6 قواعد اتيكيت يجب اتباعها خلال الاجتماعات الأون لاين لو لسة بتشتغل من البيت

6 قواعد اتيكيت يجب اتباعها خلال الاجتماعات الأون لاين لو لسة بتشتغل من البيت

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 13-11-2020 م الساعة 07:00:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-339597.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

ربما يكون من الغريب على البعض التحدث عن الاتيكيت خلال اجتماع افتراضى على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، ولكن نظرًا للقيود التى فرضها فيروس كورونا المستجد، فإن الكثير من الأشخاص يعقدون اجتماعات عمل باستخدام Zoom أو Skype أو غيرها من أماكن الاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت، وهو ما يعنى أن تعلم الآداب المناسبة أصبحت جزءًا مهمًا من عملك.

بالتفكير فى كلمة "اتيكيت"، كل ما يجول فى خاطرنا هو كيفية ارتداء الفساتين وغيرها من الأزياء أو كيفية التحدث بلباقة، ولكن الاتيكيت هو اتباع القواعد أو السلوك المعمول بها فى كل شىء.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "your tango" أهم 6 نصائح حول آداب الاجتماع الافتراضية التي تحتاج إلى معرفتها خلال فترة عملك من المنزل.


اجتماع اون لاين

1. نظم مساحتك:

انظر إلى المنطقة المحيطة بمكتبك، واسأل نفسك هذه الأسئلة، ماذا سيرى الشخص الذي يشاهد المساحة خلفك؟ هل هذا ما تريدهم أن يروه؟

إذا لم تكن الخلفية مرتبة، فحمِّل صورة ثابتة، وهناك طرق لتحميل صورة خلفية تخفي فناجين القهوة المتسخة وألعاب الأطفال وفوضى المكتب.

ونظرًا لأنك لا تلتقي أو تجمتع بزملائك بالطريقة التقليدية كثيرًا في الوقت الحالي، فيمكنك إما التأكد من تنظيف مساحتك أو إخفائها بخلفية افتراضية.

2. انتبه لمظهرك:

اعط العمل من المنزل معنى جديدًا لـ "العمل غير الرسمي"، فأنت لا ترتدي ملابس للذهاب إلى المكتب، لكنك ترتدى ملابس العمل، حتى لو كنت ترتدى ملابس غير رسمية، لذلك ارتدِ شيئًا يناسبك.

وإذا كنت تتجول في مكتبك في المنزل أثناء الاجتماع، فقد تتعقب كاميرا الكمبيوتر حركتك، لذا يجب أن تتأكد من أن ملابسك منسقة، أو أن تغلق بث الفيديو قبل أن تنهض من مكتبك، واغسل وجهك وأسنانك فالكاميرا ترى كل شيء.


خلال اجتماع اون لاين

3. تأكد من تشغيل وضع كتم الصوت:

تأكد من كتم صوتك حتى يحين دورك في التحدث خلال الاجتماعات الأونلاين، فهناك دائمًا أصوات أخرى غريبة يمكن أن تسبب ردود فعل أثناء الاجتماع.

تتمثل إحدى طرق تجنب ذلك في البقاء صامتًا حتى يكون لديك شيء تضيفه إلى المحادثة، ولا تدع ضوضاء الخلفية في منزلك تدخل في اجتماع عملك.


خلال اجتماع اون لاين

4. قم بإيقاف تشغيل الكاميرا إذا كنت تقوم بمهام متعددة:

إذا كنت لا تقود الاجتماع وكنت تستمع ولكنك تهتم أيضًا بمهام صغيرة أخرى، أوقف تشغيل الفيديو الخاص بك، ولا تدع أفعالك تشتت انتباه المقدم أو الآخرين في الاجتماع، كما يمكنك وضع صورة ملفك الشخصي على الشاشة بدلاً من ذلك، وعندما تنتهي مما تفعله، أعد تشغيل الكاميرا.

5. أضبط الكاميرا في مستوى العين:

اجعل الكاميرا في مستوى العين إذا كنت تقود الاجتماع، أو إذا كنت تخطط للحفاظ على الكاميرا طوال الوقت، لأنك بهذه الطريقة تنظر إلى الأشخاص الذين يحضرون الاجتماع مباشرةً، تمامًا كما لو كنت هناك شخصيًا.


ظبط الكاميرا فى مستوى العين

6. حاول الحد من مصادرالإلهاء في الخلفية:

دع شريك حياتك يعرف أن لديك اجتماعًا افتراضيًا مجدولًا، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار في عائلتك، فمن المحتمل أن يقاطعوا اجتماعك في وقت ما.


العمل اون لاين


مشاركة الخبر: 6 قواعد اتيكيت يجب اتباعها خلال الاجتماعات الأون لاين لو لسة بتشتغل من البيت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صور لجثمان مارادونا مجثى بالتابوت وفيديو من الجو لدفنه 

صور لجثمان مارادونا مجثى بالتابوت وفيديو من الجو لدفنه 

visibility 0 منذُ 11 دقائق

ظهرت صور لجثمان مارادونا هي الوحيدة التي نراه فيها مسجى في تابوته قبل اغلاقه عليه وتشييعه الى مثواه الأخير وهي صور أحدثت ...

تعذيب وجلد مشاهد قاسية لمهاجرين سودانيين في ليبيا

تعذيب وجلد مشاهد قاسية لمهاجرين سودانيين في ليبيا

visibility 0 منذُ 22 دقائق

أظهرت مقاطع فيديو حديثة نشرها ناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مؤلمة لعمليات تعذيب وحشية وجلد تحت...

كتابان عن كواليس الترشح للكرة الذهبية بعد ترشح صلاح لجائزة الأفضل فى العالم

كتابان عن كواليس الترشح للكرة الذهبية بعد ترشح صلاح لجائزة الأفضل فى ا...

visibility 10 منذُ 28 دقائق

للعام الثالث على التوالى استطاع نجمنا المصرى محمد صلاح الترشح لجائزة أفضل لاعب فى العالم حيث تضمنت القائمة التى أعلنها...

كرة القدم 7 كتب تختصر تاريخ اللعبة الشعبية الأولى فى العالم

كرة القدم 7 كتب تختصر تاريخ اللعبة الشعبية الأولى فى العالم

visibility 10 منذُ 28 دقائق

كرة القدم هى اللعبة الشعبية الأولى فى العالم بلا منافس أو منازع هى الشغف الأولى لملايين الجماهير حول العالم بالإضافة...

قرأت لك جون مينارد كينز هل كان الاقتصادى البريطانى إصلاحيا حقا
قرأت لك جون مينارد كينز هل كان الاقتصادى البريطانى إصلاحيا حقا
visibility 11 منذُ 28 دقائق

يعد جون مينارد كينز ١٨٨٣١٩٤٦ واحدا من أهم الاقتصاديين فى القرن العشرين وأكثرهم تأثيرا كان لأفكاره تأثير كبير على العديد ...

تعرف على مراحل التجارب السريرية على المتطوعين للقاح كورونا المصرى
تعرف على مراحل التجارب السريرية على المتطوعين للقاح كورونا المصرى
visibility 10 منذُ 28 دقائق

اقتربت المرحلة النهائية للقاح فيروس كورونا المصري والذي يحمل اسم covied vacc1 حيث تأتي مرحلة التجارب السريرية على المتطوعين...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

إطلالة أنيقة لإيفانا ترامب الزوجة السابقة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب صور
أشهر 4 أخطاء فى الديكور تسبب الفوضى بالمنزل أبرزها إطارات الصور
7 نصائح للشعور بالدفء دون إنفاق الكثير من النقود خليكى ناصحة ووفرى
شراء الذهب أونلاين موضة جديدة اعرفى إزاى تحمى نفسك من النصب