ضبط خلية حوثية تهرب أسلحة إيرانية في سواحل البحر الأحمر

ضبط خلية حوثية تُهرب أسلحة إيرانية في سواحل البحر الأحمر

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-09-2020 م الساعة 05:26:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-241958.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، ضبط عصابة تهريب الأسلحة الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني والقبض على مسؤولها الأول وثلاثة من أفرادها مقابل سواحل البحر الأحمر.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر عسكري في القوات المشتركة قوله: إن عملية تتبُّع وضبط الخلية الحوثية بدأت بعد الحصول على معلومات تتعلق بنشاط أفرادها.

وأضاف أن عملية الرصد والتحري حصلت على معلومات دقيقة تتعلق بأفراد الخلية الحوثية ونشاطها ضمن شبكة تهريب أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني.

ولفت إلى أن قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، القت القبض على الخلية الحوثية في السابع من شهر مايو الجاري بناء على المعلومات الإستخبارتية.

وبين أن القوات اعترضت قاربًا يحمل أفراد الخلية، وعددهم أربعة في عرض البحر مقابل منطقة (ذو باب)، مضيق باب المندب، وبحوزتهم جوازات سفر، وهواتف ثريا، وجهاز تحديد الموقع (ماجلان).

وأوضح المصدر أن المليشيات الحوثية كلَّفت الخلية بالتوجه إلى إيران وفق خطة تتضمن المرور بثلاث محطات تبديل قوارب وتغيير مسارات وصولا لميناء بندر عباس، في مهمة للتدرب البحري ثم تهريب شحنة سلاح على متن مركب (صمبوق كبير).

وكشف المصدر، أن الخلية مكونة من أربعة أفراد هم: (علوان فتيني سالم غياث، مسؤول الخلية، ومحمد عبده محمد جنيد، مساعد مسؤول الخلية، وعبده محمد سالم بشارة، أحد أفراد الخلية، وعتبة محمود سليمان حليصي، أحد افراد الخلية). 

ذكر المصدر، أن مسؤول خلية تهريب الأسلحة المدعو (علوان فتيني المكنى: أبو رضوان)؛ سبق وسافر إلى إيران مع مجموعة مكونة من 4 أفراد على متن طائرة لنقل الجرحى الحوثيين، وتلقت المجموعة تدريبات مختلفة على يد الحرس الثوري، مدة شهر ونصف، شملت التمويه والخرائط والـ( جي بي اس) وقيادة الزوارق وصيانة مكائن المحركات.

كما تولّى مسؤول الخلية والمجموعة العائدة من إيران بعد خوض تدريب هناك نهاية 2015م مهام تهريب الأسلحة الإيرانية في قطاعات مختلفة بحرية وبرية تصل بالأسلحة للحوثيين.

ووفقًا للمصدر، فإن التحقيقات مع أفراد الخلية المضبوطة كشفت معلومات مهمة عن شبكات تهريب الأسلحة التابعة للحرس الثوري الإيراني في اليمن والقرن الإفريقي، ومحطات ومراحل وطرق نقل الشُّحنات من إيران، وصولًا للحوثيين.

وذكر أن الخلية المضبوطة سبق وأن نفذت عددًا من عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية اللحوثيين إلى موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى، كما تولّى مسؤولها الأول قطاع تهريب الأسلحة الإيرانية من بحر عُمان إلى المهرة.

وأضاف أن اعترافات الخلية المضبوطة كشفت هويات مسؤولين حوثيين في شبكات تهريب الأسلحة التابعة للحرس الثوري الإيراني في اليمن موزَّعين على مناطق متعددة تحت إشراف: (محمد أحمد الطالبي، المكنى: أبو جعفر الطالبي).

وقال المصدر: إن مشرف عمليات تهريب الاسلحة من إيران المدعو (محمد أحمد الطالبي) منتحل رتبة لواء، ويشغل موقع مدير مشتريات وزارة الدفاع الحوثية تابعًا للمدعو: (صالح مسفر الشاعر) مساعد رئيس أركان المليشيا للشؤون اللوجستية.

مشاركة الخبر: ضبط خلية حوثية تُهرب أسلحة إيرانية في سواحل البحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ناعومي كلاين الصهيونية صنم باطل ونحتاج كيهود للتحرر من الإبادة المرتكبة باسمنا

ناعومي كلاين الصهيونية صنم باطل ونحتاج كيهود للتحرر من الإبادة المرتكب...

منذُ 15 دقائق

قالت الكاتبة الصحفية الكندية اليهودية ناعومي كلاين إن فكرة التحرير في الصهيونية السياسية هي نفسها تجديفية لأنها تتطلب...

لماذا فشلت سياسة الضغط العسكري بإخضاع المقاومة في غزة

لماذا فشلت سياسة الضغط العسكري بإخضاع المقاومة في غزة

منذُ 15 دقائق

لم يترك الساسة والقادة الإسرائيليون مناسبة إلا وأكدوا فيها أن ممارسة الضغط العسكري في غزة وسيلة مهمة وأساسية لدفع...

أردوغان يستقبل رئيس وزراء كازاخستان في أنقرة غزة بين محاور المباحثات

أردوغان يستقبل رئيس وزراء كازاخستان في أنقرة غزة بين محاور المباحثات

منذُ 15 دقائق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الإدارة الإسرائيلية تسعى إلى نشر الصراع في المنطقة بأكملها من أجل مستقبلها السياسي ...

باسم يوسف يهاجم إيلون ماسك بسبب احتجاجات جامعة كولومبيا أرسل روبوت

باسم يوسف يهاجم إيلون ماسك بسبب احتجاجات جامعة كولومبيا أرسل روبوت

منذُ 15 دقائق

هاجم الإعلامي المصري باسم يوسف الملياردير الأمريكي ومالك منصة إكس إيلون ماسك بعد موقفه من الاحتجاجات الطلابية...

طوفان غزة يعم العالم
طوفان غزة يعم العالم
منذُ 15 دقائق

طوفان غزة يعم...

أمير قطر يبحث هاتفيا مع رئيس وزراء هولندا التطورات في قطاع غزة
أمير قطر يبحث هاتفيا مع رئيس وزراء هولندا التطورات في قطاع غزة
منذُ 15 دقائق

ذكر البيان أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الهولندي استعرضا خلاله عددا من...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

اتهام لـالانتقالي بالتراجع عن التزامات اتفاق الرياض
الحوثيون يعدمون مواطنا في تعز
عارضة أزياء مختطفة تسلط الضوء على محنة النساء في سجون الحوثيين
هيئة البرلمان تصل حضرموت رغم تهديد المجلس الانتقالي