أصحاب فصيلة الدم هذه أقل إصابة بكورونا

أصحاب فصيلة الدم هذه أقل إصابة بكورونا

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 16-10-2020 م الساعة 03:48:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-293056.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : منوعات مارب بريس

يبدو أن بعض أصحاب فئات الدم المحدد محظوظون في معركة مواجهة الوباء الذي طال الملايين حول العالم ومازال مستمراً في التمدد، مسجلا طفرات جديدة في عدة بلدان، هذا ما أكدته دراستان حديثتان نشرتا مؤخرا.

فقد قدم هذان البحثان اللذان قام بهما علماء في الدنمارك وكندا، دليلًا إضافيًا على أن فصيلة الدم قد تلعب دورًا في قابلية الشخص للإصابة بالعدوى وفرصة في الإصابة بنوبة شديدة من المرض، على الرغم من أن أسباب هذا الرابط لا تزال غير واضحة وتتطلب مزيدا من البحث لتحديد الآثار على المرضى.

فصيلة الدم O

وفي التفاصيل، بحسب ما أوردت شبكة سي أن أن، فقد وجدت دراسة دنماركية أنه من بين 7422 شخصًا ثبتت إصابتهم بكورونا، كان 38.4% منهم فقط من فصيلة الدم O. كما وجد باحثون في كندا في دراسة منفصلة أن من بين 95 مريضًا يعانون من حالة حرجة من كورونا، فإن نسبة أعلى من فصيلة الدم A أو AB تتطلب أجهزة تنفس صناعي مقارنة بالمرضى من فصيلة O أو B.

كما وجدت الدراسة الكندية أيضًا أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم A أو AB يقضون فترة أطول في وحدة العناية المركزة، بمتوسط 13.5 يوم، مقارنة بأولئك الذين لديهم فصيلة الدم O أو B، والذين كان متوسطهم تسعة أيام.

وتعليقا على تلك النتائج، أوضحت مايبيندر سيخون، طبيبة العناية المركزة في مستشفى فانكوفر العام ومؤلفة الدراسة الكندية: "أن هذا الاستنتاج لا يحل محل عوامل الخطر الأخرى الشديدة مثل العمر والوفاة المشتركة وما إلى ذلك".

دور الدم والعدوى

كما أكدت أن هذا لا يعني الذعر أو التفلت، قائلة: "إذا كان أحدهم من فصيلة الدم A، فلا داعي لإصابته بالهلع، وإذا كنت من فصيلة الدم O، فهذا لا يعني أيضا أنه بات بإمكانك التفلت والذهاب بتهور إلى الأماكن المكتظة".

إلا أن نتائج الدراستين الجديدتين تقدم "أدلة أكثر تقاربًا على أن فصيلة الدم قد تلعب دورًا في قابلية الشخص للإصابة بالفيروس المستجد"، بحسب ما أكد أميش أدالجا، الباحث البارز في مركز جامعة جونز هوبكنز للأمن الصحي في بالتيمور، الذي لم يشارك في أي منهما.

وكانت شركة أميركية متخصصة في الأبحاث الوراثية، أشارت إلى أن أبحاثها أفادت بأن أصحاب فصيلة الدم O يتمتعون بشكل أكبر من الحماية ضد الفيروس المُستجد مقارنةً بالآخرين.

كما أشارت دراسة نُشرت في مجلة نيو إنغلاند للطب في يونيو الماضي إلى أن البيانات الجينية لدى بعض المرضى والأشخاص الأصحاء أظهرت أن أصحاب فئة الدم A كانوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، على عكس الفئة O.

يذكر أن العديد من الدراسات ما زالت تحاول الغوص في دهاليز هذا الوباء الذي ظهر في ديسمبر الماضي في الصين، وما زال سارياً في انتظار ظهور لقاح يوقف مسيرته.

مشاركة الخبر: أصحاب فصيلة الدم هذه أقل إصابة بكورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

شون كونرى الفنان الأكثر نجاحا مع روايات جيمس بوند تعرف على تاريخه مع العميل007

شون كونرى الفنان الأكثر نجاحا مع روايات جيمس بوند تعرف على تاريخه مع ا...

visibility 0 الآن

رحل عن عالمنا اليوم السبت الممثل العالمى الشهير شون كونرى عن عمر يناهز 90 عاما وهو ممثل اشتهر بأداء دور العميل البريطانى...

استرالية شفيت من كورونا أواخر مارس ومازالت تعانى آثار جانبية اعرف حكايتها

استرالية شفيت من كورونا أواخر مارس ومازالت تعانى آثار جانبية اعرف حكاي...

visibility 0 الآن

سامانتا دملار عازفة إسترالية 17 عاما كانت إحدى ضحايا جائحة كورونا أوائل مارس الماضي كانت في زيارة لأمريكا عندما فاجئتها...

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير إلى 28 قتيل و885 جريح

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير إلى 28 قتيل و885 جريح

visibility 1 الآن

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير إلى 28...

تسجيل من داخل منزل لحظة وقوع زلزال إزمير التركية

تسجيل من داخل منزل لحظة وقوع زلزال إزمير التركية

visibility 3 منذُ 1 دقائق

أظهرت لقطات سجلتها كاميرا مراقبة داخل أحد المنازل بمدينة إزمير التركية قوة الزلزال المدمر حيث اهتزت شقة الأسرة وألحقت...

شركة صينية تطلب من موظفيها صفع أنفسهم لبناء قدرتهم على الصمود  فيديو
شركة صينية تطلب من موظفيها صفع أنفسهم لبناء قدرتهم على الصمود فيديو
visibility 0 منذُ 1 دقائق

تخضع شركة صينية للتحقيق بعد اتهامها بإجبار موظفيها على صفع أنفسهم بشكل متكرر لبناء قدرتهم على الصمودوالتى أثارت ضجة...

تدشين اختبارات الفصل الثاني بكلية العلوم التطبيقية بجامعة حجة
تدشين اختبارات الفصل الثاني بكلية العلوم التطبيقية بجامعة حجة
visibility 1 منذُ 2 دقائق

دشن نائب رئيس جامعة حجة لشؤون الطلاب الدكتور حمود نصار اليوم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019 2020 بكلية...

widgets إقراء أيضاً من منوعات مارب بريس

في تطور جديد لماذا حصلت 3 تطبيقات إلكترونية كويتية على تمويل بـ17 مليون دولار ومن يقف وراءها
حقيقة وفاة الشيخ عايض القرني
تجمدت قلوبهم حال سماعهم صرخة مرعبة من القبور شاهد لحظة هروب شرطيين أمريكيين من مقبرة
حبيبي حياتي فداك هكذا امتدح أردوغان النبي الكريم شاهد