريليون دولار، خلال الفترة 2024 - 2033.

وحذر مكتب الميزانية في إشارة مقلقة لمكارثي، من أن التغييرات في شروط متطلبات العمل في برنامج قسائم الطعام ستزيد الإنفاق الفيدرالي بنحو 2.1 مليار دولار خلال الفترة 2023 - 2033.

كما سيزيد مشروع القانون الحد الأقصى للسن لمتطلبات العمل الحالية ليصبح 54 عاماً، ولكن في نفس الوقت سيتم إعفاء المحاربين القدامى، والأميركيين المشردين، والخاضعين للرعاية، من الشرط العمري.

وستؤدي هذه الأحكام مجتمعة إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يتلقون مزايا بنحو 78 ألف شخص في المتوسط الشهري، خلال الفترة من 2025 إلى 2030.

مشاركة الخبر: مجلس النواب الأميركي يقر اتفاق تعليق سقف الدين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجلة الثقافة الجديدة تناقش حكمة الرومى والألغاز الشعبية فى صعيد مصر

مجلة الثقافة الجديدة تناقش حكمة الرومى والألغاز الشعبية فى صعيد مصر

منذُ 1 دقائق

صدر العدد الجديد من مجلة الثقافة الجديدة عدد أبريل 2024 التى تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى...

5 علامات تشير لمشكلة في الرئتين تلزم الذهاب إلى الطبيب

5 علامات تشير لمشكلة في الرئتين تلزم الذهاب إلى الطبيب

منذُ 1 دقائق

مشكلات الرئتين قد تظهر فى أعراض بسيطة يهملها البعض وفقا لتقرير نشر في موقعoptumn المصدراليوم السابع5 علامات تشير لمشكلة في...

مسلسل مليحة كيف تتحدث مع طفلك عن قضية فلسطين

مسلسل مليحة كيف تتحدث مع طفلك عن قضية فلسطين

منذُ 3 دقائق

بدأت أحداث مسلسل مليحة عام 2012 بمليحة سيرين خاس وهى تعيش برفقة عائلتها في ليبيا المكونة من والدها ووالدتها وجدها وجدتها...

أسير أوكراني يروي كيف نجا بعد ضرب مدرعة برادلي التي كان فيها

أسير أوكراني يروي كيف نجا بعد ضرب مدرعة برادلي التي كان فيها

منذُ 3 دقائق

قال أناتولي بروكونين وهو جندي في القوات المسلحة الأوكرانية تم أسره إنه شهد هجوما بواسطة دبابة روسية على مركبة المشاة...

بعد مقتل لبناني بمسيرة إسرائيلية دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال الإسرائيلي
بعد مقتل لبناني بمسيرة إسرائيلية دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال...
منذُ 7 دقائق

سمع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال الإسرائيلي بعد مقتل مواطن لبناني بمسيرة إسرائيلية في وقت سابق من صباح اليوم...

علاء مبارك لصهر ترامب فاكر مصر أرض أبوه
علاء مبارك لصهر ترامب فاكر مصر أرض أبوه
منذُ 11 دقائق

انتقد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق الراحل حسني مبارك تصريحات جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الوداد وأزمة المدربين بعد رحيل الركراكي تعددت الأسماء والفشل متكرر
منظمات دولية ومصرية تطالب بالإفراج فورا عن معتقل التيشرت
شيرلي تتحدى أميركا تمثيل أجمل من فيلم
كمال الأزرق أردت فقدان الإحساس بالمكان والزمان