3 حلول لتقصف الشعر بعيدا عن قص الأطراف عالجى المشكلة من جذورها

3 حلول لتقصف الشعر بعيدًا عن قص الأطراف.. عالجى المشكلة من جذورها

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 13-10-2020 م الساعة 07:30:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-286385.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

تأتى صحة الشعر فى المقام الأول لدى الكثير من الفتيات، ويكون هدفهن هو الوصول إلى شعر صحى ولامع، ولكن فى بعض الأحيان تواجه بعضهن مشكلة تقصف الأطراف وانقسام الشعر من بداية أطرافه.

وقد تعتقد الفتيات أن الطريقة الوحيدة للتخلص من النهايات المتقصفة للأبد هى القيام بقص والتخلص من تلك الأطراف، ولكن موقع "good house keeping"  يطمئنك إذا كنت لا ترغبين فى قص شعرك بتوضيح عدد من الطرق التى قد تساعدك على التخلص من المشكلة لتعزيز مستويات ترطيب الشعر ومنع المزيد من الانقسام.


نهايات الشعر المقصفة

 وقد أوضح كل من مصفف الشعر مايكل فان كلارك ورئيس العلامة التجارية لشركة فيليب كينجسلي،  واستشارى علم أمراض الشعر "أنابيل كينجسلي" ، كيفية تحديد النهايات المتقصفة، وما الذى يسببها، والتقنيات المنزلية التى يمكن تنفيذها لتقليل المزيد من الضرر.

وأكد مايكل فان كلارك الأطراف المتقصفة هى نتيجة الجفاف المستمر، وأن الشعر عندما يفقد رطوبته،  يصبح تركيبه البروتينى هشا ويتحلل لأنه غير قادر على الاحتفاظ بقدر أكبر من الماء، مما يجعل الشعر رقيقًا ويصبح هشًا وجافًا لدرجة أن الأطراف تتشقق فى النهاية.

ويمكن أن تساهم الظروف الجوية القاسية، والإفراط فى استخدام العلاجات الكيميائية، والتصفيف بالحرارة فى جعل الشعر يبدو وكأنه أطرافه بالية.

لكن هذا ليس كل شيء. فيمكن أن تؤدى فرشاة شعرك أيضًا إلى تقصف الأطراف، حيث يمكن أن يتشقق الشعر حتى بدون تصفيفه بالحرارة، خاصةً الشعر الناعم لأنه أضعف بشكل طبيعى نظرًا لصغر قطره، وفى هذه الحالات، يمكن أن تكون فرشاة شعرك هى السبب.


فرشاة الشعر

وبمجرد تشكل الأطراف المتقصفة، تعتقد الكثيرات أنه لا يمكن إصلاحها بالكامل بدون قص، ولكن الخبر الجيد أن هناك بعض المنتجات التى يمكنك استخدامها لتقليل الضرر، هناك أيضًا خطوات يمكنك اتخاذها لمنع الانقسام فى المستقبل.

قالت "أنابيل" أستشارى علم أمراض الشعر: "إذا كنت تعالجين شعرك بلطف، واستخدمت المنتجات التى تدعم الخصلات وتحميها، فسيكون أقل عرضة للتلف والتشقق، فقط عالجى شعرك بقناع مقوى للشعر مرة أو مرتين فى الأسبوع.

وطالبت بضرورة الالتفات إلى نظامك الغذائى أيضًا، حيث يمكن أن يسبب نقص الفيتامينات والبروتينات فى تقصف الشعر، لذلك تناول الكثير من الأسماك الدهنية والبيض والكثير من الخضراوات الورقية.

وأخيرًا حان الوقت لمنح أدوات التصفيف بالحرارة فترة راحة، فقط  ركزى على الحصول على كل التغذية التى يحتاجها شعرك من أجل صحة ولمعان وقوة أفضل.


مشاركة الخبر: 3 حلول لتقصف الشعر بعيدًا عن قص الأطراف.. عالجى المشكلة من جذورها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قرأت لك تاريخ الرياضيات يستعرض علم الحضارات منذ 4 آلاف عام

قرأت لك تاريخ الرياضيات يستعرض علم الحضارات منذ 4 آلاف عام

visibility 3 منذُ 5 دقائق

الرياضيات نشاط إنسانى جوهرى يمكن ممارسته وفهمه بطرق شتى المصدراليوم السابعقرأت لك تاريخ الرياضيات يستعرض علم الحضارات...

6 مشربات طبيعية لتعزيز صحة جهاز المناعة وسط وباء كورونا

6 مشربات طبيعية لتعزيز صحة جهاز المناعة وسط وباء كورونا

visibility 0 منذُ 6 دقائق

من الضروري تعزيز جهاز المناعة خاصة أثناء وباء كورونا الأمر الذي يتطلب تناول التغذية الصحيحة المصدراليوم السابع6 مشربات...

بوتين يشيد بأردوغان ويعلق على الإمبراطورية العثمانية

بوتين يشيد بأردوغان ويعلق على الإمبراطورية العثمانية

visibility 0 منذُ 7 دقائق

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس بنظيره التركي رجب طيب أردوغان معربا عن رغبته في مواصلة التعاون مع تركيا وقال...

الجيش الروسي يستخدم طائرات النقل العملاقة للتعامل مع الأهداف الأرضية المعادية

الجيش الروسي يستخدم طائرات النقل العملاقة للتعامل مع الأهداف الأرضية ا...

visibility 2 منذُ 7 دقائق

نشرت وسائل إعلام روسية مقاطع فيديو تظهر جانبا من التدريبات التكتيكية التي أجراها سلاح الجو في البلاد مؤخرا مستخدما فيها ...

ما الفرق بين الحزن والكآبة
ما الفرق بين الحزن والكآبة
visibility 3 منذُ 8 دقائق

قد تنتابنا أحيانا مشاعر الحزن أو الاكتئاب عادة كرد فعل طبيعي لبعض الظروف التي قد يمر بها الأشخاص في حياتهم ولكن هنالك...

بايدن مهددا روسيا والصين وإيران سيدفعون الثمن إذا فزت
بايدن مهددا روسيا والصين وإيران سيدفعون الثمن إذا فزت
visibility 0 منذُ 9 دقائق

قال المرشح الديمقراطي جو بايدن خلال المناظرة الأخيرة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن روسيا والصين وإيران سيدفعون...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

أغرب 5 أماكن تنعدم فيها الجاذبية الأرضية فيديو وصور
اعرفى إزاى تحافظى على شعرك الأبيض اهتمى بالزيوت الطبيعية
اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم
نصائح مختلفة لتجديد ديكور المنزل عشان ماتزهقش من البيت