أردوغان لن تفتح في ولايتي الجديدة دفاتر الماضي وملفات الماضي كالتاجر إن أفلس

أردوغان: لن تُفتح في ولايتي الجديدة دفاتر الماضي وملفات الماضي كالتاجر إن أفلس

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 03-06-2023 م الساعة 09:29:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1670949.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Globallookpress

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - يونيو 2023

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن ولايته الرئاسية الجديدة لن تشهد فتح دفاتر وملفات الماضي كالتاجر إن أفلس، مشيرا إلى إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة اليوم والثلاثاء أول اجتماع لها.

ولفت الرئيس أردوغان في كلمته بعد أداء اليمين الدستورية في الجمعية الوطنية الكبرى (البرلمان) لتركيا وتولى منصبه رسميا، إلى أن هذه الحكومة التركية الجديدة "ستعمل على زخرفة قرن تركيا" (التحضير للسنوات الـ100 القادمة).

واعتبر أردوغان أن الأحزاب المعارضة "لم تتبع أية سياسة جديدة ولا زالت تتّبع السياسات القديمة، ودائماً تضع الأعباء والمسؤوليات على المواطنين بفشلها .. وكنا دائماً نمدّ الأيادي للمعارضة إلا أنّ هذه الأيادي تبقى دون مصافحة ودون مباركة من طرفهم لنا بالفوز".

ولفت إلى أنّه على المعارضة أن تتصالح مع الإرادة الوطنية التي تجسّدت بهذه الانتخابات.

نفير عام لمدّ جسور الأخوّة بين جميع أطياف شعبنا

وتابع أردوغان: "نحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، وسنبدأ حملة نفير عام من أجل مدّ جسور الأخوّة بين جميع أطياف شعبنا، انطلاقاً من التعاون والتضامن.. نحن موجودون في هذه الجغرافيا منذ 1000 عام، ونقول للمعارضة تعالوا لنغلق أجواء المنافسة في عهد الانتخابات، لنتصالح ولبناء المئوية الجديدة القادمة لتركيا معاً، ولنشمّر عن سواعدنا بما يليق بالقيم المعنوية لجميع أطياف شعبنا المكون من 85 مليون مواطن، بالتعاون والتضامن وجسور المحبة".

وتابع الرئيس التركي المنتخب مؤخرا: "أؤمن بأن لدينا إمكانيات وطاقات كبيرة تؤهّلنا للمئوية الجديدة لجمهوريتنا .. ومرّة أخرى وقف الكل من كل أطياف شعبي من أجل الديمقراطية، ولاستمرار الديمقراطية الناضجة في بلادنا.. قالوا نعم لسياسة الإنجازات في بلادنا.. شعبنا قال (لا لإعادة تركيا لأيامها السوداء والمؤلمة).. بصيرة شعبنا كانت عنواناً واضحاً في هذه المرحلة". 

وفي سياق متصل، أكد أردوغان: "في العقود الماضية كانت بلادنا تشهد حملات عسكرية وانقلابات، وشعبنا يعرف بأنه لا يريد العودة لتلك الحقبة  ..  حيث أكدت إرادة شعبنا دعمها (للنظام القائم) في البلاد (النظام الرئاسي) .. وأوجّه دعوات لكلّ أطياف الشعب التركي.. تعالوا لنعمل معاً لبناء مستقبل بلادنا".

سنخلّص بلادنا من دستور الانقلابات العسكرية

وأضاف رئيس تركيا: "سنخلّص بلادنا من دستور الانقلابات العسكرية، وستحظى بلادنا بدستور مدني ليبرالي جديد، بناء على أسس المؤسس مصطفى كمال أتاتورك .. نبذل جهودنا لكي يكون السلام هو السائد في هذه البلاد، وفي كل العالم. وسنمارس دورنا الفعّال في الإقليم والعالم، وسنعمل على إنجاز تحقيق وعودنا في إحلال السلام في جغرافيتنا وفي كل مناطق العالم".

وفي الملفات الخارجية، أكد أن "تركيا ستكون إلى جانب حلفائها ضد جميع التنظيمات الإرهابية، وسنحافظ على الوطن الأزرق كحدود بحرية لنا .. كما أننا عازمون على أن نكون أقوياء أكثر مما سبق، وسيجد الحلفاء تركيا قوية مختلفة".

 واختتم أردوغان: "أعدكم وأقسم أمامكم بشرفي، أن أحافظ على سيادة هذه البلاد ووحدة أراضيها وبالحفاظ على سيادتنا، مساء اليوم سأعلن عن الحقائب الوزارية الجديدة، للاستمرار في الطريق الذي بدأناه للإنجازات داخلياً وخارجياً، وسننقذ أنفسنا وبلادنا (من الدستور التركي الحالي)، الذي أنجز الكثير من الانقلابات العسكرية في تركيا.. إن تركيا تحتاج بشكل أكبر، للوحدة والتضامن والعمل المشترك".

المصدر: RT

مشاركة الخبر: أردوغان: لن تُفتح في ولايتي الجديدة دفاتر الماضي وملفات الماضي كالتاجر إن أفلس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إسبانيا تلقى القبض على تاجر تحف بتهمة بيع منحوتة مصرية عمرها 3500 عام

إسبانيا تلقى القبض على تاجر تحف بتهمة بيع منحوتة مصرية عمرها 3500 عام

منذُ 56 دقائق

ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية مؤخرا القبض على تاجر تحف لبيعه منحوتة مصرية مسروقة يعود تاريخها إلى عام 1450 قبل الميلاد...

عشان خطة الرجيم تنجح 4 أسباب وراء الفشل فى فقدان الوزن

عشان خطة الرجيم تنجح 4 أسباب وراء الفشل فى فقدان الوزن

منذُ 56 دقائق

اتباع الحميات الغذائية وأنظمة الرجيم العديدة الهادفة للتخلص من الوزن الزائد تعد من الحيل للحصول على جسم رشيق ولكن...

أحداث حقيقية أحمد السقا يعلن موعد طرح فيلم السرب في جميع السينمات

أحداث حقيقية أحمد السقا يعلن موعد طرح فيلم السرب في جميع السينمات

منذُ 57 دقائق

أعلن الفنان أحمد السقا موعد طرح فيلم السرب في جميع دور العرض بمصر والوطن العربي أبرز الأفلام المستوحاة من أحداث حقيقية...

كيف احتفل محمد إمام بنجاح مسلسل كوبرا 

كيف احتفل محمد إمام بنجاح مسلسل كوبرا 

منذُ 57 دقائق

كيف احتفل محمد إمام بنجاح مسلسل كوبرا  كيف احتفل محمد إمام بنجاح...

باسيرو يختار نواكشوط لأول زيارة هل يبدد مخاوفها بشأن مستقبل العلاقة مع داكار
باسيرو يختار نواكشوط لأول زيارة هل يبدد مخاوفها بشأن مستقبل العلاقة مع...
منذُ 58 دقائق

سونغو تحدث حينها في المقابلة أيضا عن أن الرئيس السنغالي الأسبق عبدو ضيوف سلم الضفة اليسرى لموريتانيا دون استفتاء واستمر ...

مجلس الأمن يبحث عضوية فلسطين في الأمم المتحدة لا تغيير في الأفق
مجلس الأمن يبحث عضوية فلسطين في الأمم المتحدة لا تغيير في الأفق
منذُ 58 دقائق

تجمع الأطراف المشاركة في اجتماعات مجلس الأمن الدولي لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط بما في ذلك طلب قبول عضوية فلسطين في...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

بوتين يبحث التعاون في مجال الغاز مع رئيسي كازاخستان وأوزبكستان
رسالة قوية لمصر الرأس الأخضر تسحق موزمبيق فيديو
الإمارات الداخلية توجه تحذيرا للمواطنين بشأن حسابات الشر
السيسي الجيش المصري أقوى جيش في المنطقة وفي إفريقيا