أسبوع موضة ميلانو يتضامن مع لبنان وأصحاب البشرة السمراء بعروض عام 2021

أسبوع موضة ميلانو يتضامن مع لبنان وأصحاب البشرة السمراء بعروض عام 2021

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 25-09-2020 م الساعة 03:30:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-255537.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

يُتوقَع أن تقتصر نسبة العروض الحية على الثلث من إجمالى برنامج أسبوع الموضة فى ميلانو الذى بدأ، أمس الأربعاء، وسيكون بمثابة مرآة لأحداث 2020، ومن هذا المنطلق، سينظم الأسبوع مع حركة "حياة السود مهمة فى الموضة الإيطالية" عرضاً لمجموعات 5 مصممين من أصحاب البشرة السمراء، يحمل عنوان "نحن إيطاليا".

وفى بادرة تضامن مع أهل بيروت فى مأساتهم الناجمة عن انفجار المرفأ المروّع فى 4 أغسطس، يلقى أسبوع الأزياء العالمى، الضوء على مصممين لبنانيين شباب، منهم قزى وأسطا، و"إمرجنسى روم"، وحسين بظاظا.

فيما ستعطى دار "ميسونى" إشارة الانطلاق للأسبوع الإيطالى الذى يأتى بعد أسبوعى الموضة فى لندن ونيويورك، وستقدّم الدار الإيطالية الشهيرة بألوانها تشكيلتها الجديدة بطريقة افتراضية، وهو ما اختارته أيضاً 41 دار أزياء أخرى من الدور الـ64 التى تقيم عروضاً لتشكيلات ربيع وصيف 2021 الخاصة بالنساء والرجال على السواء، تستمر إلى الاثنين المقبل.

ومن دور الأزياء الأخرى التى آثرت الخيار الافتراضى "موسكينو" و"فرساتشى" و"برادا"، وتتجه الأنظار إلى عرض "برادا" إذ ستكشف خلاله أولى المجموعات التى صممها لها راف سيمونز بالتعاون مع ميوتشا برادا.

وستستخدم دور الأزياء مختلف الوسائل التواصلية لبث عروضها، من مواقع إلكترونية وقنوات "يوتيوب" وشبكات تواصل اجتماعى، كما اختار جورجيو أرمانى، أن يقيم عرضه، مساء السبت المقبل، فى وقت الذروة على شبكة التلفزيون الإيطالية "لا 7"، وذلك حسب ما نقلته "العين الإخبارية".

وفى المقابل، راهنت دور الأزياء الـ22 الأخرى على حضور جمهور، ومنها "فِندى" و"دولتشه أند جابانا" و"إيترو" و"فيراجامو" و"ماكس مارا"، ورغم الصعوبات الناجمة عن تدابير التباعد الاجتماعى المفروضة بسبب جائحة "كوفيد-19"، وكذلك عن تغييرات اللحظة الأخيرة، كإلزامية لجميع المسافرين الوافدين إلى إيطاليا من باريس.

ويشار إلى أن مدينة ميلانو الإيطالية، كانت قد شهدت فعاليات عدة خلال أسبوع الموضة حيث قدمت مجموعة ألبيرتا فيريتي، لربيع وصيف 2021، ابتكارات عدة فى الأزياء التى نالت إعجاب من شاهدوا عرضها، ونشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، صورا لمجموعة ألبيرتا فيريتى، التى تميزت بالجمال والبساطة والألوان الرائعة.

ورغم الحالة العامة التى شهدتها مدن إيطاليا منذ انتشار فيروس كورونا وتعرض البلاد لإغلاق منذ شهر مارس الماضى ، إلا أن بعض المدن، ومنها ميلانو استطاعت أن تعود إلى الحياة بشكل تدريجى وهى اليوم تفتتح أسبوع أزيائها لموضة ربيع وصيف 2021.

وقررت الغرفة الوطنيّة للموضة الإيطاليّة بدء فاعليات "أسبوع ميلانو للموضة" الذى يمتد على 6 أيام من 23 إلى 28 من سبتمبر الجارى، وتتضمن فعاليات هذا الأسبوع 64 عرضاً : 39 منها خاصة بالأزياء النسائيّة، 4 مخصصة للأزياء الرجالية، و19 عرضاً سيكون مشتركاً بين الأزياء النسائية والرجالية، على أن يتمّ تقديم 23 من هذه العروض بشكل مباشر و41 منها بشكل افتراضي.

وتشير فاعليات ترتيبات أسبوع ميلانو للموضة إلى أنه سوف يتضمّن أيضاً تقديم 43 مجموعة من التصاميم: 25 منها مفتوحة أما الجمهور و24 منها افتراضيّة بالإضافة إلى تقديم 12 مجموعة تعتمد استقبال الحضور على الموعد احتراماً لقواعد التباعد الاجتماعى.


مشاركة الخبر: أسبوع موضة ميلانو يتضامن مع لبنان وأصحاب البشرة السمراء بعروض عام 2021 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سعيد عقل تعرف على كتبه واقرأ قصيدة مر بى فى ذكرى رحيله

سعيد عقل تعرف على كتبه واقرأ قصيدة مر بى فى ذكرى رحيله

visibility 1 منذُ 22 دقائق

تمر اليوم ذكرى رحيل الشاعر اللبنانى سعيد عقل الذى توفى عن عمر ناهز ال 102 عاما قضاها فى كتابة الشعر والأغنيات وإثارة الجدل ...

تعرف على أخر مستجدات قضية الشهيد الاغبري

تعرف على أخر مستجدات قضية الشهيد الاغبري

visibility 0 منذُ 23 دقائق

أوضح محامي الشاب عبدالله الأغبري الذي قتل بطريقة بشعة في صنعاء وأثارت قضيته مواقع التواصل الاجتماعي آخر مستجدات محاكمة...

نجل الشهيد عدنان الحمادي نعلن عدم مشاركتنا بأي فعالية احياءا لذكرى استشهاده

نجل الشهيد عدنان الحمادي نعلن عدم مشاركتنا بأي فعالية احياءا لذكرى است...

visibility 0 منذُ 23 دقائق

وجه زكريا عدنان الحمادي نجل الشهيد عدنان الحمادي رسالة إلى كل محبي الشهيد جاء فيها بسم الله الرحمن الرحيم بمناسبة ذكرى...

الأمم المتحدة تحدد موعد وصول فريقها إلى ناقلة صافر

الأمم المتحدة تحدد موعد وصول فريقها إلى ناقلة صافر

visibility 0 منذُ 23 دقائق

توقعت الأمم المتحدة أن يصل فريقها الفني لتقييم وصيانة الناقلة اليمنية صافر أول فبراير شباط المقبل أو آخر يناير كانون...

البيض على القيادة السياسية أن يتجاوزوا الواقع المفروض عليهم اليوم بقوة وبأي شكل
البيض على القيادة السياسية أن يتجاوزوا الواقع المفروض عليهم اليوم بقوة...
visibility 0 منذُ 23 دقائق

قال نجل الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض أنه ينبغي على كل الجنوبيين الأحرار ومناضلي القضية الجنوبية السير نحو تحقيق ...

القاسم إيران تدخلت في حرب اليمن بمباركة أمريكية وإسرائيلية
القاسم إيران تدخلت في حرب اليمن بمباركة أمريكية وإسرائيلية
visibility 0 منذُ 23 دقائق

كشف الإعلامي السوري فيصل القاسم والمذيع بقناة الجزيرة ومقدم البرنامج الشهير الاتجاه المعاكس عن سبب تدخل إيران في حرب...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

شرطة الموضة تقيم الإطلالات الرجالية فى الجونة المقاس غير الدقيق أبرز الأخطاء
طبيب خمسينى يبهر مرضاه بحركات بهلوانية صعبة فى حديقة مفتوحة فيديو
أب يعرض حياة ابنه للخطر بسبب رغبته فى تسجيل لحظة لا تنسى فيديو
كلب يبكى بعد إجباره على تناول طعام بالفلفل الحار فى بث مباشر بالصين فيديو