خليفة بن زايد الإنسانية تنظم حفل الزواج الجماعي الحادي عشر لـ 1200 شاب وفتاة بالبحرين

'خليفة بن زايد الإنسانية' تنظم حفل الزواج الجماعي الحادي عشر لـ 1200 شاب وفتاة بالبحرين

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 07-06-2023 م الساعة 03:01:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1676030.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ٧ يونيو ٢٠٢٣ - ٣:٠٧ م


المنامة في 7 يونيو/ وام / نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في مملكة البحرين، حفل الزفاف الجماعي الحادي عشر في المملكة، والذي شمل 1200 شاب وفتاة، وأقيم برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة، بمقر جامعة البحرين بالصخير.

حضر الحفل الذي يعُد الأكبر الذي يقام في مملكة البحرين، سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المنامة، وسعادة محمد حاجي الخوري، مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وسعادة الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية .
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، أن العلاقات البحرينية الإماراتية ماضية نحو المزيد من الازدهار والتطور في ظل قيادتي البلدين الرشيدتين اللتين تركّز توجيهاتهما السديدة بمواصلة العمل الإنساني وتوفير مختلف أشكال الرعاية للمواطنين في البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص الجانبين على تعظيم الجهود للوقوف مع الشباب البحريني ومساندته في توفير الحياة الأسرية المستقرة.
وأشاد سموه بعمق العلاقة الأخوية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وحكومةً وشعباً، مثمناً جهود ودعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، في دعم ومساندة الشباب البحريني، ومبيناً أن إقامة هذا الحفل الكبير تعكس مدى قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين.
وقدم سموه خالص التهاني والتبريكات إلى العرسان من الشباب والفتيات المشاركين في هذا الحفل، داعياً المولى عز وجل أن يبارك لهم ويبارك عليهم ويجمع بينهم في خير وأن يرزقهم الذريّة الصالحة ويوفقهم لبناء أسرهم السعيدة المستقرة على أسس الرحمة والمودة والحب والاحترام.
وتقدم سعادة السيد محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وإلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي، وإلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء البحريني، على دعمهم ورعايتهم المتواصلة لحفل الزواج الجماعي في مملكة البحرين الشقيقة، الأمر الذي يعبر عن متانة الأواصر الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين وقيادتيهما وشعبيهما، سائلًا المولى عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار في البلدين، ومؤكدا السعي إلى زيادة مثل هذه المبادرات الطيبة التي تعنى بالتماسك المجتمعي.
وقال الخوري: "إن المؤسسة وبتوجيهات قيادتنا الرشيدة، تزيد عاماً تلو آخر اهتمامها بهذه المبادرة الإنسانية – الاجتماعية، ويسعدنا ويشرفنا في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن نواصل دعم الشباب في مملكة البحرين الشقيقة من المقبلين على الزواج، من خلال "مبادرة الأعراس الجماعية" التي هي جزء من ثقافة الخير والعطاء، حيث نزف اليوم 1200 عريس وعروس ليصل العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه المبادرة إلى 8126 ".
وختم الخوري كلمته بالقول: “مرت 11 سنة على هذا اللقاء السنوي المبارك، وندعو الله عز وجل أن يستمر الخير والتعاون بين البلدين الشقيقين لسنوات مقبلة عديدة، لنكون معاً ويداً بيد لزرع الخير والاستقرار في بلداننا الغالية”.
من جانبه توجه سعادة الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بخالص الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين ..
وقال: "يعدّ تنظيم هذا الحفل بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، خير دليل على متانة العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين، ودولة الإمارات الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعباً.
بدورهم أعرب العرسان وذووهم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات ممثلة بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، على دعمها للعرس الجماعي، مشيدين بالحرص الكبير الذي توليه قيادة دولة الإمارات لأبناء البحرين عبر مشاركتهم أفراحهم في جميع مناسباتهم، مؤكدين أن مثل هذه الفعاليات تزيد الترابط الاجتماعي وتخفف من أعباء الزواج على المشاركين وتسهم في بناء أسرة بحرينية مترابطة.

زكريا محي الدين/ منصور عامر


مشاركة الخبر: 'خليفة بن زايد الإنسانية' تنظم حفل الزواج الجماعي الحادي عشر لـ 1200 شاب وفتاة بالبحرين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صدر حديثا مجموعة قصصية بعنوان كلاب الليل لرضا محروس

صدر حديثا مجموعة قصصية بعنوان كلاب الليل لرضا محروس

منذُ 42 دقائق

صدر عن دار الفاروق للاستثمارات الثقافية المجموعة القصصية الجديدة كلاب الليل للكاتب الروائى رضا محروس وتتضمن 17 قصة...

للرجال أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لتحسين الخصوبة

للرجال أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لتحسين الخصوبة

منذُ 42 دقائق

وفقا لأبحاث حديثة يحدث العقم عند الذكور في 3050 من الحالات المصدراليوم السابعللرجال أطعمة غنية بمضادات الأكسدة لتحسين...

وزير خارجية إيران ردنا كان محدودا ونأمل ألا يكرر النظام الإسرائيلي الخطأ الفادح

وزير خارجية إيران ردنا كان محدودا ونأمل ألا يكرر النظام الإسرائيلي الخ...

منذُ 43 دقائق

شدد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان على أن رد بلاده سيكون فوريا وعلى أعلى مستوى إذا اتخذ النظام الإسرائيلي...

حماس تحذر من مساع إسرائيلية ودولية خبيثة لاستبدال الأونروا

حماس تحذر من مساع إسرائيلية ودولية خبيثة لاستبدال الأونروا

منذُ 43 دقائق

ذكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن هذا الاستهداف يأتي في سياق حملة تجويع غير مسبوقة لا تزال تضرب أطنابها في شمال قطاع...

إيهبيسي نيوز صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران
إيهبيسي نيوز صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران
منذُ 45 دقائق

إيهبيسي نيوز صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في...

وكالة فارس الإيرانية سماع دوي انفجارات في مطار بأصفهان والسبب غير معروف
وكالة فارس الإيرانية سماع دوي انفجارات في مطار بأصفهان والسبب غير معرو...
منذُ 46 دقائق

وكالة فارس الإيرانية سماع دوي انفجارات في مطار بأصفهان والسبب غير...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

غوتيريش يدعو لجعل 2021 عام التصالح مع الطبيعة
حملة بيت الخير الرمضانية تكثف فعالياتها
الإمارات تجدد التزامها بحماية الأطفال في النزاعات المسلحة
البرازيل تسجل 64903 إصابات و1893 وفاة جديدة بـ كورونا