5 نصائح غير تقليدية لفقدان الوزن أبرزها إنك مش محتاجة تبطلي أكل شوكولاتة

5 نصائح غير تقليدية لفقدان الوزن.. أبرزها إنك مش محتاجة تبطلي أكل شوكولاتة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 02-10-2020 م الساعة 07:00:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-267197.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

يبدو أن السعي لفقدان الوزن الزائد لا ينتهي أبدًا، حتى في عام 2020، رغم أننا نعلم جميعًا أنه ليس عليك أن تكون جميلًا في عيون الآخرين طوال الوقت وأن الأهم هو مدى رضاك عن نفسك وصحتك، إلا أننا ما زلنا نرى أشخاصًا يبحثون عن حلول سريعة وأنظمة غذائية من شأنها إذابة دهون البطن.

ووفقًا لموقع "herbeauty" هناك عدد لا يحصى من دراسات النظام الغذائي والوجبات الغذائية الأكثر تحديدًا، ولكن هناك فقط بعض الأشياء التي يجب عليك الانتباه إليها بغض النظر عن مدى تعقيد كتب النظام الغذائي المختلفة. لذا إليك بعض النصائح الحياتية حول فقدان الوزن والتي لن تعلمك إياها كتب النظام الغذائي.

1. الأكل السيئ يطيح بالرياضة

قد تعتقد أن الجري لمسافة ميل كل يوم أو القيام بمجموعة كاملة من التمرينات الرياضية والضغط هي الطريقة المثالية لفقدان الوزن، ولكن إذا كنت لا تزال تأكل طعامًا سيئًا وتكثر منه فلن ترى نتيجة.

ليس من المحتمل أن تحرق أكثر من 300 سعر حراري في جلسة التمرين، وحتى من أجل ذلك، عليك العمل بجد. وإذا كنت تأكل برجر أو لوح شوكولاتة بعد ذلك، فأنت بذلك قد ألغيت كل ما قمت به أثناء التمرين. التمرين ليس سوى جزء صغير من رحلتك الصحية، ويجب أن يكون تأثيره أكثر في أن جعلك أقوى، ولكن فقدان الوزن يعتمد بنسبة 90٪ على النظام الغذائي.

2. تحتاج إلى تناول ما يكفي من الدهون

الكثير من الناس في هذا العالم لديهم انطباع بأنه لفقدان الدهون يجب عليك التوقف عن تناول الدهون، وهذا ببساطة غير صحيح، حيث تحتاج إلى الدهون الجيدة في نظامك الغذائي من أجل إنقاص الدهون.

الدهون تبقيك ممتلئًا لفترة أطول، فهي ضرورية لصحتك وهذا ما يحافظ على بشرتك وشعرك وأظافرك بمظهر جيد، ناهيك عن كونها لذيذة. لكن عليك التأكد من اختيار الدهون المناسبة. لذا يمكنك تناول الأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند والمكسرات والبذور، وبالتأكيد تجنب الأطعمة المقلية الدهنية وجميع أنواع الأطعمة الدهنية المصنعة.

3. لا توجد طريقة واحدة لإنقاص الوزن

من المقبول عمومًا أن يتم فقدان الوزن ببطء، بل وثبات الوزن في بعض الأحيان، ولكن هناك أيضًا العديد من الحالات التي فقد فيها الأشخاص قدرًا كبيرًا من الوزن في فترة قصيرة نسبيًا (شهرين) مما دفعهم إلى التوقف عن ذلك وتحفيزهم. لتفقد المزيد من الوزن والبقاء على المسار الصحيح، فإن الأمر يعتمد على اختيار ما يناسبك من نظام غذائي، ومعرفة السبب وراء رغبتك في فقدان الوزن.

4. أنت بحاجة إلى ما يكفي من النوم

قد تعتقد أنه كلما زاد عملك بجهد أكبر ستفقد المزيد من الوزن، ولكن هناك شيء مثل العمل الجاد، حيث يحتاج الجسم إلى الراحة أيضًا من أجل إنقاص الوزن، وتظهر الكثير من الدراسات أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة الوزن، لذا تأكد من الذهاب إلى الفراش في ساعة معقولة والحصول على 8 ساعات على الأقل من النوم كل ليلة. إنها الطريقة الوحيدة التي سيتمكن جسمك من خلالها من الاسترخاء والتخلص من هذا الوزن الزائد.

5. يمكنك تناول الشوكولاتة وفقدان الوزن

صحيح أن النظام الغذائي مهم، ويجب أن تحد من الأطعمة السريعة والحلويات، ولكن الشيء الجيد هو أنك لست مضطرًا لتوديع الشوكولاتة. لا يزال بإمكانك تناول الشوكولاتة كل يوم وفقدان الوزن. الكاكاو مفيد لك في الواقع، والمواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه تجعلك سعيدًا، وأقل توتراً، وأكثر إشباعًا. المفتاح هو شراء الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو وقليلة السكر.


مشاركة الخبر: 5 نصائح غير تقليدية لفقدان الوزن.. أبرزها إنك مش محتاجة تبطلي أكل شوكولاتة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف دافع الكاتب الأسكتلندى توماس كارليل عن الإسلام ونبى الله محمد

كيف دافع الكاتب الأسكتلندى توماس كارليل عن الإسلام ونبى الله محمد

visibility 0 منذُ 1 دقائق

لسنا نعد محمدا هذا قط رجلا كاذبا متصنعا يتذرع بالحيل والوسائل إلى بغية أو يطمح إلى درجة ملك أو سلطان أو غير ذلك من...

دراسة أمريكية لقاح مودرنا المحتمل لكورونا يمنح مناعة لمدة 3 أشهر

دراسة أمريكية لقاح مودرنا المحتمل لكورونا يمنح مناعة لمدة 3 أشهر

visibility 1 منذُ 1 دقائق

أظهرت دراسة بحثية للمعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية الأمريكى أن لقاح شركة مودرنا المحتمل لفيروس كورونا...

أسعار الذهب اليوم الجمعة

أسعار الذهب اليوم الجمعة

visibility 4 منذُ 1 دقائق

تنشر جريدة الكلمة أسعار الذهب اليوم الجمعة 4 12 2020 والتي جاءت كالاتي أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18 سجل 681 جنيها للجرام...

ننشر اسعار العملات اليوم الجمعة 4 ديسمبر

ننشر اسعار العملات اليوم الجمعة 4 ديسمبر

visibility 4 منذُ 1 دقائق

تقدم لكم جريدة الكلمة أسعار العملات العربية وفقا لأحدث أسعار البنك الأهلي المصري وبنك مصر بلغ سعر الريال السعودي نحو 407...

التعليم العالي يوافق على إقامة انتخابات الاتحادات الطلابية
التعليم العالي يوافق على إقامة انتخابات الاتحادات الطلابية
visibility 1 منذُ 1 دقائق

وافق الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على إقامة انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي...

مفاجأة مدرس يفوز بمليون دولار لهذا السبب
مفاجأة مدرس يفوز بمليون دولار لهذا السبب
visibility 0 منذُ 1 دقائق

اعلن رانجيت ديسالي مدرس هندي فوزه بجائزة المعلم العالمية هذا العام لعمله على تعليم الفتيات ومعظمهن من مجتمعات قبلية...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

تعرف على سعر حذاء جوينيث بالترو فى سهرتها الأخيرة مع ديمى مور
6 تصرفات رومانسية تفرح بيها ربات البيوت مش لازم ورد يا إبراهيم
إيه الطبع اللى ممكن يتغير فى الراجل بعد الجواز اعرفى قالوا إيه
فتاة ألمانية تدعم جهود مكافحة كورونا بطريقة مبتكرة فيديو