الاقتصاد تعقد ورشة لمديري التفتيش والإنفاذ والشؤون القانونية لدى مسجلي الشركات بالدولة

'الاقتصاد' تعقد ورشة لمديري التفتيش والإنفاذ والشؤون القانونية لدى مسجلي الشركات بالدولة

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 01-06-2023 م الساعة 12:01:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1667687.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الخميس، ١ يونيو ٢٠٢٣ - ١٢:٠٨ م


دبي في الأول من يونيو/ وام/ عقدت وزارة الاقتصاد ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، في غرفة تجارة دبي، لمجموعة من مديري التفتيش والإنفاذ والشؤون القانونية لدى مسجلي الشركات بالدولة بما في ذلك المناطق الحرة غير المالية بهدف تعزيز وعيهم بالأحكام القانونية وآليات التفتيش الفعال، وكيفية إيقاع الجزاءات الإدارية بحق المخالفين.

وشهدت الورشة حضور نحو 150 مدير إدارة وموظفا بدوائر التنمية الاقتصادية والمناطق الحرة غير المالية، إضافة إلى ممثلين عن المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكدت صفية الصافي، مدير إدارة مواجهة غسل الأموال، في وزارة الاقتصاد، حرص الوزارة على تنظيم إجراءات المستفيد الحقيقي بالدولة، باعتبارها أحد المستهدفات الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال، ولمنظومة مواجهة غسل الأموال بالإمارات.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل باستمرار بالتعاون مع شركائها من المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال، والدوائر الاقتصادية والقطاع الخاص، والجهات ذات الصلة، على تعزيز وعي العاملين بهذا القطاع الحيوي من خلال ورش العمل التدريبية، وذلك لاستيفاء متطلبات مجموعة العمل المالي (فاتف)، وبما يسهم في تعزيز سمعة الدولة كمركز اقتصادي عالمي يحقق أعلى معايير التنافسية.

ونقلت صفية الصافي، في كلمتها خلال الورشة، تحيات معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ، وسعادة عبد الله سلطان الفن الشامسي، الوكيل المساعد للرقابة والمتابعة في وزارة الاقتصاد، رئيس اللجنة الفرعية لمسجلي الشركات بالدولة، نظراً لجهودهم الدؤوبة الساعية إلى تنفيذ متطلبات الخطط والبرامج الخاصة بملف مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، ولاسيما المحور المتعلق بتنظيم إجراءات المستفيد الحقيقي بالنتيجة الخامسة (IO5) وفق المبادرة الاستراتيجية (5.3) المرتبطة بخطط التفتيش المكتبي والميداني على الأشخاص الاعتبارية وإيقاع الجزاءات الإدارية وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (53) لسنة 2021 بشأن الجزاءات الإدارية المترتبة على مخالفي أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (58) لسنة 2020 في شأن تنظيم إجراءات المستفيد الحقيقي.

من جهتها قدمت رولا منصور، أخصائي سياسات ومخاطر بإدارة مواجهة غسل الأموال في وزارة الاقتصاد، ويحيى زكريا، مستشار قانوني بإدارة التسجيل التجاري وشهادات المنشأ في وزارة الاقتصاد، عروضاً متخصصة تفصيلية بشأن تطبيق الأحكام القانونية وآليات التفتيش الفعال وكيفية إيقاع الجزاءات الإدارية اللازمة على المخالفين، بما يدعم جهود الدولة في تنظيم إجراءات المستفيد الحقيقي بالدولة.

وتأتي هذه الورشة في إطار جهود وزارة الاقتصاد لتحقيق متطلبات الخطة التشغيلية لمسجلي الشركات بالدولة والمنبثقة من الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة 2020 – 2023، ولاسيما المحاور الخاصة بعمليات التفتيش المكتبي والميداني وإيقاع الجزاءات الإدارية على الأشخاص الاعتباريين والترتيبات القانونية، المخالفة لمتطلبات قرار مجلس الوزراء رقم (58) لسنة 2020 بشأن تنظيم إجراءات المستفيد الحقيقي.

دينا عمر


مشاركة الخبر: 'الاقتصاد' تعقد ورشة لمديري التفتيش والإنفاذ والشؤون القانونية لدى مسجلي الشركات بالدولة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سفينة إيرانية بالبحر الأحمر هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل

سفينة إيرانية بالبحر الأحمر هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل

منذُ 14 دقائق

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي وشيك سواء داخل أراضيها أو ضد وكلائها في المنطقة وذلك وسط ضغوط من الولايات المتحدة والدول...

هجمات سيبرانية على مؤسسات صهيونية

هجمات سيبرانية على مؤسسات صهيونية

منذُ 15 دقائق

هجمات سيبرانية على مؤسسات...

مقتل شخص وجرح آخرين جراء قصف استهدف موقعا لقوات الحشد الشعبي العراقية في بغداد

مقتل شخص وجرح آخرين جراء قصف استهدف موقعا لقوات الحشد الشعبي العراقية ...

منذُ 19 دقائق

قتل شخص واحد على الأقل فيما جرح ثلاثة آخرون جراء غارة جوية استهدفت موقعا لقوات الحشد الشعبي العراقية جنوبي بغداد ليل...

شويغو وزارة الدفاع الروسية قررت إنشاء مركز بحث وإنتاج للطائرات المسيرة والأنظمة الآلية

شويغو وزارة الدفاع الروسية قررت إنشاء مركز بحث وإنتاج للطائرات المسيرة...

منذُ 23 دقائق

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم السبت أن وزارة الدفاع قررت إنشاء مركز بحث وإنتاج للطائرات المسيرة والأنظمة...

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات
درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات
منذُ 25 دقائق

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 صنعاء العظمى 29 الصغرى 13 تعز العظمى 31...

دعوة إلى مقاطعة عشاء الصحافيين في البيت الأبيض
دعوة إلى مقاطعة عشاء الصحافيين في البيت الأبيض
منذُ 26 دقائق

دعا الصحافيون الفلسطينيون في قطاع غزة نظراءهم المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية إلى مقاطعة حفل عشاء جمعية مراسلي...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

صحة دبي تصدر دليلا إرشـاديا لـ صيـف صحي وآمن
مصر تؤكد سعيها لتأمين أكبر قدر من لقاحات كورونا لمواطنيها
كوريا الجنوبية تسجل 746 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات
الكويت تسجل 1235 إصابة جديدة بـكورونا و 12 حالة وفاة