قبل ساعات من مواجهة الوداد تاريخ الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال

قبل ساعات من مواجهة الوداد.. تاريخ الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 16-10-2020 م الساعة 11:45:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-293938.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : محتوى بلص

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين الأهلي ومضيفه الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي ستقام على أرضية ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

الأهلي تأهل للدور نصف النهائي بعد أن تجاوز عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة مباراتي ربع النهائي 3-1.

ويتواجد المارد الأحمر في الدور نصف النهائي للمرة السادسة عشر في نصف نهائي في تاريخ مشاركاته بالبطولة والتي وصلت لـ31 مشاركة.

وخلال الـ15 مرة السابقة مر الأهلي للمباراة النهائية في 12 مرة وفشل في تجاوز هذا الدور في ثلاث مرات فقط وحصد 8 بطولات.

أول ظهور لنادي القرن الأفريقي في الدور قبل النهائي كان في عام 1981، عندما كان من المقرر أن يواجه فريق شبيبة القبائل الجزائري «جيت تيزي أوزو»، ولكنه يقرر عدم استكمال البطولة بسبب حادث اغتيال الرئيس محمد أنور السادات.

في بطولة عام 1982 وصل الأهلي لدور نصف النهائي عقب فوزه على حساب إينوجو رينجرز النيجيري بنتيجة 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليحجز مقعده في النهائي ويحقق اللقب الأول في تاريخه على حساب أشانتي كوتوكو الغاني.

بطولة عام 1983 مر الأهلي من عقبة نكانا ريد ديفيلز الزامبي، ونجح في بلوغ النهائي بعد تعادل سلبي في زامبيا وفوز بهدفين في مصر ليكتفي ببلوغ النهائي بعد الخسارة من كوتوكو .

في نسخة 1987 تخطى الأهلي عقبة أشانتي كوتوكو بصعوبة بعد الفوز في القاهرة بثنائية والخسارة بهدف في كوماسي، ليواجه الهلال السوداني في النهائي ويتوج باللقب على حساب الهلال السوداني في النهائي.

في بطولة عام  1988 غادر الأهلي نصف النهائي بعدما التقى فريق وفاق سطيف الجزائري، في المواجهة التي احتكم فيها الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لتحديد المتأهل للنهائي بالأهلي، بعد تفوق كل فريق على ملعبه بهدفين دون رد.

 بطولة عام 2001 تخطى الأهلي  مرحلة المجموعات ليضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نصف النهائي، وانتهت مواجهة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، وفي العودة كان التعادل الإيجابي 1-1 كافيًا لبلوغ الأهلي للنهائي والتتويج باللقب الثالث في تاريخ نادي القرن على حساب صن داونز الجنوب أفريقي.

ومع بطولة 2005 التقى الأهلي منافسه التقليدي الزمالك في نصف النهائي، وتمكن من تحقيق الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجتي 2-0 و2-1، ونجح في التتويج باللقب الرابع بعد الفوز في الدور النهائي على النجم الساحلي التونسي.

 عام 2006 نجح الأهلي في تخطي عقبة أسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين ويصعد للدور النهائي ويتوج باللقب على حساب الصفاقسي التونسي.

عام 2007 تخطى الأهلي الاتحاد الليبي بعد تعادل سلبي في الذهاب والفوز بهدف دون رد في العودة، ليوجد في النهائي ويخسر اللقب من النجم الساحلي اتلونسي بعد مباراة مثيرة تحكمياً في لقاء الإياب للدور النهائي بالقاهرة.

عام 2008 تخطى الأهلي عقبة أنييمبا النيجيري في نصف النهائي وتمكن من استعادة لقبه المفضل بالفوز في النهائي على القطن الكاميروني.

 بطولة عام 2010 اكتفى الأهلي بالوجود في المربع الذهبي بعد فضيحة تحكيمية بطلها الغاني لامبتي الحكم الموقوف مدى الحياة، في إياب نصف النهائي، عندما احتسب هدفًا للترجي سجله مهاجمه مايكل إينيرامو باليد ليودع الأهلي البطولة.

 عام 2012 نجح الأهلي في تخطي عقبة سان شاين النيجيري بعد تعادل إيجابي في نيجيريا وانتصار بهدف دون رد في مصر، ومواصلة المشوار والتتويج باللقب على حساب الترجي التونسي.

بطولة عام 2013 تأهل الأهلي للنهائي عبر بوابة القطن الكاميروني بفضل ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعدما فرض التعادل الإيجابي نفسه على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب وبلوغ النهائي والتتويج باللقب على حساب اورلاندو بايروتس الدنوب أفريقي).

 عام 2017 مر الأهلي من عقبة النجم الساحلي التونسي بعد خسارة الذهاب في تونس بنتيجة 2-1، ليفوز في العودة بسداسية تاريخية ببرج العرب ليخسر اللقب في النهائي أمام الوداد المغربي.

عام 2018 نجح الأهلي في تخطي وفاق سطيف الجزائري بعد الفوز في مصر بثنائية نظيفة، وخسر في العودة بنتيجة 2/1 وبلغ النهائي ليخسر اللقب أمام الترجي التونسي.

مشاركة الخبر: قبل ساعات من مواجهة الوداد.. تاريخ الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

4 طرق طبيعية لمحاربة الصداع النصفى انتبه للمحفزات

4 طرق طبيعية لمحاربة الصداع النصفى انتبه للمحفزات

visibility 20 منذُ 19 دقائق

الصداع النصفي المزمن من المشاكل المزعجة التي يمكن التخلص منها بطرق بعيدة عن تناول الأدوية والمسكنات المصدراليوم...

الأمير وليام وكيت ميدلتون يبحثان عن مدبرة منزل للعمل فى قصر كنسينجتون

الأمير وليام وكيت ميدلتون يبحثان عن مدبرة منزل للعمل فى قصر كنسينجتون

visibility 24 منذُ 20 دقائق

يبحث الأمير ويليام وكيت ميدلتون دوق ودوقة كامبريدج عن مدبرة منزل جديدة للانضمام إلى الفريق في قصر كنسينجتون...

محافظ شبوة يوجه أجهزة الأمن بسرعة إحالة المتسببين في مقتل الطفلة وجدان إلى النيابة

محافظ شبوة يوجه أجهزة الأمن بسرعة إحالة المتسببين في مقتل الطفلة وجدان...

visibility 34 منذُ 22 دقائق

محافظ شبوة يوجه أجهزة الأمن بسرعة إحالة المتسببين في مقتل الطفلة وجدان إلى...

فيروس كورونا إغلاق جديد في فرنسا لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الوباء

فيروس كورونا إغلاق جديد في فرنسا لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الوباء...

visibility 22 منذُ 29 دقائق

السلطات في فرنسا تقرر فرض حالة إغلاق مرة أخرى حتى نهاية شهر نوفمبرتشرين الثاني على الأقل في محاولة للحد من تفشي الموجة...

153 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر و12 حالة وفاة
153 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر و12 حالة وفاة
visibility 20 منذُ 35 دقائق

153 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر و12 حالة...

فيديورانيا يوسف تدافع عن حبها للجرأة والفضائيات تغطي المكشوف
فيديورانيا يوسف تدافع عن حبها للجرأة والفضائيات تغطي المكشوف
visibility 18 منذُ 37 دقائق

اشتهرت الفنانه رانيا يوسف بإطلالاتها الجريئة في المهرجانات السينمائية والفنية فدائما ما تثير اختياراتها الجدل وتحدث...

widgets إقراء أيضاً من محتوى بلص

فيديورانيا يوسف تدافع عن حبها للجرأة والفضائيات تغطي المكشوف
بالصورةشوفوا الشبه بين ميريام فارس ومولودها الجديد
في غياب رونالدو برشلونة يهزم يوفنتوس في تورينو بثنائية
احمد الفيشاوي كعادته كل جونة بيغازل زوجته بكلام يدوب القلوب