الشارقة اختتام النسخة الرابعة من معرض جواهر الإمارات

الشارقة.. اختتام النسخة الرابعة من معرض 'جواهر الإمارات'

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 05-06-2023 م الساعة 05:01:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1673237.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ٥ يونيو ٢٠٢٣ - ٥:١٦ م


الشارقة في 5 يونيو/ وام / أختتمت مساء أمس فعاليات النسخة الرابعة من معرض "جواهر الإمارات" الذي نظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة مستقطباً على مدار أربعة أيام آلاف الزوار بعد أن نجح في منحهم رحلة مبهرة في عالم المشغولات الذهبية التراثية والمجوهرات الماسية واللؤلؤ الطبيعي والساعات الفاخرة.

وشهد الحدث الذي شارك فيه نخبة من رواد تصميم الذهب والمجوهرات الإماراتيين إلى جانب أكثر من 100 عارض من أشهر العلامات المحلية في الذهب والألماس والأحجار الكريمة عرضاً للعديد من القطع الحصرية والإعلان عن الإطلاق الأول لمجموعة من التصاميم العصرية من المجوهرات والمشغولات الذهبية النادرة من أبرزها مجموعة البرقع الحاصلة على جائزة المركز الأول على مستوى العالم لأجمل قطعة مجوهرات للألفية وقطعة فريدة من نوعها من حجر الروبي الذي بلغ سعرها مليون دولار.

كما تألق المعرض بما شهده من عرض متنوع لمشغولات ذهبية ومجوهرات تراثية إماراتية قدمتها منصة "صاغة الإماراتيين" التي احتضنت هذا العام نخبة من المصممين والمواهب الإماراتية الشابة الذين حرصوا على إطلاق مجموعاتهم الجديدة في المعرض وإبراز أعلى مستويات البراعة والإبداع الفني في تصاميم الذهب والمجوهرات ليبهروا الجمهور في جمالية مشغولاتهم الذهبية التراثية والمجوهرات الفريدة التي عكست براعة واتقان المصممين وجمعت بين التراث العربي والإماراتي العريق وخطوط التصاميم المعاصرة.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أنّ معرض "جواهر الإمارات" يُواصل بكلّ ثقة نجاحاته ونموه ودوره الرائد في تعزيز استدامة صناعة وتجارة الذهب المحلية بما يُشكّله الحدث من فرصة سنوية ثمينة للمصممين الإماراتيين والشركات المحلية لتعزيز نمو أعمالهم من خلال تبادل المعارف والخبرات وإطلاق تصاميم حصرية ومشغولات ذهبية جديدة وعقد الصفقات التجارية وبناء الشراكات ولقاء العملاء والشخصيات البارزة في هذه الصناعة وجهاً لوجه.. مؤكداً أن الاقبال الواسع من الزوار على المعرض يؤكده نجاحه في تلبية متطلباتهم وأهميته في دعم سوق الذهب المحلي وتمكينه من مواكبة نمو الطلب الاستهلاكي الذي يشهده والذي ارتفع بنسبة 33% إلى 55.3 طن في العام 2022 مقارنة ب 41.6 طن في العام 2021.

وأشار إلى أن "إكسبو الشارقة" من خلال معرض "جواهر الإمارات" ومعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات استطاع أن يعزز من موقع الإمارات وإمارة الشارقة على خارطة الفعاليات والمعارض العالمية المتخصصة بالذهب والمجوهرات وأن يستقطب كبرى العلامات التجارية والشركات المُتخصصة في قطاعاته على أرض واحدة مؤكداً أن هذه الإنجازات تدفعنا نحو العمل على تكثيف الجهود للاستمرار على طريق النجاح والتفوق في تنظيم هذا الحدث ليُتابع نموه عاماً بعد آخر حيث يزداد عدد العارضين أكثر من أي وقت مضى فضلاً عن الحضور المُتزايد التي يُسجّله الزوار.

وأكد عدد من ممثلي الشركات المحلية أن أهمية ومكانة المعرض تزداد عاماً بعد عام ولا سيما في ظل استقطابه لعدد كبير من الزوار وهو ما يدفعهم لتحقيق مشاركة ناجحة بالمعرض واستثماره لتعزيز ازدهار أعمالهم ويجسده السعي للكشف عن مجموعات حصرية من المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة وأحدث تصاميم المجوهرات وتقديم العروض والتخفيضات الكبرى التي تعزز من إقبال الجمهور على الشراء.

وأشاد أحمد عنيزان من مؤسسة سالم الشعيبي للمجوهرات بمعرض "جواهر الإمارات" الذي يعتبر واحد من أهم المعارض المحلية المتخصصة بالذهب والمجوهرات مشيراً إلى التميز والتطور الذي يشهده المعرض من دورة إلى أخرى، سواء من خلال التنظيم المتميز الذي يقدمه مركز إكسبو الشارقة أو من خلال الإقبال اللافت من الزوار الذي يزداد عددهم عاماً بعد عام نتيجة للسمعة الرائدة للمعرض.

وقال محمد تمجيد عبدالله نائب المدير التنفيذي لمجوهرات جوهرة إن معرض "جواهر الإمارات" أتاح فرصة كبيرة للتواصل مع العملاء والتعرف على رغباتهم ومتطلباتهم في عالم الذهب والمجوهرات مؤكداً الحرص على المشاركة في الدورة القادمة ولاسيما أن المعرض يشكل منصة مثالية لعرض تصاميم مجوهراتنا الفريدة إضافة إلى كونه مناسبة هامة لإطلاق أحدث خطوط الموضة التي نصممها.

وأعرب سعيد غانم السويدي الرئيس التنفيذي لشركة "ميموار" للمجوهرات عن سعادته للمشاركة في المعرض حيث يعرض من خلال منصته أحدث التصاميم والمشغولات الخاصة بالشركة من الذهب والمجوهرات ذات الجودة والتصاميم العالمية والتي لاقت إقبالاً لافتاً من الزوار ومحبي اقتناء المجوهرات عالية الفخامة وذات اللمسات الفنية والإبداعية متوجهاً بالشكر لغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة على تنظيم هذا الحدث الهام.

وشهد المعرض في دورته الرابعة لعام 2023 توسعة على مستوى مساحة العرض التي وصلت إلى 10 آلاف متر مربع محتضناً مئات العلامات التجارية المتخصصة بالذهب والمجوهرات إلى جانب منصات متاجر وشركات العطور والتي منحت الزوار فرصة الاطلاع على عرض واسع لمجوعة من أرقى العطور إضافة إلى منتجات أخرى متنوعة من أجود أنواع البخور والعود.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني


مشاركة الخبر: الشارقة.. اختتام النسخة الرابعة من معرض 'جواهر الإمارات' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اكتشاف ظاهرة تشبه هالة ضوئية على كوكب خارج نظامنا الشمسي لأول مرة

اكتشاف ظاهرة تشبه هالة ضوئية على كوكب خارج نظامنا الشمسي لأول مرة

منذُ 51 دقائق

اكتشف علماء الفلك ما يعتقدون أنها ظاهرة تشبه قوس قزح تحدث على كوكب خارج نظامنا الشمسي لأول مرة ويمكن أن تكشف عن رؤى جديدة ...

مكان وموعد تشييع جثمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني

مكان وموعد تشييع جثمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني

منذُ 58 دقائق

كشف مصدر مقرب من أسرة الشيخ عبدالمجيد الزنداني عن موعد ومكان تشييع جثمانه وإقامة مراسم العزاء في رحيله وقال المصدر إن...

رائد الإعجاز العلمي مع الخالدين

رائد الإعجاز العلمي مع الخالدين

منذُ 1 ساعة

أول من نقل خطاب القرآن لعلماء الطبيعة سنريهم آياتنا سيريكم آياته فتعرفونها هو هذا النجم الذي هوى من منبر الدعوة إلى الله ...

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات

منذُ 1 ساعة

درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024 صنعاء العظمى 29 الصغرى 12 تعز العظمى...

تعديلات مقترحة على لائحة نظام المحاماة عكاظ تنشر التفاصيل
تعديلات مقترحة على لائحة نظام المحاماة عكاظ تنشر التفاصيل
منذُ 1 ساعة

علمت عكاظ عن سبعة تعديلات مقترحة في اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة ما بين حذف وتعديل وإضافة بهدف تطوير...

فرنسا إيران تشكل تهديدا أمنيا لأوروبا وليس فقط لإسرائيل والشرق الأوسط
فرنسا إيران تشكل تهديدا أمنيا لأوروبا وليس فقط لإسرائيل والشرق الأوسط
منذُ 1 ساعة

أكدت جمهورية فرنسا امس الاثنين مشاركتها في مواجهة إيران لمنع تصعيدها في البحرين العربي والأحمر...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

روسيا تسجل 11385 إصابة جديدة و475 وفاة بـ كورونا
مدير عام وكالة أنباء الإمارات يشارك في جلسة حوارية ضمن برنامج التأهيل الإعلامي المتقدم بالانس
العراق يشن حملة عسكرية لتأمين العاصمة
الأمم المتحدة تعلن دعمها لبنان ومساعدته على احتواء تفجيرات مرفأ بيروت