أمسية فى حب الأب وليم سيدهم مؤسس جزويت القاهرة

أمسية فى حب الأب وليم سيدهم مؤسس "جزويت القاهرة"

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 07-06-2023 م الساعة 03:03:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1676061.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

تقيم جمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"، أمسية في حب الأب وليم سيدهم اليسوعي مؤسس الجمعية والذى رحل عن عالمنا فى مايو الماضى، وذلك يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023 فى تمام الساعة السابعة مساءً على أرض مسرح ستوديو ناصيبيان.

ويحضر الأمسية كل من الأب مايكل زاميط الرئيس الإقليمي للرهبنة اليسوعية في الشرق الأدنى والمغرب العربي والأب مجدي سيف مندوب الرئيس الإقليمي للرهبنة اليسوعية والأب جوزيف إسكندر رئيس مجلس إدارة جمعية جزويت القاهرة ، والأب ماريو بولس مدير مركز الجزويت الثقافى بالإسكندرية والآباء اليسوعيين.

يذكر أن الأمسية بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات العامة وهم الدكتور محمد أبو الغار الكاتب والمفكر السياسى والكاتب الصحفى سليمان شفيق والدكتور منير مجاهد، مؤسس مصريون ضد التمييز الديني وأحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري، والمخرجة عرب لطفى والكاتب الصحفى سامح سامى والمدير التنفيذى لجمعية جزويت القاهرة والكاتب الصحفى هشام أصلان .

ومن جدير بالذكر أن الأب وليم سيدهم، هو أحد الرهبان اليسوعيين، الذين كرسوا حياتهم للعمل بالمبادئ اليسوعية التى تعتمد على العمل ونشر الثقافة، والروح الدينية المميزة والبسيطة في التعامل، وهو أيضًا كاتب ومترجم، ظهر له عدد من الكتابات كان أهمها وآخرها كتاب عن جراجوس، التابعة لمركز قوص محافظة قنا، وهي قريته الأم .

ولد الأب وليم سيدهم عام 1947، وحصل على الشهادة الابتدائية بمدرسة الكاثوليك بالقرية، المسئول عنها الآباء اليسوعيون، ثم أكمل المرحلة الإعدادية والثانوية في القاهرة بالمعادي، ومنها إلى كلية الآداب قسم فلسفة وعلم نفس، وتخرج عام 1971، لتبدأ هنا حياته العملية. وقد سافر إلى فرنسا 4 سنوات لدراسة علم اللاهوت، وحصل على درجة الماجستير بالفلسفة في كتاب ابن الرشد بعنوان "فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من الاتصال".

من إبداعات الأب وليم، وكتاباته عن لاهوت التحرير، وهي: لاهوت التحرير في أمريكا اللاتينية 1993، لاهوت التحرير في أفريقيا 1997، لاهوت التحرير في آسيا 2001، حقوق الإنسان رؤية مسيحية 2011، لاهوت التحرير الفلسطينى 2018، لاهوت التحرير ـ رؤية مسيحية إسلامية 2008، المجتمع المدنى عبر العمل الاجتماعي 2008، يوكيات كاهن في زمن الثورة 2015، قضية التنوير ولاهوت التحرير2019، مشكلة التأويل عند ابن رشد 2019 .


مشاركة الخبر: أمسية فى حب الأب وليم سيدهم مؤسس "جزويت القاهرة" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غير مسبوق بث فيديو أصدره القسام لأسير أمام وزارة الحرب بتل أبيب شاهد

غير مسبوق بث فيديو أصدره القسام لأسير أمام وزارة الحرب بتل أبيب شاهد

منذُ 16 دقائق

بثت رسالة الأسير الإسرائيلي هيرش بولين التي نشرها القسام أمس على شاشة كبيرة أمام وزارة حرب الاحتلال في تل أبيب في حادثة...

احتجاجات جامعات أمريكا| شفيق تقر بخطئها والطلبة يوبخون رئيس النواب

احتجاجات جامعات أمريكا| شفيق تقر بخطئها والطلبة يوبخون رئيس النواب

منذُ 16 دقائق

أقرت نعمت شفيق بخطئها في استدعاء رجال الأمن لفض اعتصام جامعة...

مجلة بريطانية تهاجم رئيس الوزراء بسؤال ماذا يدخن سوناك

مجلة بريطانية تهاجم رئيس الوزراء بسؤال ماذا يدخن سوناك

منذُ 16 دقائق

تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بمنع بيع كل أنواع التبغ لكل من ولد منذ 2009 ويهدف أيضا القانون إلى الحد من الدعايات...

من قتل غزة فعلا

من قتل غزة فعلا

منذُ 16 دقائق

غزة وفلسطين أرض عربية إسلامية وجزء لا ينفصل عن بلاد العرب ثقافة وتاريخا ولغة وانتماء لكنها في نفس الوقت محتلة بفعل...

عباس كامل يجتمع سرا برئيسي أركان الاحتلال والشاباك لبحث العدوان على رفح
عباس كامل يجتمع سرا برئيسي أركان الاحتلال والشاباك لبحث العدوان على رف...
منذُ 16 دقائق

قال موقع أمريكي إن مدير المخابرات المصرية اجتمع برئيس أركان الاحتلال ورئيس الشاباك في القاهرة سرا لبحث العدوان على...

لوكاشينكو إذا تعرضت بيلاروس لأي هجوم سنرد مع روسيا بكل الوسائل الممكنة
لوكاشينكو إذا تعرضت بيلاروس لأي هجوم سنرد مع روسيا بكل الوسائل الممكنة...
منذُ 18 دقائق

حذر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم الخميس من أنه في حال وقوع هجوم على بلاده فذلك سيجابه برد فوري بجميع أنواع...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

اكتشاف 20 مقبرة تحتوى على بقايا هياكل عظمية من العصر النحاسى بإيطاليا
هؤلاء يكرهون إسرائيل كتاب عالميون أعلنوها صراحة
برلمانيون يزورون سيمبوزيوم أسوان للنحت على الجرانيت
الباحث عبد القادر محمود غلاب يحصل على درجة الماجستير فى التخطيط والتنمية