أزمات ريهانا عرض مستمر اتهمت بالإساءة للصين وجدل بسبب تشبهها بنفرتيتى

أزمات ريهانا عرض مستمر.. اتهمت بالإساءة للصين وجدل بسبب تشبهها بنفرتيتى

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 06-10-2020 م الساعة 07:30:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-274915.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

أثارت المغنية العالمية ريهانا غضب جميع المسلمين على مستوى العالم، لاستخدامها موسيقى أغنية تتضمن حديثا نبويا شريفا، في عرض أزياء شركتها" Savage x Fenty"، المتخصصة فى الملابس الداخلية، يوم الجمعة والذى ضم مجموعة من عارضات الأزياء، مثل بيلا حديد وإرينا شايك،  كما لعبت المغنية ليزو دور البطولة في العرض.

استخدمت ريهانا فى الترويج لمجموعة الأزياء الجديدة مقاطع من موسيقي أغنية DOOM للمطرب الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، والتي يستخدم فيها كلمات من الحديث النبوي الذي يتحدث عن قيام الساعة.

وهو ما أثار غضب ملايين من المسلمين الذين دشنوا حملتهم عبر مواقع السوشيال ميديا، وجعل ريهانا تريند على موقع "تويتر"، وإنهالت عليها الانتقادات ،حيث كتب أحد الأشخاص "ما خطب الفنانين الذين يستغلون الإسلام ؟؟ ..تحلى ببعض الاحترام "، وأضافت أخرى:"بصفتي مسلمة، لا توجد كلمات تصف مدى خيبة أملي من ريهانا للسماح لعارضاتها بالرقص على الحديث".


صورة من العرض

ومن ناحية أخرى، نشر الحساب الرسمي للبراند الخاص بالمغنية، اعتذارا عن استخدام الحديث الشريف، حيث كتب "نعتذر حقاً عن الأغنية التي ظهرت في عرض Savage x Fenty، لا يجب أن نستخدمها، وسوف يتم استبدال الموسيقى والأغنية بموسيقى أخرى لتعديل العرض وطرحه من جديد، لدينا أقصى درجات الاحترام والحب للعالم الإسلامى"، مضيفاً "تم تأسيس علامات Fenty التجارية على فكرة الشمولية واحترام الجميع، وكانت هذه الواقعة خطأ مؤسف من جانب الشركة، وسنكون يقظين في المستقبل لعدم تكرار مثل تلك الاعتداءات".

اعتذار الشركة

إلا أن هذه الورطة ليست الأولى التى تقع فيها ريهانا، فقد أشار تقرير منشور بصحيفة "independent"، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى اتهمت فيها ريهانا بالإساءة لثقافة أخرى، حيث تعرضت في يوليو من العام الماضي، لانتقادات بسبب صورتها فى غلاف لمجلة " Harper’s Bazaar China "بعدد أغسطس 2019 والذى ظهرت فيه مرتدية ثوب أزرق بطيات وأكمام منتفخة ووشاح أحمر فاتح مربوط على خصرها، وصففت شعرها على غرار تصفيف الشعر التقليدى الصينى، ورسمت حواجبها باللون الأحمر ووضعت أحمر فى منتصف الشفاه.


ريهانا على غلاف المجلة

وشاركت مجلة" Harper's Bazaar China"، أيضًا سلسلة من الصور من جلسة التصوير على حسابها الرسمى على" Instagram"، و كشفت أن الفكرة وراء الغلاف كانت إظهار كيف "يلتقي رمز النمط الغربي بالجمال الشرقي"، رغم كشف المجلة عن نواياها، إلا إن الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماع اتهموا ريهانا بالاستحواذ الثقافي وهو أن يحاول شخص من ثقافة أن يتشبه بشخص من ثقافة أخرى، حيث أثارت إطلالتها الجدل وكتب أحد مستخدمى تويتر في تغريدة "لقد تألقت ريهانا ولكن أليس هذا بمثابة استحواذ ثقافي؟".

الاتهام نفسه واجهته ريهانا في 2017 حين تشبهت بالملكة نفرتيتي في صورة لصالح مجلة فوج عربية حيث اتهمت بالاستحواذ الثقافي لتشبهها بالملكة المصرية، وفقًا لما ذكرته شبكة "سي إن إن".


ريهانا


مشاركة الخبر: أزمات ريهانا عرض مستمر.. اتهمت بالإساءة للصين وجدل بسبب تشبهها بنفرتيتى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سفينة مارى سيلست طاقمها اختفى فجأة منذ 148 سنة ولم يظهر حتى الآن

سفينة مارى سيلست طاقمها اختفى فجأة منذ 148 سنة ولم يظهر حتى الآن

visibility 1 منذُ 2 دقائق

هل سمعت عن سفينة مارى سيلست لقد كانت سفينة شراعية ضخمة تستطيع السفر بحمولة 282 طنا تم بناؤها عام 1861 فى كندا المصدراليوم...

مرضى كورونا الذين لديهم أجسام مضادة يمكن تطعيمهم باللقاح اعرف التفاصيل

مرضى كورونا الذين لديهم أجسام مضادة يمكن تطعيمهم باللقاح اعرف التفاصيل...

visibility 1 منذُ 2 دقائق

توجد الآن احتمالية كبيرة لوجود لقاح كورونا في وقت مبكر ربما في أوائل العام المقبل المصدراليوم السابعمرضى كورونا الذين...

دراسة توضح سبب إصابة بعض الحيوانات بفيروس كورونا

دراسة توضح سبب إصابة بعض الحيوانات بفيروس كورونا

visibility 1 منذُ 2 دقائق

كشف العلماء أخيرا عن سبب تعرض بعض الحيوانات للإصابة بفيروس كورونا المصدراليوم السابع دراسة توضح سبب إصابة بعض...

معاناة يومية للأهالي طوابير على أسطوانات الغاز بأبين

معاناة يومية للأهالي طوابير على أسطوانات الغاز بأبين

visibility 1 منذُ 2 دقائق

باتت أزمة اختفاء الغاز المنزلي تؤرق المواطن في محافظة أبين وتعمق معاناته من ارتفاع أسعار السلع الغذائية تبدأ رحلة...

ثلاث رحلات غدا السبت من مطار عدن الدولي الى جدة و القاهرة
ثلاث رحلات غدا السبت من مطار عدن الدولي الى جدة و القاهرة
visibility 1 منذُ 2 دقائق

تنطلق غدا السبت ثلاث رحلات جوية من مطار العاصمة عدن إلى مطاري جدة والقاهرة رقم الرحلة 506 خط الرحلة عدن جدة الإقلاع 0600...

احدث تطورات صرف معاشات ديمسبر وبشرى سارة لاصحاب المعاشات
احدث تطورات صرف معاشات ديمسبر وبشرى سارة لاصحاب المعاشات
visibility 2 منذُ 4 دقائق

اكدت الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية انها تواصل صرف معاشات شهر ديسمبر لاصحاب المعاشات من منافذ الصرف سواء مكاتب...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

بيلا حديد منورة بـالأبيض من الكمامة للقميص فى شوارع نيويورك صور
عارضة أزياء إنجليزية محجبة تعرض ملابس محتشمة حصلت على إعجاب أكثر من 500 ألف
معركة شرسة بين أمريكى ودب اقتحم منزله شاهد النتيجة
فضح خطيبته فى الميكرفون هل هى محاولة جديدة لركوب الترند