ضحية تحرش جنسي لوزير إماراتي تعتزم مقاضاته ببريطانيا

ضحية تحرش جنسي لوزير إماراتي تعتزم مقاضاته ببريطانيا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 28-10-2020 م الساعة 04:41:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-314151.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

تعتزم البريطانية كيتلين ماكنمارا مقاضاة وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في بريطانيا، بعد حديثها عن قيامه بالـ تحرش الجنسي بها، ومحاولة اغتصابها خلال وجودها في الإمارات لتنظيم مهرجان.

وروت ماكنمارا، تفاصيل تلك الليلة التي قالت إنها أصيبت فيها بالرعب، بسبب الوزير الإماراتي، ومحاولة اغتصابها داخل الفيلا الخاصة به في إمارة دبي.

وكانت ماكنمارا أحد المنظمين لمهرجان “هاي” العالمي، الذي تنظمه هذا العام إمارة دبي.

وفي مقابلة مع القناة الرابعة البريطانية تحدثت المرأة التي تبلغ من العمر 32 عاما، كيف ألقى آل نهيان بجسده عليها بالقوة، وقبلها ولمس جسدها بيديه، وكيف خذلتها وزارة خارجية بلادها في ذلك الوقت ونصحتها بالمغادرة دون تقديم شكوى لأن الأمر سوف ينتهي بها في السجن هناك.

ولم تفضل ماكنمارا الاستماع لنصيحة الوزارة، غير أنها لم تقدم شكوى أيضا بسبب جهدها الذي وضعته في تنظيم المهرجان، لكنها كانت متألمة من مشاهدة الوزير الإماراتي يعتلي المسرح، فيما يشيد به الحضور دون معرفة حقيقته.

صادم.. اغتصاب مسنة تسعينية داخل دار للمسنين

وروت لصحيفة “صندي تايمز” التفاصيل الكاملة لقصة محاولة اغتصابها:

استجوبت “سكوتلاند يارد” سيدة بريطانية تزعم أنها كانت ضحية لاعتداء جنسي خطير من أحد كبار الشخصيات في العائلة المالكة الإماراتية أثناء عملها على تنظيم مهرجان هاي أبوظبي الثقافي. في الواقع، تزعم كيتلين ماكنمارا، البالغة من العمر 32 سنة، أنها تعرضت للاعتداء من الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبوظبي، والذي يبلغ من العمر 69 سنة، ويشغل منصب وزير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما ووقع الاعتداء المزعوم يوم عيد الحب هذه السنة في فيلا بعيدة عن الأنظار على جزيرة خاصة، وتقول ماكنمارا إنها دُعيت هناك لمناقشة الاستعدادات لافتتاح مهرجان هاي أبوظبي. في المقابل، نفى الشيخ نهيان ارتكاب أي اعتداء وقال في نهاية هذا الأسبوع إنه “تفاجأ وشعر بالحزن” من هذه المزاعم.

الليلة الماضية، تعهد منظمو مهرجان هاي بعدم العودة إلى الإمارات مرة أخرى طالما بقي الشيخ نهيان في منصبه. من جهتها، وصفت كارولين ميشيل، رئيسة مجلس إدارة مهرجان هاي، الاعتداء المزعوم بأنه “انتهاك مروّع واستغلال شنيع للثقة والمنصب”. أما ماكنمارا، فقد اختارت الكشف عن هويتها والحديث عن قصتها للعلن.

البداية باتصال هاتفي

عندما رن هاتف كيتلين ماكنمارا يوم عيد الحب وعلمت بأن المتصل هو الشيخ نهيان، شعرت بالذعر. لقد أمضت قرابة الستة أشهر في العمل بوزارة التسامح التي يرأسها، بعد أن وقع تعيينها من إدارة مهرجان هاي لتنظيم أول نسخة بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة.

سافر الكتاب من جميع أنحاء العالم إلى أبوظبي لحضور المهرجان الذي كان قد بدأ قبل 11 يوما فقط، ومن بينهم برنادين إيفاريستو، الحائزة على جائزة بوكر الأدبية، و وولي سوينكا، الحائز على جائزة نوبل للآداب، وتشونغ تشانغ، مؤلفة الملحمة الروائية الصينية “البجعات البرية”. أقنعت ماكنمارا الوزارة بالموافقة على عرض افتتاحي ليلي تقدمه فرقة موسيقى الروك اللبنانية “مشروع ليلى”، والتي يُعرف عن المغني الرئيسي فيها أنه مثلي الجنس.

فهرية أفجين في صورة ساحرة مع طفلها (صور)

غير أنه كانت هناك مشكلة واحدة. في الوقت الذي يشجع فيه مهرجان هاي على حرية التعبير، فإنها تنتقد منظمات حقوق الإنسان الإمارات باستمرار بسبب قمعها للمعارضين. في الواقع، حقوق الإنسان من القضايا التي تهتم بها ماكنمارا كثيرا، وتقول في هذا السياق: “هناك نقاش مستمر حول ما إذا كان الأفضل أن نعمل في مثل هذه الدول أو نتخذ موقفا بمقاطعتها. لقد حصلت على شهادتي العليا من مدرسة الدراسات الشرقية والأفريقية باللغة العربية بعد أن درست العلاقات الدولية في ساسكس وتخصصت في الدبلوماسية الثقافية، وكنت أؤمن حقا بمبدأ إشراك الآخرين”.

بصفتها الأجنبية الوحيدة التي تعمل في الوزارة وتتحدث باللغة العربية، حاولت مكنمارا استخدام علاقاتها مع من هم في السلطة من أجل إحداث التغيير.

في اليوم السابق لمكالمة الشيخ نهيان، اجتمعت ماكنمارا إلى جانب مسؤولين كبار في الوزارة مع بيتر فلورنس رئيس مهرجان هاي، عبر الهاتف. أثيرت قضية أحمد منصور، الشاعر المعروف الذي حُكم عليه بالسجن 10 سنوات بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي “تمسّ من هيبة ومكانة الإمارات”. أزعج هذا التدخل شركة العلاقات العامة التي تُشرف على مهرجان هاي، “برونزويك آرت”.

اتصال من الشيخ

جاءت مكالمة الشيخ نهيان في وقت متأخر من صباح اليوم التالي، حيث قالت ماكنمارا: “سألني عن حالتي وطلب مني الخروج لتناول العشاء. لقد كانت محادثة رسمية قصيرة للغاية. لم أتحدث معه أبدا عبر الهاتف أو ألتقي به بمفردي وافترضت أن هذا اللقاء سيكون بحضور بعض الشخصيات الإماراتية البارزة لمحاولة إقناع المشرفين على المهرجان بالتخلي عن حملتهم المنتقدة للإمارات”. وأضافت قائلة: “بعد ستة أشهر من وجودي هناك، اعتدت على تلقي الاستدعاءات لحضور الاجتماعات في جميع أوقات اليوم. لا أحد يرفض لنهيان طلبا”.

كما ويُذكر أن نهيان، البالغ من العمر 69 سنة، هو أحد أفراد عائلة آل نهيان الثرية التي تحكم أبوظبي، وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وفقا لموقع بيزنس إنسايدر، فإن عائلة آل نهيان هي رابع أغنى عائلة ملكية في العالم. حيث تسيطر على صندوق ثروة سيادي بأصول تقدر بنحو 830 مليار دولار (640 مليار جنيه إسترليني)، بما في ذلك العديد من العقارات في لندن. كما يمتلك الشيخ منصور. أحد أفراد العائلة، نادي مانشستر سيتي. أما ماكنمارا، فهي من بلدة هاي في المملكة المتحدة. وهي ابنة عامل بناء وطبيبة عامة، تستأجر شقة بغرفة نوم واحدة في شرق لندن وتتنقل من مكان إلى آخر.

ارتدت ماكنمارا فستانا أبيض بأكمام طويلة وياقة عالية، باعتباره زيا يليق بعشاء عمل في مجتمع مسلم محافظ. من جهة أخرى، يُظهر سجل المكالمات في هاتفها أن سائق نهيان اتصل بها حوالي الساعة الثامنة مساء ليقول إنه وصل إلى فندقها. فندق “باب القصر” ذي الخمس نجوم، المكان الذي اختارته لها الوزارة للإقامة فيه. كتبت ماكنمارا رسالة نصية إلى فلورنس من السيارة في الساعة الثامنة وأحد عشر دقيقة مساء قائلة: “أشعر وكأنني استدعيت إلى مكتب مدير المدرسة بسبب تعطيل سير الفصل. إذا لم أعد خلال 24 ساعة، أرجو إرسال المساعدة”. أجاب فلورنس: “أرسلي لي رسالة نصية لحظة خروجك. ولا تأكلي أي شيء أزرق اللون أبدا”.

على الرغم من المزاح، تعترف ماكنمارا بأنها شعرت بعدم الارتياح وشغّلت نظام التتبع في تطبيق واتساب. ما يتيح للآخرين معرفة موقعها. وقالت: “لم أكن قلقة لكنني اعتقدت أن الليل قد اقترب وقيل لي إنني ذاهبة إلى مكان بعيد”.

كويتي يتحرش بسيدة خمسينية وهذا ما فعله بها عندما تصدت له !

تقول إنها التقت بالشيخ نهيان في خمس أو ست مناسبات تقريبا، لمناقشة الاستعدادات للمهرجان. ولكن كان ذلك دائمًا برفقة أشخاص آخرين. كان غالبًا ما يُلقّب “بشيخ القلوب”، وهو محبوب على نطاق واسع في الإمارات العربية المتحدة.

أخذت تحسّ بشيء من الانزعاج وقد تفاقم ذلك الشعور عندما، غيّرت السيارة وجهتها. وبدلاً من التوجه إلى القصر، اتجهت في الاتجاه المعاكس المؤدي إلى خارج المدينة. “لم يحدد السائق الوجهة”.

بعد مضيّ حوالي 16 دقيقة، عبروا جسرًا يؤدي إلى جزيرة صغيرة بها فيلا، تعتقد أنها تقع في منتجع القرم. الذي يملك معظم عقاراته أفراد العائلة المالكة. أحد هذه العقارات معروض للبيع حاليا بما يناهز الـ7 ملايين جنيه إسترليني.

كما ووصفت ماكنمارا الفيلا قائلة: “بدت مثل متحف غوغنهايم، بشكلها الدائري، مشيدة بالكامل من الإسمنت والزجاج”. بقي السائق في السيارة وفتح البواب باب الفيلا واصطحبها إلى الصالة. لم يكن هناك أحد. كانت صور الشيخ مع أفراد العائلات الملكية من كل أنحاء العالم تغطي الجدران، وكان يظهر في الصور مع فرقة رولينغ ستونز ومع البابا كذلك.

عمرهما 215 عاما.. نهاية قصة “أكبر زوجين في العالم”

أخذ البواب حقيبة يدها التي كانت تحتوي على هاتفها، كما هو معتاد في الاجتماعات مع كبار أفراد العائلة المالكة. وسألها ماذا تشرب. طلبت بعض الماء، فالإمارات العربية المتحدة بلد إسلامي صارم يُحظر فيه شرب الكحول. كما أنها اعتقدت أنها في اجتماع عمل. لكن بدلاً من ذلك، أحضر زجاجة نبيذ أبيض.

انتظرت ماكنمارا حوالي ربع ساعة قبل أن يأتي الشيخ. وقالت إنه قد بدا أكثر ودية مما توقعت. قالت: “صُدمت لأنه عانقني”. فتح خزانة وأخرج منها حقيبة تاغ هوير تحتوي على ساعة تبلغ قيمتها حوالي 3500 جنيه إسترليني. “كانت من الذهب الخالص والألماس، لم أكن أستطيع أن أشتري مثلها أبدًا. كنت معتادة على مظاهر البذخ مثل تلك، لذلك لم تراودني أي شكوك”.

سبب مبكي يمنع أم من إنقاذ ابنها قبل سقوطه من شرفة المنزل

كما وفي إحدى زوايا الغرفة لاحظت باقة كبيرة من الورود الحمراء. فتح نهيان النبيذ الأبيض وسكب لها كأسًا. قالت: “كان يشرب النبيذ الأحمر. كنت قد واجهت معارضة كبيرة من وزارته للحصول على ترخيص حتى يتمكن الكتّاب من الحصول على كوب من النبيذ في المهرجان. لمدة ثلاثة أشهر كانوا يقولون لي، إنه لا يمكنك فعل ذلك في حضرة الشيخ نهيان. لذلك شعرت بالغضب عند رؤيته يحتسي النبيذ الأحمر”.

“أشار إلي بالجلوس إلى جانبه على الأريكة وفتح التلفزيون وبدأ يتحدث عن دونالد ترامب”. طلب منها أن تخلع حذاءها لكنها لم تفعل. “بدأت أتحدث عن الشاعر أحمد منصور، الذي اعتقدت أنه كان سبب الاجتماع. بدا عليه بعض الانزعاج، وقال: “منصور ينتمي إلى تنظيم الإخوان المسلمين وسيبقى في السجن”. تقول ماكنمارا: “أخافتني إجابته لأن من مثله لا يتحدثون بمثل هذه الصراحة عادة..”.

تحدث باللغة الإنجليزية، وقد تلقى نهيان مثل العديد من أفراد العائلات المالكة في الخليج، دراسته في المملكة المتحدة. التحق بمدرسة ميلفيلد في سومرست، ثم كلية المجدلية في جامعة أكسفورد. وكثيرا ما يسافر إلى لندن. وضع على قرص فيديو رقمي صورا له ولأصدقائه تظهر رحلاتهم حول العالم، في أسكتلندا باللباس التقليدي، ثم في أمريكا الجنوبية، في مهرجان مع راقصات شبه عاريات.

“تحدث عن حياته في لندن ومنزله في هامبستيد” ثم قال: “منذ أول وهلة رأيتك فيها أردت أن أكون قريبًا منك. سنسافر إلى باريس معا وسنبقى في فندق لو بريستول (وهو فندق من فئة خمس نجوم)”. وتابعت قائلة: “أجبته، أنا هنا مع المجموعة في المهرجان”. فأجاب: “لا تقلقي بشأن ذلك، سنسافر سويا بعد انتهاء المهرجان”.

بداية التحرش

“حينها بدأ يلمسني. كان ذلك مخيفا. كان يجلس على الأريكة بجواري وبدأ يلمسني من ذراعي ويمرر يديه على ساقي. فهمت فجأة سبب وجودي هناك. شعرت بأنني ساذجة جدا”. قالت إنّ الخوف تملّكها. “كنت وحدي على هذه الجزيرة داخل مبنى إسمنتي مع هذا الرجل صاحب النفوذ، في بلد نسمع فيه كل يوم قصصا عن أشخاص اختفوا في الصحراء”.

لم تعرف ماكنمارا ماذا تفعل. “أي امرأة في العالم يمكن أن تفهم هذا الشعور. يجب أن أخرج من هنا دون ضرر. بعد أن عملت في منطقة الشرق الأوسط لعقد كامل، أعلم أنه لا يجب أن تُغضبي هؤلاء الأشخاص. لم يكن الأمر كالعيش في  لندن، حيث كان يمكنني الخروج من هذا الموقف بسلام”.

شاب يتسوق بملابسه الداخلية (فيديو)

كانت تفكر أيضًا في المهرجان. “لقد وظفت كل هؤلاء الأشخاص، وسافر العديد من الكتّاب والعديد من الأشخاص للحضور. لذلك يجب أن أتمكن من الخروج من هنا دون أن أجعل هذا الرجل يعتقد أنني أرفضه”.

بالنسبة لماكنمارا، كان العمل مع هاي أكثر من مجرد وظيفة. “لقد نشأت هناك وكان المهرجان بمثابة المدينة التي تحتضننا. كان بيتر صديقًا للعائلة ومدربا. عملت في عدة وظائف مثل غسيل الملابس، وعاملة في مأوى السيارات، عملت مع فريق فيلم “الغرفة الخضراء” في عمر الخامسة عشرة. كنت أصطحب الكتّاب إلى مواقع التصوير وأقوم بالأبحاث لبيتر. شعرت أنني غبية جدا. عندما اعتقدت أنني كنت هناك للحديث عن حملة من أجل الشاعر (أحمد منصور)، بينما كان ينظر إلي على أنني وسيلة للتسلية”.

“قلت له: أنت رئيسي في العمل” لكنه أجاب بأنّ ذلك غير مهمّ. “ثم أخبرته أنني مخطوبة – لكنه قال إن هذا لا يهمّ أيضا”. قالت له إنها تريد المغادرة. لكنه رفض قائلا: “لا يمكنك الذهاب، لقد أعددت لك العشاء. أخذني إلى غرفة أخرى. في تلك الغرفة بدأت الأمور تصبح فظيعة حقًا. أمسك بوجهي وبدأ يقبلني”.

جريمة تهز مصر .. يقتلان شقيقتهما المطلقة بموافقة الأم .. والسبب صادم

كما وظهر البواب مرة أخرى ومعه وعاء من شوربة العدس للشيخ ووليمة ضخمة تتألف من حوالي 15 طبقا. “قال الشيخ إن العشاء سيروق لي. كان هناك سمك السلمون المدخن والأفوكادو، وفطيرة الراعي، وبرياني السمك وستيك وشيبس وحلويات. شعرت بالامتعاض وقلت له إنني لست جائعة، لكنه استمر في تقطيع الطعام إلى أجزاء وحاول إطعامي. لم أكن أعرف ماذا أفعل. توقفت عن شرب النبيذ الأبيض خوفا من أن يكون به مخدر. ظل يقول، اعتقدت أنك إيرلندية، هيا اح&#

مشاركة الخبر: ضحية تحرش جنسي لوزير إماراتي تعتزم مقاضاته ببريطانيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

يحيى حقى عاش فى باريس وكتب قنديل أم هاشم والبوسطجى

يحيى حقى عاش فى باريس وكتب قنديل أم هاشم والبوسطجى

visibility 17 منذُ 17 دقائق

116 عاما مرت على ميلاد الأديب الكبير يحيى حقى الذى ولد فى 17 يناير عام 1905 والذى يعتبر علامة بارزة فى تاريخ الأدب والسينما...

شركة فرنسية تعلن بدء تصنيع 60 مليون جرعة من لقاح جديد لكورونا داخل بريطانيا

شركة فرنسية تعلن بدء تصنيع 60 مليون جرعة من لقاح جديد لكورونا داخل بري...

visibility 22 منذُ 18 دقائق

تستعد شركة الأدوية الفرنسية Valneva لبدء تصنيع لقاحها الفرنسي الفعال ضد فيروس كوورنا على الأراضى البريطانية خلال أيام حيث...

تحشيد عسكري اخواني لاستئناف الحرب على عدن

تحشيد عسكري اخواني لاستئناف الحرب على عدن

visibility 21 منذُ 18 دقائق

وصف قياديون في المجلس الانتقالي الجنوبي القرارات التي أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء الجمعة بأنها تأتي في...

هكذا ستكون أحوال طقس اليمن في الـ24 ساعة المقبلة

هكذا ستكون أحوال طقس اليمن في الـ24 ساعة المقبلة

visibility 17 منذُ 18 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الطقس البارد إلى شديد البرودة على عدد من المحافظات خلال ال24 ساعة...

مثلجات بفيروس كورونا إليك التفاصيل
مثلجات بفيروس كورونا إليك التفاصيل
visibility 15 منذُ 18 دقائق

بعد علب السلمون والسمك المجمد والدجاج يبدو أن كورونا وجد ملاذا في الآيس الكريم فقد عثر على الفيروس الذي روع العالم منذ...

دورة جديدة من الاستثمار في العقار مؤشراتها نمو في دبي وارتفاع اسهم شركات القطاع
دورة جديدة من الاستثمار في العقار مؤشراتها نمو في دبي وارتفاع اسهم شرك...
visibility 11 منذُ 19 دقائق

أبوظبي في 17 يناير وام عكس النشاط الذي شهده القطاع العقاري سواء على صعيد التصرفات العقارية...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

أحلام تكشف ما حدث لزوجها القطري مبارك الهاجري في حادث مؤسف
هاندا أرتشيل بإطلالة شتوية على الثلج صورة
التعليق الاول لـ نيكول سعفان بعد اتهامها بانفصال طارق العريان وأصالة
لماذا تراجع واتساب عن شروطه الجديدة