مؤسسة زايد العليا تبرم شراكة مع جامعة أورال الروسية

مؤسسة زايد العليا تبرم شراكة مع جامعة أورال الروسية

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 05-06-2023 م الساعة 05:01:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1673239.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ٥ يونيو ٢٠٢٣ - ٥:١٢ م


أبوظبي في 5 يونيو / وام/ أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب شراكة مع جامعة أورال الفيدرالية - روسيا ، بهدف التعاون بين المؤسسة والجامعة في تصميم البرامج التعليمية والتطبيقات الذكية، وتبادل المواد الأكاديمية والمنشورات والمعلومات العلمية الأخرى، إضافة إلى التعاون التربوي في برامج الماجستير، والتعليم الإضافي لتدريب المتخصصين في مجال علم النفس حسب احتياجات المؤسسة.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد رفيع المستوى من الجامعة الروسية إلى مقر مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، للاطلاع على تجربتها في رعاية وتأهيل أصحاب الهمم،إضافة إلى التعرف على الخدمات التعليمية والتأهيلية والرعاية الصحية النفسية والاجتماعية التي تقدمها المؤسسة.

ضم الوفد الزائر إرين فياتشيسلاف وزير العلاقات الاقتصادية الدولية لمنطقة سيفردلوف، وكوكشاروف فيكتور رئيس الجامعة، وسيمانتوك الفيرا مديرة معهد الأورال للعلوم الإنسانية، و دميتري تشيرنوخوف نائب المدير لتطوير البرامج الإعلانية والشراكات الاجتماعية ، وكان في استقبالهم سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان، أمين عام المؤسسة وعدد من قياداتها.

شملت زيارة الوفد "كافية النحلة" للتعرف على المشروع الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات، وهو كافيه يديره أفراداً من أصحاب الهمم، وزيارة ورشتي الخياطة والنجارة بورش التأهيل المهني بالمؤسسة، والتعرف على خدمات إدارة الرعاية الصحية بالمؤسسة من خلال زيارة مختبر التأهيل الروبوتي الذكي، المختبر الأول المتكامل بالشرق الأوسط للعلاج واعادة التأهيل بمقر المؤسسة، والمسبح العلاجي الذي يعد أحد المرافق العلاجية الأكثر تطوراً على مستوى الدولة، حيث يقدم خدمات العلاج المائي لأصحاب الهمم، فضلاً عن زيارة قسم التقييم الشامل.

وتشمل مجالات التعاون بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وجامعة أورال عمليات التبادل التربوية والأكاديمية التي يتم الاتفاق عليها بينهما، وكذلك التعاون في جانب تدريب الأبطال للمباريات الأولمبية وبحيث يتم استضافة الفريق الروسي لنقل الخبرة والعكس، والتعاون في تصميم البرامج التعليمية والتطبيقات الذكية، وترتيب وإجراء الندوات والمؤتمرات والمعارض المشتركة بينهما.

وقع مذكرة التفاهم لتعزيز الشراكة سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، و فيكتور أ. كوكشاروف، رئيس الجامعة، بحضور لفيف من قيادات الجانبين والمتخصصين من الكوادر العلمية بالجامعة.

وأكد سعادة عبد الله الحميدان أهمية إبرام الشراكة مع إحدى أهم الجامعات الرائدة في روسيا في مستوى الخبرات والبحث العلمي وآليات التشخيص والتقييم والعلاج والتأهيل لأصحاب الهمم .. وقال: نحن في مؤسسة زايد العليا نؤمن بحتمية وضرورة التعاون الدولي المشترك البناء الذي يخدم المصلحة والأهداف المشتركة، ونسعى للتعاون مع المؤسسات والجهات العالمية والمؤسسات العلمية المتميزة في مجال رعاية وتأهيل أصحاب الهمم ولاسيما المتخصصة منها لتحقيق الاستفادة لمنتسبينا، منوها بأن المؤسسة سبق وأبرمت أكثر من شراكة استراتيجية مع مؤسسات وجهات عربية ودولية متخصصة.

وأضاف هدفنا من هذا التعاون هو تحقيق الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الجامعة الروسية في عملنا لصالح منتسبينا من خلال استثمار التقدم التكنولوجي العالمي بمجالات الذكاء الاصطناعي وإنشاء معامل التشخيص النفسي والعصبي في المؤسسة، كما إننا نأمل الترتيب لتنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات والمعارض المشتركة مع الجامعة، فضلاً عن الاستفادة من خبرات الجامعة بمجال رياضة أصحاب الهمم.

من ناحيته أكد أورال فيكتور أ. كوكشاروف رئيس جامعة أورال أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة والمؤسسة تمثل خطوة هامة لتطوير التعاون المتبادل لصالح الجانبين ، مشيراً إلى أن مؤسسة زايد العليا وجامعة أورال الفيدرالية سيعملان سوياً لتطوير برامج تعليمية شاملة لأصحاب الهمم، ويتعاونا في مجالات العلاج النفسي وعلم النفس العصبي وعلم التربية، إضافة إلى توحيد المدارس العلمية لإجراء البحوث المتقدمة المشتركة لصالح البشرية جمعاء، وأنه بهذا التعاون المشترك يمكن تحقيق نجاحات كبيرة.

عماد العلي/ خاتون النويس


مشاركة الخبر: مؤسسة زايد العليا تبرم شراكة مع جامعة أورال الروسية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

برلمان ليبيا يبدأ استلام ملفات مرشحي الحكومة الجديدةما مصير الدبيبة وحماد

برلمان ليبيا يبدأ استلام ملفات مرشحي الحكومة الجديدةما مصير الدبيبة وح...

منذُ 1 دقائق

طرح إعلان البرلمان الليبي تسلم ملفات مترشحين جدد للحكومة الموحدة تساؤلات حول مستقبل حكومي الدبيبة...

آلاف المتظاهرين في نيويورك أوقفوا تسليح إسرائيل

آلاف المتظاهرين في نيويورك أوقفوا تسليح إسرائيل

منذُ 6 دقائق

تجمع آلاف المتظاهرين حول لافتة كتب عليها أوقفوا تسليح إسرائيل لينضموا إلى جماعتين مدافعتين عن السلام بقيادة يهود في...

وحدات الدفاع الجوي الروسية تعتزم إنشاء قبة واقية فوق مقاطعة زابوروجيه

وحدات الدفاع الجوي الروسية تعتزم إنشاء قبة واقية فوق مقاطعة زابوروجيه

منذُ 7 دقائق

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات الدفاع الجوي إس300 وغيرها التابعة لتجمع دنيبر من القوات الروسية تعتزم إنشاء قبة...

استخدمت السلفيين والإعلام التابع لها في ظل صمت إصلاحي - حملة سعودية تستهدف الشيخ الزنداني بعد وفاته ما الدلالات

استخدمت السلفيين والإعلام التابع لها في ظل صمت إصلاحي - حملة سعودية تس...

منذُ 8 دقائق

شنت وسائل إعلام سعودية حملة إعلامية شرسة استهدفت الشيخ عبدالمجيد الزنداني الذي وافته المنية في مدينة إسطنبول التركية...

أرقام رسمية تظهر حجم التراجع بحركة السفن في قناة السويس
أرقام رسمية تظهر حجم التراجع بحركة السفن في قناة السويس
منذُ 14 دقائق

واشنطن شكلت تحالفا متعدد الجنسيات في ديسمبر لحماية حركة الملاحة في البحر الأحمر...

مصر للطيران تعلن إقلاع جميع رحلات الجمعة بالتوقيت الصيفي
مصر للطيران تعلن إقلاع جميع رحلات الجمعة بالتوقيت الصيفي
منذُ 18 دقائق

اعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران أنه نظرا لبدء تطبيق التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية اعتبارا من الدقيقة الأولى من ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

فلسطين تسجل 18 وفاة و1786 إصابة جديدة بـكورونا
صحة دبي توقع مذكرة تفاهم مع أكسيوس للكشف المبكر عن الأمراض
وزير الثقافة والشباب  الكتاب ركيزة النهضة الحضارية
خلال مؤتمر بروكسل الخامس الإمارات تدعم الشعب السوري بــ 30 مليون دولار