هذه الأنواع من غسول الفم تجعله يعطل فيروس كورونا

هذه الأنواع من غسول الفم تجعله يعطل فيروس كورونا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 20-10-2020 م الساعة 08:03:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-300634.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

قد يكون لبعض المطهرات الفموية وغسول الفم القدرة على تعطيل فيروسات كورونا البشرية، وفقًا لدراسة بحثية أجرتها كلية الطب بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حيث تشير النتائج إلى أن بعض هذه المنتجات قد تكون مفيدة في تقليل الحمل الفيروسي، أو كمية الفيروس في الفم بعد الإصابة وقد تساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب ما ذكر موقع "ميديكال".

وقاد كريج مايرز، الأستاذ في علم الأحياء الدقيقة والمناعة وطب التوليد وأمراض النساء، مجموعة من الأطباء والعلماء الذين اختبروا العديد من غسولات الفم والأنف والبلعوم في بيئة معملية لقدرتها على تعطيل فيروسات كورونا البشرية، والتي تشبه في هيكلها فيروس كورونا تشتمل المنتجات التي تم تقييمها على محلول بنسبة 1٪ من شامبو الأطفال ، ومحلول وعاء نيتي ، ومنظفات البيروكسيد للفم ، وغسول الفم.

وجد الباحثون أن العديد من غسولات الأنف والفم لديها قدرة قوية على تحييد فيروس كورونا البشري، مما يشير إلى أن هذه المنتجات قد يكون لديها القدرة على تقليل كمية انتشار الفيروس من قبل الأشخاص المصابين بـ COVID-19.

قال مايرز: "بينما ننتظر تطوير لقاح ، نحتاج إلى طرق لتقليل انتقال العدوى والمنتجات التي اختبرناها متاحة بسهولة وغالبًا ما تكون بالفعل جزءًا من الروتين اليومي للأشخاص."

واستخدم مايرز وزملاؤه اختبارًا لتكرار تفاعل الفيروس في تجاويف الأنف والفم مع غسولات الفم تجاويف الأنف والفم هي نقاط دخول وانتقال الفيروسات التاجية البشرية لقد عالجوا الحلول التي تحتوي على سلالة من فيروس كورونا البشري ، والتي كانت بمثابة بديل متاح بسهولة وراثيًا لكورونا، مع محاليل شامبو الأطفال، ومختلف المطهرات البيروكسيدية والعديد من العلامات التجارية لغسول الفم.

  وفقًا لمايرز ، فإن المظاريف الخارجية لفيروس كورونا البشري الذي تم اختباره و SARS-CoV-2 متشابهة وراثيًا، لذا يفترض فريق البحث أن كمية مماثلة من SARS-CoV-2 قد يتم تعطيلها عند التعرض للمحلول.

لقياس مقدار الفيروس الذي تم تعطيله ، وضع الباحثون المحاليل المخففة على اتصال مع الخلايا البشرية المستزرعة. قاموا بحساب عدد الخلايا التي بقيت على قيد الحياة بعد بضعة أيام من التعرض للمحلول الفيروسي واستخدموا هذا الرقم لحساب كمية الفيروس التاجي البشري الذي تم تعطيله نتيجة التعرض لغسول الفم أو غسول الفم الذي تم اختباره. نُشرت النتائج في مجلة Journal of Medical Virology.

محلول شامبو الأطفال بنسبة 1٪ ، والذي يستخدمه الأطباء غالبًا لغسل الجيوب الأنفية، أدى إلى تعطيل أكثر من 99.9٪ من فيروس كورونا البشري بعد دقيقتين من الاتصال.

كانت العديد من منتجات غسول الفم والغرغرة فعالة أيضًا في تعطيل نشاط الفيروس المعدي، حيث تم تعطيل أكثر من 99.9٪ من الفيروس بعد 30 ثانية فقط من وقت الاتصال وبعضهم عطّل 99.99٪ من الفيروس بعد 30 ثانية.

وفقًا لمايرز، فإن النتائج مع غسولات الفم واعدة وتضيف إلى نتائج دراسة تظهر أن أنواعًا معينة من غسول الفم يمكن أن تعطل كورونا في ظروف تجريبية مماثلة.

قال مايرز إن الخطوة التالية للتوسع في هذه النتائج هي تصميم وإجراء تجارب إكلينيكية تقيم ما إذا كانت منتجات مثل غسول الفم يمكن أن تقلل بشكل فعال من الحمل الفيروسي لدى المرضى المصابين بفيروس كورونا.

مشاركة الخبر: هذه الأنواع من غسول الفم تجعله يعطل فيروس كورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سر نجومية صلاح السعدني كشفها شقيقه محمود في كتابه المضحكون ما هو

سر نجومية صلاح السعدني كشفها شقيقه محمود في كتابه المضحكون ما هو

منذُ 22 دقائق

رحل عن عالمنا العمدة صلاح السعدنى الفنان الكبير الذى يمتلك موهبة فذة في التمثيل فقد استطاع أن يدخل قلوب المشاهدين ليس في ...

مصر تتحدث عن نفسها التاريخ القبطي كما رصدته الروايات

مصر تتحدث عن نفسها التاريخ القبطي كما رصدته الروايات

منذُ 22 دقائق

جزء من التنوع التاريخي الذي عاشته مصر هو التنوع والثراء الكبير من خلال الحقب المختلفة التي شاهدها تاريخ البلاد بداية من...

رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة

رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواء...

منذُ 23 دقائق

اختتم وفد هيئة الدواء المصرية برئاسة الدكتور على الغمراوي رئيس الهيئة مشاركته بالاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة...

هل يستطيع صندوق النقد الدولي حل أزمة ديون العالم الفقير

هل يستطيع صندوق النقد الدولي حل أزمة ديون العالم الفقير

منذُ 23 دقائق

على الرغم من أن الصين أصبحت حاليا أكبر دائن ثنائي في العالم إلا أنها لم تقم بعد بشطب قرض...

هل تقلص إيران من وجودها العسكري في سوريا على إثر التوتر مع الاحتلال
هل تقلص إيران من وجودها العسكري في سوريا على إثر التوتر مع الاحتلال
منذُ 23 دقائق

قالت دولة الاحتلال الإسرائيلي إنها تعتزم الرد لكن المسؤولين يقولون إنهم سيردون في الوقت الذي يختارونه وبطريقة...

صراع إيران وإسرائيل يغرق العملات المشفرة والأسهم الأمريكية والنفط
صراع إيران وإسرائيل يغرق العملات المشفرة والأسهم الأمريكية والنفط
منذُ 23 دقائق

تشهد الأسهم والعملات المشفرة والنفط اضطرابا كبيرا وتجد نفسها الآن على خط المواجهة في حالة من عدم الاستقرار...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

جامعة هارفارد الأرز الأبيض يرفع مستوى السكر بالدم مثل تناول السكريات
حافظ على قلبك 7 نصائح صحية لتقليل فرص الإصابة بـ ألزهايمر
5 طرق لتقليل العطس والكحة فى الشتاء والتعامل مع نزلات البرد
ساعد نفسك طرق سهلة لخفض الكربوهيدرات من نظامك الغذائى