دعوى قضائية ضد المسلسل التركي اصطدام ومطالب بتعويضات مالية

دعوى قضائية ضد المسلسل التركي “اصطدام”.. ومطالب بتعويضات مالية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 09-10-2020 م الساعة 05:19:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-280165.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

بتاريخ الجمعة 09 أكتوبر 2020

يواجه صنّاع المسلسل التركي “اصطدام” دعوى قضائية تفيد باتهام الشركة المنتجة بالعمل على خروج سيناريو المسلسل للنور عن طريق السرقة. من كتاب كان قد قام على تأليفه الشرطي المتقاعد سلجوق أولجاي.

وبحسب ما أفادت به تقارير فنية تركية نقلتها حسابات إخبارية تركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإن الشرطي المتقاعد سلجوق أولجاي .قام برفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة للمسلسل، مطالبَا إياهم بتعويض مالي قيمته 100 ألف ليرة.

وعزّز الشرطي المتقاعد دعواه بأن أحداث المسلسل متشابهة مع كتاب له حيث تم اقتباس تلك الأحداث إلى المسلسل من دون إذنه. كاشفًا عن أن تلك الأحداث مثل: تربي البطل في ميتم، وموت زوجته بعملية إرهابية، ومحاولته الانتحار.

وكشف حساب “مشاهير تركيا” عبر موقع “تويتر” في تغريدة له قال فيها: “الشرطي المتقاعد سلجوق أولجاي يرفع دعوى ضد .شركة إنتاج مسلسل اصطدام مدعيا أن السيناريو مأخوذ من كتابه دون إذنه وطالب بتعويضات 100 ألف ليرة”.

وأضاف الحساب: “سلجوق أوضح تشابه الأحداث مثل تربي البطل في ميتم، وموت زوجته بعملية إرهابية، وبعدها يحاول الانتحار. وثم يتضح بأن قاتل زوجته هو والده الحقيقي”.

الشرطي المتقاعد سلجوق اولجاي يرفع دعوى ضد شركة انتاج مسلسل اصطدام مدعي ان السيناريو مأخوذ من كتابه دون اذنه وطالب بتعويضات 100 الف ليرة.

سلجوق أوضح تشابه الاحداث مثل تربي البطل في ميتم، وموت زوجته بعملية ارهابية، وبعدها يحاول الانتحار، وثم يتضح بأن قاتل زوجته هو والده الحقيقي… pic.twitter.com/6Y8DMjD1BQ

— مشاهير تركيا (@TurkeyCelebs_) October 9, 2020

وتفاعل المتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي مع تلك الأنباء التي راجت بكثرة، حيث انتقد العديد من المغردين المسلسل كون قصته غير جيدة. مؤكدين بطريقة ساخرة أنه لو كانت هذه قصة كتابه فليرفع قضية على كل المسلسلات، بينما قال البعض إنه تقاعد من الشرطة. ويريد تحصيل بعض الليرات وبالتالي رفع القضية.

كما وجاء في تعليقات المتابعين: “هذا شاف انه ضيع عمره بالشرطة وراتب التقاعد ما يمشي معه قال ارفع قضيه واخذ كم ليرة”. و”من زين قصته عاد”، و”أنا اقول يروح يرفع على كل المسلسلات اذا هذه قصة كتابه”، و”المسلسل شي سنة من لما خلص هلئ تذكرته”. و”صباح الخير اخوي بدري عليك المسلسل صار عليه غبرة”.

شاهد أشهر نجوم هوليود عراة بفيديو أحدث ضجة.. ما علاقة ترامب؟

وتابع آخرون: “الله يهديك المسلسل وقف من سوء السيناريو وش هالحياة اللي محد يبي يتابعها ولا البطل كيفانش بعد. ليرد آخر: “المنشن كله عن توه يتذكر، ما أدراكم أنه شاهد المسلسل في حينها أو حتى عرف عنه فالرجل شرطي متقاعد وربما لا يميل إلى مشاهدة المسلسلات. وفي حال كان كلامه صحيحاً فيملك كامل حقوقه الفكرية”.

ومسلسل “اصطدام” درامي وإثارة وأكشن تركي، يبدأ بسلسلة من أحداث التصادم بين أربعة سيارات ومن ضمن الحادث. المحقق قدير وزينب والمحامية جيمري وكرم، ينجون الأربعة من هذه الحادثة ويجدون القوة في الاستمرار لأن مصيرهم مشترك أو متشابك للأبد.

والفنانون المشاركون بالمسلسل هم: كيفانش تاتليتوغ، إلتشين سانجو، ألبيران دويماز، ميليسا أسلي باموق، أونور صايلاك. مصطفى أوغرلو. روجدا دميرير، مروى تشاغران، هاكان كورتاش، إسماعيل دميرجي، أركان جان، إفجان شين أوسلون، فرقان كلابالك، غونجا جيلاسون.

.

المصدر/وكالات

مشاركة الخبر: دعوى قضائية ضد المسلسل التركي “اصطدام”.. ومطالب بتعويضات مالية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

زينة رمضان ورشة عمل بمكتبة مصر الجديدة للطفل صور

زينة رمضان ورشة عمل بمكتبة مصر الجديدة للطفل صور

منذُ 21 دقائق

نظمت مكتبة مصر الجديدة للطفل ورشة عمل للأطفال بعنوان زينة رمضان قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة...

مسلسل الحشاشين الحلقة 8 حسن الصباح يذكر آية من سورة عمران اعرف تفسيرها

مسلسل الحشاشين الحلقة 8 حسن الصباح يذكر آية من سورة عمران اعرف تفسيرها...

منذُ 21 دقائق

خلال الحلقة 8 من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز ذكر حسن الصباح آية من سورة آل عمران فما هى وما تفسيرها...

الدعم النفسي والتدريب نصائح لدمج أطفال الشوارع بمجتمعنا من وحى عتبات البهجة

الدعم النفسي والتدريب نصائح لدمج أطفال الشوارع بمجتمعنا من وحى عتبات ا...

منذُ 22 دقائق

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل عتبات البهجة الفنان محسن منصور فى أحد المشاهد وهو يتعامل مع أطفال الشوارع ويعطيهم مهام...

آبل تعتزم إطلاق إصدارين من سماعة AirPods 4

آبل تعتزم إطلاق إصدارين من سماعة AirPods 4

منذُ 33 دقائق

أفادت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن آبل تخطط لطرح إصدارين من الجيل الرابع من سماعتها اللاسلكية أيربودز AirPods 4 في وقت لاحق من ...

هونر تكشف عن سوارها الذكي Honor Band 9
هونر تكشف عن سوارها الذكي Honor Band 9
منذُ 36 دقائق

كشفت شركة هونر الصينية عن السوار الذكي الجديد Honor Band 9 بشاشة منحنية كبيرة وعمر بطارية طويل مع سعر منخفض ويتميز سوار هونر...

الرشيدي يروي لـعكاظ لماذا لم ير وجه شقيقته منذ 33 عاما
الرشيدي يروي لـعكاظ لماذا لم ير وجه شقيقته منذ 33 عاما
منذُ 37 دقائق

بعدما أثار الجدل بأنه لم ير وجه شقيقته منذ ٣٣ عاما كشف الشاب فالح الرشيدي عن أن ما قاله لم يكن من باب الإثارة...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

حلا شيحة تثير الجدل بالحجاب في أحدث صورة لها
شاهد السعودية هند القحطاني تثير ضجة واسعة وهذا ما فعلته
ماذا قالت حلا شيحة عن زواج وطلاق الداعية معز مسعود 4 مرات قبلها
بعد حذفها صورها القديمة حلا شيحة ترتدي الحجاب مجددا