النصر والهلال يجددان التحدي ويضربان موعدا في نهائي أغلى الألقاب

النصر والهلال يجددان التحدي ويضربان موعداً في نهائي أغلى الألقاب

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-10-2020 م الساعة 02:24:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-313250.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

قاد الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب فريق النصر فريقه لبلوغ نهائي بطولة كأس الملك بعدما سجل هدف الفوز على مُضيفه فريق الأهلي في الوقت الذي كانت فيه المباراة في طريقها للأشواط الإضافية بعد استمرار التعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة.

وضرب النصر موعداً نارياً مع غريمه التقليدي الهلال في نهائي بطولة كأس الملك الذي تأهل لنهائي البطولة عقب فوزه بثنائية على ضيفه فريق أبها في المواجهة التي أقيمت في العاصمة الرياض.

ومن المرجح أن يقام نهائي البطولة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل حيث يحدد مكان إقامة المباراة وموعدها الرسمي في وقت لاحق، وتعتبر بطولة كأس الملك هي البطولة الأغلى محلياً حيث يحصل بطل البطولة على جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال.

وحملت الأهداف النصراوية توقيع الثنائي الأجنبي البرازيلي بيتروس والأرجنتيني بيتي مارتينيز، فيما سجل للأهلي هدفه الوحيد المهاجم السوري عمر السومة.

وعانى النصر في مباراته أمام الأهلي من عامل الغيابات المتعددة بداعي الإصابات؛ حيث خلت قائمة الفريق من المغربي نور الدين إمرابط وسلطان الغنام، وزادت أزمة فريق النصر قبل بداية المباراة بعدما تعرض البرازيلي مايكون لإصابة في مران الإحماء الذي يسبق المباراة ليضطر البرتغالي روي فيتوريا بالزج بعبد الإله العمري بديلاً عنه.

وفي المواجهة الأبرز يوم أمس التي جمعت بين النصر والأهلي، بدا صاحب الأرض بصورة منظمة أكبر من ضيفه فريق النصر الذي شهدت قائمته مشاركة مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله في مباراته الأولى هذا الموسم بعد فترة الإجازة التي منحت له بعد تعرضه لإصابة في البطولة الآسيوية.

وجدد المهاجم السوري عمر السومة علاقته مع شباك النصر، بعدما افتتح التسجيل عند الدقيقة 19 بعدما استقبل عرضية متقنة من اللاعب الشاب عبد الله حسون لدغها السومة بقدمه لتسكن شباك الأسترالي جونز كهدف أول لصالح فريق الأهلي.

وبعد محاولات متعددة كانت الكفة فيها تميل لصالح الأهلي لم ينجح صاحب الأرض في تجديد زيارته لشباك النصر الذي نشط في الجزء الأخير من شوط المباراة الأول، وتمكن البرازيلي بيتروس من تعديل النتيجة بعدما تسلم تمريرة ساقطة خلف دفاعات الأهلي من الأرجنتيني مارتينيز، نجح في التوغل بها داخل منطقة الجزاء ووضعها على يسار الحارس الشاب محمد الربيعي كهدف تعديل لصالح النصر.

وظهر الأهلي بصورة أفضل في مجريات شوط المباراة الثاني وكان المبادر نحو الهجوم، إلا أن سيطرته لم تثمر عن أي نتيجة إيجابية في وقت مبكر من عمر المباراة.

وشهد الشوط الثاني مشاركة عبد الفتاح عسيري مع الدقيقة 61 كلاعب بديل قبل أن يخرج سريعاً متأثراً بإصابته بعد دخوله بدقائق قليلة ويدخل بديلاً عنه أيمن يحيى في الدقيقة 66.

وبدأت معاناة النصر البدنية واضحة في مجريات المباراة من خلال عدم الجاهزية اللياقية، بالإضافة إلى خروج أكثر من لاعب بداعي الإصابة، وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة في طريقها للأشواط الإضافية قاد المغربي عبد الرزاق حمد الله هجمة نصراوية في الدقائق الأخيرة ونجح في مراوغة دفاعات الأهلي ومنح الكرة للأرجنتيني مارتينيز الذي جدد علاقته مع شباك الأهلي بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة.

وفي العاصمة الرياض، لم يجد فريق الهلال أي صعوبة في تجاوز ضيفه فريق أبها في دور نصف نهائي بطولة كأس الملك؛ حيث نجح الفريق الأزرق في تحقيق فوز سهل بثنائية نظيفة دون رد جاءت في شوط المباراة الأول التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض.

وافتتح سالم الدوسري التسجيل لصالح فريقه الهلال في الدقيقة 28 بعد جملة فنية بمجهود فردي ركنها أخيراً في شباك الحارس عبد العالي محمدي، وعزز الإيطالي جيوفينكو تقدم فريقه بهدف ثانٍ قبل نهاية شوط المباراة الأول بدقائق قليلة.

وكان الروماني رازفان مدرب فريق الهلال أجرى تغييراً بسيطاً في قائمته التي واجهت فريق أبها قبل عدة أيام، وذلك بالزج بعمر خربين كلاعب أساسي على حساب صالح الشهري الذي عاد لمقاعد البدلاء، مع إشراك سالم الدوسري في القائمة الأساسية.

مشاركة الخبر: النصر والهلال يجددان التحدي ويضربان موعداً في نهائي أغلى الألقاب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مع غزة فتحي عبد السميع

مع غزة فتحي عبد السميع

منذُ 21 دقائق

يجب أن تكون قضيتنا الأولى هي الحرية ومتى تحررنا سقطت كل المشكلات يقول الشاعر والباحث المصري فتحي عبد السميع لالعربي...

تأشير لـ عكاظ 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول

تأشير لـ عكاظ 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول

منذُ 32 دقائق

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر تأشير المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات...

النظام السوري يقطع الطريق الوحيد لدخول المواد الغذائية إلى الركبان

النظام السوري يقطع الطريق الوحيد لدخول المواد الغذائية إلى الركبان

منذُ 33 دقائق

تواصل قوات النظام السوري بدعم من المليشيات الإيرانية والروسية قطع طريق التهريب الذي تدخل من خلاله المواد الغذائية...

مهرجان الفيلم الفلسطيني عروض في بوخارست وكلوج نابوكا

مهرجان الفيلم الفلسطيني عروض في بوخارست وكلوج نابوكا

منذُ 42 دقائق

انطلقت أخيرا الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الفلسطيني في العاصمة الرومانية بوخارست بتنظيم المركز الثقافي الفلسطيني...

تلفزيون سوريا انطلاقة أخرى بدورة برامجية جديدة
تلفزيون سوريا انطلاقة أخرى بدورة برامجية جديدة
منذُ 46 دقائق

لم يعد تلفزيون سوريا شاشة تنقل هواجس السوريين وتطلعاتهم لبناء وطن حر وديمقراطي بل غدا مشروعا إعلاميا منافسا بعد ردفه...

مسؤولون من كوريا الشمالية يصلون إلى إيران في زيارة علنية
مسؤولون من كوريا الشمالية يصلون إلى إيران في زيارة علنية
منذُ 53 دقائق

قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الأربعاء إن وفدا من بيونغ يانغ برئاسة وزير التجارة الدولية يزور إيران...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

رئيس الوزراء السوداني يحل الحكومة
الأغوات كتاب مصور يوثق جماليات المسجد النبوي
الصندوق السيادي السعودي يطلق مشروع سدير للطاقة الشمسية
النيران تدمر بلدة كندية بعد أيام من ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة