خطة متخرش الماية من الحكومة لتجنب سيول التجمع هذا العام شاهدوا

خطة متخرش الماية من الحكومة لتجنب سيول التجمع هذا العام.. شاهدوا

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 14-10-2020 م الساعة 11:50:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-290324.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : محتوى بلص

أعلنت الحكومة في الآونه الأخيره عن مخطط يتم تنفيذه أثناء الوقت الحالي داخل التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة،وذلك لحماية المنطقة من الغرق بمياه السيول و الأمطار التي تحدث كل سنة أثناء فصل الشتاء.

وتشتمل علي المخطط لعدة مراحل و خطوات ، أهمها أن تفصل منظومة صرف الأمطار عن الصرف الصحي و أن تستغل الحدائق في تصريف المياه،ذلك الأمر الذي لقي إشادة من سكان التجمع الخامس والذين نال سعادتهم وذلك باهتمام الحكومة بأن تحل أزمة عانوا منها كثيرًا أثناء السنوات الأخيرة.

“عبدالستار”: أخيرًا هنفكر إزاي نحل المشكلة قبل وقوعها:

حيث أشاد أحمد عبدالستار، وهو عمره 42 عامًا،وهو من أحد سكان التجمع الخامس، بتفكير الحكومة أن نستغل الحدائق من أجل تصريف المياه، فضلا عن فصل منظومة صرف الأمطار عن الصرف الصحي، مشيرا : “أخيرًا بدأنا نفكر إزاي نعمل علي حل المشكلة قبل وقوعها، أنا قرأت مخطط الحكومة والحل ده كويس جدًا، و لكن الأهم انه يتنفذ بشكل جيد وسريع قبل دخول فصل الشتاء، وأتمنى أن المنظر مايتكررش تاني السنة دي لكل إلي بيشوفه واحنا بنعيشه .

سارة”: يا ريت يتنفذ سريعًا علشان متحصلش بهدلة كل سنة:

وقالت “سارة الجندي”وهي تبلغ من العمر 28 عامًا، وهي تعمل معلمة في إحدى المدارس الأزهرية اللغات، وتسكن منذ ما يقرب من 5 أعوام في منطقة التجمع الخامس و تنفيذ إلي لما أعلنت عنه الحكومة من ضمن مخططها وذلك لمنع غرق منطقة التجمع الخامس داخل مياه الأمطار، مثلما يحدث كل عام،وذلك ما يعود بالنفع على كافة ساكني التجمع، موضحة “يا ريت يتنفذ بشكل سريع قبل دخول فصل الشتاء، لأنه ده هيفرق معانا جدًا عشان متحصلش البهدلة الي بتحصل بتاعت كل سنة”.

وتوضح “سارة” أن سكان التجمع الخامس عانوا كثيرًا على مدار السنوات الأخيرة أثناء فصل الشتاء وهبوط في الأمطار بكثافة شديدة، مشيرة بنبرة غاضبة: “الدنيا لما بتمطر عندنا كل العربيات بتعطل من غرق الشوارع ومحدش بيعرف لا يتحرك و لا يمشي في الشوارع، وبالذات في آخر سنتين اللي الشوارع فيهم اتبهدلت خالص”.

وأوضحت أن غرق الشوارع بمياه الأمطار يؤدي إلي العديد من المشاكل الأخرى،و أهمها قطع مياه الشرب تمامًا عن المنازل وذلك إلي حين الانتهاء من تصريف و إزاحة المياه.

وفكرت “سارة” في أن تنقل مقر سكنها خارج التجمع الخامس نتيجة لما يحدث أثناء فصل الشتاء كل سنة ، مستكمله : “لو المشكلة دي حصلت لنا و إحنا بره البيت أو في الشغل بنبقى مش عارفين نرجع تاني لبيوتنا ،والسنة اللي فاتت وصلت أتوبيسات المدراس الطلبة بيوتهم الساعة 10 بالليل نتيجة للشلل المروري”.

“بلال”: تفكير الحكومة في منع تراكم مياه السيول مفيد و مهم :

ويتفق معها الأستاذ “بلال عبدالمنعم ” 37 عامًا،وهو من أحد سكان التجمع الخامس، وهو صاحب إلي محل إلكترونيات، حيث يوضح أن شارع 90 هو من أكثر الشوارع التي تتضرر أثناء سقوط مياه الأمطار، وهو الشارع الأهم في منطقة التجمع لأن كافة السكان يمرون عبره للوصول إلى منازلهم، موضحا : “في آخر سنتين كنا بنعدي بالعربيات داخل الشوارع و كانت المياه بتدخل في العربيات، وفي كتير منها عطل علي الطريق وأدت إلي أزمات مرورية نتيجة المياه الكثيفة”.

ويشير “بلال” إلي أن تفكير الحكومة في تنفيذ مخطط من أجل ان تتراكم مياه السيول التي تغرق التجمع الخامس وهو أمر هام ومفيد إلي الغاية،و لأنه من المفترض أنه حي جديد و راقٍ ، وكان من المفترض أن تحدث تلك الاستعدادات أثناء الأعوام الماضية، لأن تلك السيول و الأمطار تُصدر صورة سيئة عن التجمع الخامس.

واستكمل “إحنا من الممكن كمان نستفيد من مياه الأمطار، ونستخدم ليها مسارات بحيث نقدر ننتفع بها أكتر من مرة في ري الزرع اللي موجودة بكثافة داخل التجمع بدل ما نستفيد منه مرة واحدة بس.

مشاركة الخبر: خطة متخرش الماية من الحكومة لتجنب سيول التجمع هذا العام.. شاهدوا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عايز تزوره  اعرف محتويات متحفا كفر الشيخ وشرم الشيخ

عايز تزوره اعرف محتويات متحفا كفر الشيخ وشرم الشيخ

visibility 23 منذُ 12 دقائق

الدولة المصرية دائما ما تحرص على الحفاظ على التاريخ المصرى القديم واليوم يقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى هدية لأهالى كفر...

برئاسة حمدان بن راشد  مجلس إدارة  الإتحادية للضرائب يستعرض مؤشرات أداء الهيئة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020

برئاسة حمدان بن راشد مجلس إدارة الإتحادية للضرائب يستعرض مؤشرات أداء...

visibility 7 منذُ 13 دقائق

حمدان بن راشد الهيئة تحافظ على أدائها المتميز وتواصل خططها التطويرية لسعادة المتعاملين...

رئيس الوزراء المصري يصل بغداد

رئيس الوزراء المصري يصل بغداد

visibility 9 منذُ 13 دقائق

بغداد في 31 أكتوبر وام وصل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم إلى العاصمة العراقية...

تحدي القراءة العربي يتوج أبطاله في السودان و موريتانيا

تحدي القراءة العربي يتوج أبطاله في السودان و موريتانيا

visibility 7 منذُ 13 دقائق

ختاما لمنافسات المستوى الوطني في التظاهرة المعرفية الأكبر عربيا يسرا محمد الإمام بطلة التحدي...

هند القحطاني تتغزل بجسمها أشكر أمي على وراثتها الرائعة فيديو
هند القحطاني تتغزل بجسمها أشكر أمي على وراثتها الرائعة فيديو
visibility 20 منذُ 14 دقائق

أثارت الناشطة السعودية هند القحطاني ضجة واسعة بين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد نشرها مقطع فيديو أثار...

حبيب نورمحمدوف يهاجم ماكرون مجددا
حبيب نورمحمدوف يهاجم ماكرون مجددا
visibility 8 منذُ 14 دقائق

أثار الروسي حبيب نورمحمدوف بطل اتحاد UFC للفنون القتالية المختلطة مجددا موضوع الرسوم المسيئة غداة هجوم شنه على الرئيس...

widgets إقراء أيضاً من محتوى بلص

قلق جماهيري أبيض من تعيين بكاري جاساما لمباراة الزمالك والرجاء
هجوم مغربي على حكم مباراة الزمالك والرجاء  مش عاجبهم
باقي على الحلو 16 ساعة – الفلوس نازلة ترف على اصحاب المعاشات
موعد مباراة ريال مدريد وهويسكا في الدوري والقنوات الناقلة