هل بدأ وليد الركراكي بتغييرات كبيرة في منتخب المغرب

هل بدأ وليد الركراكي بتغييرات كبيرة في منتخب المغرب؟

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 01-06-2023 م الساعة 04:14:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1668090.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شهدت قائمة المنتخب المغربي لكرة القدم، المستدعاة لمباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، عدداً من التغييرات من قبل المدرب وليد الركراكي، وذلك رغبةً منه في ضخ دماء جديدة في التشكيلة النهائية لمنتخب "أسود الأطلس"، قبل خوض منافسات نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في شهر يناير/ كانون الثاني القادم.
وبدا وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، مقتنعاً بقرار الاحتفاظ بالثوابت الأساسية، التي اعتمدها في نهائيات بطولة كأس العالم 2022، عندما استدعى معظم اللاعبين، الذين شاركوا فيها، وأيضاً في المباراتين الوديتين الأخيرتين ضد منتخبي البرازيل والبيرو، باستثناء عز الدين أوناحي وسليم أملاح، الغائبين للإصابة، في الوقت الذي استغنى فيه عن 5 لاعبين شكلوا الدعامة الرئيسية في التشكيل النهائي لمنتخب "أسود الأطلس" على عهد المدرب السابق، وحيد حاليلوزيتش، وهم الأخوان سامي وريان مايي ومنير الحدادي وأيوب الكعبي وسفيان رحيمي.
ورغم أن هؤلاء يحافظون على مكانتهم أساسيين في الأندية الأوروبية والعربية التي يلعبون فيها، وأكثر من ذلك أصبحوا هدافين لها، كما هو الحال بالنسبة إلى ريان مايي مع فريق فيرينتسفاروشي وأيوب الكعبي برفقة السد القطري، إلا أنهم لم يحظوا بثقة المدرب، وليد الركراكي، من أجل مكافأتهم على الجهود الكبيرة التي بذلوها في الفترة الأخيرة.
ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الخميس، فإن اللاعبين الخمسة مستاؤون من قرار استبعادهم من قبل المدرب، وليد الركراكي، رغم تألقهم مع أنديتهم، ولعب معظهم دوراً مهماً في تأهل المنتخب المغربي إلى مونديال قطر، تحت قيادة البوسني، وحيد حاليلوزيتش.
وكشف مصدر مقرب من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس"، الخميس، عن أن المدرب وليد الركراكي يخطط لمرحلة ما بعد كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، بغرض تكوين جيل من العناصر الشابة، القادرة على حمل مشعل المنتخب المغربي في السنوات القادمة.
وتابع المصدر متحدثاً لـ"العربي الجديد": "سيعقد المدرب وليد الركراكي مؤتمراً صحافياً في 10 يونيو/حزيران الحالي، للدفاع عن خياراته، وتبرير أسباب استبعاد بعض اللاعبين، مقابل ضم أسماء أخرى لأول مرة لتمثيل منتخب المغرب".
وفي موضوع متصل، طرأت تغييرات على برنامج استعدادات المنتخب المغربي لمباراته ضد منتخب جنوب أفريقيا في 17 يونيو/ حزيران الحالي على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ، لحساب الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وفي هذا الإطار، قرر وليد الركراكي تأخير موعد سفر بعثة منتخب المغرب إلى جنوب أفريقيا إلى 15 يونيو/ حزيران على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية، باعتبارها الراعي الرسمي للمنتخبات المغربية، والاكتفاء بحصة واحدة فقط على ملعب "سوكر سيتي" الذي سيحتضن المباراة.  
وأرجع مصدر "العربي الجديد" أسباب تعديل برنامج الاستعدادات في آخر لحظة إلى رغبة المدرب، وليد الركراكي، في مواصلة التدريبات في مركز محمد السادس، وتفادي إرهاق اللاعبين وتأثير تغير المناخ في أدائهم خلال مواجهة منتخب "بافانا بافانا".

مشاركة الخبر: هل بدأ وليد الركراكي بتغييرات كبيرة في منتخب المغرب؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقارنة عسكرية بين الجيش الإيراني وجيش الاحتلال الإسرائيلي إنفوغراف

مقارنة عسكرية بين الجيش الإيراني وجيش الاحتلال الإسرائيلي إنفوغراف

منذُ 47 دقائق

شنت إيران في 13 نيسانأبريل الجاري أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها على الاحتلال الإسرائيلي وأطلقت عليه اسم الوعد الصادق...

وزير خارجية الأردن نتنياهو أكثر المستفيدين من التصعيد مع إيران

وزير خارجية الأردن نتنياهو أكثر المستفيدين من التصعيد مع إيران

منذُ 47 دقائق

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو أكثر المستفيدين من التصعيد...

🔴مباشر إيران تتوعد بالرد على أقصى مستوى إذا تصرفت إسرائيل ضد مصالحها

🔴مباشر إيران تتوعد بالرد على أقصى مستوى إذا تصرفت إسرائيل ضد مصالحها

منذُ 58 دقائق

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الجمعة إن إيران سترد على الفور وعلى أقصى مستوى إذا تصرفت إسرائيل ضد...

إعلام الولايات المتحدة ستسحب قريبا ألف جندي من النيجر

إعلام الولايات المتحدة ستسحب قريبا ألف جندي من النيجر

منذُ 1 ساعة

أفادت وسائل إعلام غربية صباح اليوم السبت بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت دولة النيجر أنها تخطط لسحب نحو ألف جندي...

الكويت فيديو مداهمة مزرعة ماريغوانا بعملية أمنية لمكافحة المخدرات
الكويت فيديو مداهمة مزرعة ماريغوانا بعملية أمنية لمكافحة المخدرات
منذُ 1 ساعة

نشرت وزارة الداخلية الكويتية الجمعة مقطع فيديو من مداهمة أمنية لمزرعة نبتة الماريغوانا المخدرة ومخزن يستخدمها شخص...

فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف هدف حيوي في مدينة إيلات الإسرائيلية فيديو
فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف هدف حيوي في مدينة إيلات الإسرائيلية في...
منذُ 1 ساعة

أعلنت فصائل عراقية مسلحة اليوم السبت استهداف هدف حيوي في مدينة إيلات الإسرائيلية بالطيران...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وسائل إعلام فلسطينية قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على المناطق الشرقية من مخيم المغازي وسط قطاع غزة
ما أهمية افتتاح معبر حدودي جديد بين العراق وتركيا
وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 23210 والمصابين إلى 59167 جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر
حركة حماس ندرس المقترح المقدم بكل مسؤولية وطنية وسنبلغ الوسطاء بالرد حال الانتهاء من ذلك