زهرة أبو بكر لاجئة صومالية تفوز بلقب ملكة جمال مسلمات أمريكا  صور

زهرة أبو بكر لاجئة صومالية تفوز بلقب ملكة جمال مسلمات أمريكا .. صور

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 03-10-2020 م الساعة 12:30:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-268942.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

أقيمت مسابقة ملكة جمال المسلمات فى الولايات المتحدة الأمريكية كما هو مخطط لها، وذلك رغم إلغاء مسابقات ملكات الجمال فى جميع أنحاء العالم أو تحويلها إلى رقمية بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث ذكرت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، أن 15 شابة تتراوح أعمارهن بين 15 و30 عاما تنافسن على اللقب فى المسابقة التى تقام للعام الربع على التوالى.

وبعيدا عن المسابقات التقليدية لملكات الجمال فى العالم توجت اللاجئة الصومالية المحجبة المقيمة فى الولايات المتحدة الأمريكية زهرة أبو بكر، التى تبلغ من العمر 23 عاما، بمسابقة ملكة جمال المسلمات فى أمريكا، وأعلنت "أبو بكر" مصممة الأزياء - التى عاشت فى تركيا لمدة 7 سنوات قبل الانتقال إلى أمريكا عام 2014 - رغبتها فى أن تكون قدوة للمرأة المسلمة.

وفى مقابلة مع صحيفة "ذا ناشيونال"، قالت: "أريد أن يعرفنى الناس كمسلمة، لذلك أحب ارتداء الملابس التى تمثل شعبى بأفضل طريقة ممكنة.. أريد أن أبدو أنيقة"، والشابة الفائزة باللقب هى مصممة أزياء طموحة، تحيك معظم ملابسها بنفسها، وأفضل تصميماتها هى العباءة، وتقول عن ذلك: "عندما تسمع كلمة العباءة، فإن أول ما يرد إلى ذهنك هو اللون الأسود.. أنا أحب الأسود، إنه لونى المفضل، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعباءات بالنسبة لى، فإننى أحب ارتداء الألوان الزاهية بدلاً من الألوان السوداء المعتادة".

ويقول التقرير الذى نقلته "العين الإخبارية"، إن المشاركة فى مسابقة ملكة جمال المسلمات فى بلد كان له نصيب من الحوادث العنصرية والإسلاموفوبيا، يمكن اعتباره رمزا للتنوع والشمولية وتعزيز مكانة المرأة والتسامح الدينى، وحدث يمكن المجتمع المسلم متعدد الثقافات فى أمريكا من الاجتماع والاحتفاء بنسائه، وتقول زهرة أبو بكر: "مجرد مشاركتى تشعرنى وكأننى فائزة.. أنا أعيش فى مدينة لا أختبر فيها كل هذا، ولا أرى الكثير من الأخوات.. كان الأمر رائعا، وكان هذا الجمع وتلك الأخوات شيء يعجز اللسان عن وصفه".

بدورها، قالت مغرب شهيد، مؤسسة المسابقة: "لدى مهمة تتمثل فى تمكين النساء المسلمات والارتقاء بهن مع التأكيد على الحشمة والجمال الداخلى، لم نستسلم لأننا نريد الاستمرار فى نشر رسالتنا، مسابقة ملكة جمال المسلمات فى الولايات المتحدة تساعد النساء على الفخر عندما يعلمن أن لديهن منصة لتغيير المفاهيم الخاطئة من أجل مستقبل أفضل لشبابنا".

يشير التقرير إلى أن موضة الحشمة اكتسبت زخما عالميا، بوجود عارضات محجبات مثل حليمة عدن وإكرام عبدى عمر وماريا إدريسى، كوجوه لتلك الحركة، رغم رفض عدد من المحافظين لعمل النساء كعارضات أزياء أو الظهور على أغلفة المجلات أو وسائل التواصل الاجتماعى.

وتشجع مبادرات مثل ملكة جمال المسلمات فى أمريكا المسلمات فى الولايات المتحدة على التمسك بدينهن والفخر وتشجيع فكرة أن الحشمة والحداثة لا ينفصلان بأى حال من الأحوال، وتقول زهرة، "الإسلام هو أجمل دين، وخلال عهد النبى، كانت هناك سيدات أعمال، لكن الناس اليوم يخلطون بين دين الإسلام وثقافاتهم".

كما تحاول "أبوبكر" استلهام الدروس من حياة إدنا عدن إسماعيل، ضحية ختان الإناث عندما كانت طفلة فى أرض الصومال، والتى درست لتصبح ممرضة وقابلة للمساعدة فى إنقاذ الفتيات الأخريات من نفس المصير، حيث يقال إن "إدنا إسماعيل" كانت أول فتاة صومالية تدرس فى المملكة المتحدة، وأول فتاة صومالية تقود السيارة، وأول ممرضة وقابلة مسجلة فى أرض الصومال.

وقالت زهرة أبو بكر، فى مقابلة قبل المسابقة: "أريد أن يكون للمرأة المسلمة صوت وخيار ومهنة تحبها"، مؤكدة أنها إذا فازت بلقب ملكة جمال مسلمة فى الولايات المتحدة الأمريكية، فسوف تستخدم منصبها للمساعدة فى إنشاء منظمة غير ربحية تقدم المساعدة والمشورة للنساء المسلمات اللواتى يسعين لتعلم اللغة الإنجليزية وبدء أعمالهن التجارية الخاصة.

ونالت ملكة جمال مسلمات أمريكا، سلسلة من الخبرات القيادية والجوائز والمنح الدراسية التى تحمل اسمها، وحصلت مؤخرا على درجة البكالوريوس فى إدارة الأعمال، وقالت: "لقد كنت قائدة مجتمعية، والآن بعد أن فزت بهذا اللقب، يمكننى أن ألهم المزيد من الأفراد، أستطيع أن أقول لأخواتى إذا كان بإمكانى فعل ذلك، يمكنكن أنتن أيضا فعل ذلك. لقد تمكنت امرأة مسلمة سوداء من فعل ذلك، ويمكنكن فعل ذلك أيضًا".


مشاركة الخبر: زهرة أبو بكر لاجئة صومالية تفوز بلقب ملكة جمال مسلمات أمريكا .. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني

منذُ 38 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الاخ صادق بن أمين ابوراس برقية عزاء...

فيدان وشكري يلتقان في إسطنبول وزيارة السيسي على جدول أعمال اللقاء

فيدان وشكري يلتقان في إسطنبول وزيارة السيسي على جدول أعمال اللقاء

منذُ 38 دقائق

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري مباحات في مكتب وزارة الخارجية التركية بمدينة إسطنبول وتناولت قضايا متعددة منها...

رئيسة جامعة كولومبيا تخلت عن طلابها وحريتهم الأكاديمية لتنجو بنفسها

رئيسة جامعة كولومبيا تخلت عن طلابها وحريتهم الأكاديمية لتنجو بنفسها

منذُ 38 دقائق

انتقد مقال في نيويورك تايمز موقف رئيسة جامعة كولومبيا من الفعاليات والحركات الداعمة للفلسطينيين واعتبرت ذلك رضوخا...

WP هجمات إيران كشفت عن فاعلية محدودة لأسلحتها المحلية

WP هجمات إيران كشفت عن فاعلية محدودة لأسلحتها المحلية

منذُ 38 دقائق

أكد تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الهجوم الإيراني غير المسبوق على الاحتلال الإسرائيلي كشف عن فاعلية...

ماذا تعني قواعد لوائح الربح والاستدامة الجديدة لنوادي الدوري الإنجليزي الممتاز وانتقالاتها
ماذا تعني قواعد لوائح الربح والاستدامة الجديدة لنوادي الدوري الإنجليزي...
منذُ 38 دقائق

ستحل مقاييس تكلفة الفريق محل لوائح الربح والاستدامة الحالية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع حدود الإنفاق التي يتم...

37 شهيدا إثر 4 مجازر في غزة خلال ساعات وحصيلة العدوان ترتفع
37 شهيدا إثر 4 مجازر في غزة خلال ساعات وحصيلة العدوان ترتفع
منذُ 38 دقائق

ارتفعت حصيلة العدوان إلى 34 ألفا و49 شهيدا و76 ألفا و901 مصاب منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 18 فبراير على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
زينب تصمم مجسمات بالحجم الطبيعى لأبطال رمضان زمان من شريهان لفطوطة
القبض على لص صيني تنكر بقناع رجل عجوز مصنوع من السيليكون الحقيقي
نيولوك العيد اعرفى إزاى تختارى لون شعر مناسب لبشرتك وشخصيتك