تحذيرات جديدة من عاصفة شديدة على المياة الإقليمية اليمنية

تحذيرات جديدة من عاصفة شديدة على المياة الإقليمية اليمنية

تم نشره منذُ 9 شهر،بتاريخ: 08-06-2023 م الساعة 01:28:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1676929.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة الصحافة اليمنية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أطلق المركز الوطني للأرصاد، تحذيراً من تحول العاصفة الإعصارية “بيبارجوي” إلى عاصفة إعصارية شديدة لها تأثيرات على البحار والمياه الإقليمية الشرقية لليمن.

وقال المركز، في نشرته التحذيرية، إن العاصفة الإعصارية تحولت إلى عاصفة إعصارية شديدة، مؤكداً استمرار تحول “بيبارجوي” من مستوى عاصفة إعصارية شديدة إلى مستوى عاصفة إعصارية شديدة جدا خلال الساعات القادمة.

وحذر من اضطراب البحر الشديد وارتفاع الموج ما بين ثلاثة إلى أربعة ونصف متر، قي المياه الإقليمية الشرقية لليمن وشرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

ونبه المركز العاملين في الحركة البحرية وخاصة ربابنة السفن بأنواعها والصيادين من تاثيرات العاصفة الإعصارية الشديدة “بيبارجوي”.

وجدد المركز التنبيه من سوء الأحوال الجوية وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الاضطراب العالي للأمواج ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

وشهدت جزيرة سقطرى اليمنية خلال الساعات الماضية سيول كبيرة أشبه ما تكون بفيضانات نتيجة استمرار الأمطار الغزيرة بالتزامن مع دخول عاصفة مدارية التي تنشط حاليا في بحر العرب.

وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت أرخبيل سقطرى، بأضرار مادية كبيرة في الممتلكات والبنى التحتية وإعاقة حركة السكان في مختلف المناطق، وسط غياب تام للدور الرسمي في المحافظة الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف المدعومة إماراتياً.

وأكدت مصادر محلية، أن السيول تسببت بقطع الطرقات وغرق المنازل وتضرر الخدمات والممتلكات والأراضي الزراعية وسط غياب تام للسلطة المحلية التي يرأسها المحافظ رأفت الثقلي المدعوم من الإمارات.

وكشفت المصادر أن سقطرى تعاني من انهيار شبه تام للخدمات، وبنية تحتية هشة، وغياب أبسط وسائل السلامة والإنقاذ.

وأبدت المصادر استغرابها من الموقف السلبي لهذه السلطات التي لم تكلف نفسها بالقيام بإجراءات احترازية للمناطق المتضررة رغم التحذيرات المتكررة لمركز الأرصاد الجوية بشان الأمطار الغزيرة ومخاطر السيول واضطراب البحر منذ مطلع الاسبوع الجاري.

وعبر أبناء سقطرى عن استيائهم لتجاهل “الحكومة” الموالية للتحالف وقوات التحالف التي تحتل الأرخبيل ، لهذه الكوارث والأضرار الكبيرة التي يتجرعها المواطنين أو التخفيف من معاناتهم.

بدورهم اطلق ناشطين تحذيرات لسكان الجزيرة ،بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم التهور والمغامرة بعبور الأودية وممرات السيول وارتياد البحر.

ووفقاً لأخر تطورات الحالة المدارية في بحر العرب، ، فقد تحولت العاصفة إلى إعصار “بيبار” جوي من الدرجة الأولى وفقًا لقائمة مسمى الأعاصير المدارية التي أصدرها المركز الإقليمي المتخصص للأرصاد الجوية ومقره في نيودلهي بالهند.

مشاركة الخبر: تحذيرات جديدة من عاصفة شديدة على المياة الإقليمية اليمنية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

منذُ 9 دقائق

يعد الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي BMI أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة والرفاهية إن مؤشر كتلة الجسم المتوازن لا يقلل فقط...

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

منذُ 9 دقائق

نسخة مهكرة افتح مطعمك الخاص وأعد شطائر برجر مخصصة في لعبة محاكاة الإدارة هذه استعد لتجربة إحساس جديد بالوجبات السريعة...

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

منذُ 9 دقائق

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعدموا أكثر من 200 فلسطيني ...

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

منذُ 10 دقائق

هناك العديد من أطباق الفول المدمس الذى ينتظره الكثير على مائدة السحور كونه مفيدا المصدراليوم السابعسحور يوم 19 رمضان...

بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة
بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية ...
منذُ 10 دقائق

سبتمبر نت أقامت شعبة التدريب في المنطقة العسكرية الثالثة مساء الخميس أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة...

لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
منذُ 10 دقائق

نسخة مهكرة ماجيك أكشن آر بي جي حيث مغامرات ساحر صغير مبهجة لعبة الحركة السحرية من عملية سهلة تنمية الشخصية لعبة roguelite حيث ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الصحافة اليمنية

عاجل | المقاومة اللبنانية استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في مرتفع حدب عيتا بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة
عاجل | الخارجية القطرية نشدد على ضرورة تنفيذ القرار خاصة وقف القتال وتسهيل دخول المساعدات والانخراط بإيجابية في المفاوضات الجارية
آليات عسكرية إسرائيلية تطلق النار في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة تزامنا مع قصف مدفعي
عاجل | وسائل إعلام عبرية اعتقال متظاهرين شاركوا في مظاهرة عائلات الأسرى التي أغلقت شارع أيالون وسط تل أبيب