قوانين ميرفى للسواقة فى مصر لو الـ GPS لاعبك خده على قد عقله

قوانين ميرفى للسواقة فى مصر.. "لو الـ GPS لاعبك خده على قد عقله"

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 13-11-2020 م الساعة 09:00:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-340575.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

منذ اللحظات الأولى لعرض حلقات مسلسل ما وراء الطبيعة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق أصبحت شخصية رفعت إسماعيل بمثابة "تريند" بين الشباب على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ومع اهتمام شخصية الرواية أو المسلسل بعمل قوانين خاصة به ليتبعها فى حياته الشخصية على غرار قوانين ميرفى أو مورفى التى تنسب لـ "إداوارد مورفي" الى كان يعمل مهندسًا بقاعدة جوية فى الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى غرار هذه القوانين، إليكم قوانين ميرفى التخيلية للقيادة فى مصر.


قوانين ميرفى للسواقة فى مصر

"ما تهبدش باب العربية عشان صاحبها ما يعملهاش معاك"

تقع الفتيات بشكل خاص فى هذه المشكلة، حيث يغلقن باب السيارة بقوة، الأمر الذى يزعج صاحب السيارة لأنه يعلم عواقب هذا التصرف على سيارته.


هبد باب العربية

"وأنت داخل يمين أو شمال ادى إشارة أو ما تديش المهم تعرف ترمى بوز العربية وتعدى"

احترام القواعد المرورية قاعدة لا يعرفها الكثير من الأشخاص، لذا عند الرغبة فى تغيير خط السير يعطى السائق إشارة بذلك، إلا أن البعض لا يحترمها ويتصرف وكأنه لا يبالي، لذا يقرر السائق أن "يرمى بوز العربية" ليعبر حتى لا ينحرف عن مساره.


الـ u turn

لو بتاخد u turn على الشمال خده من أقصى اليمين هتلف أسرع من اللى واقفين طابور

الـ u turn من أكثر المشاكل التى يواجهها سائقو السيارات فى مصر، لذا يتخذ بعضهم قرارًا بالدوران من بعيد، حتى يتخلص من زحمة طابور الـ u turn.

"لو لقيت ست سايقة ما تمشيش وراها ولا جنبها ولا قدامها"

تنتشر السخرية والكوميكس على "سواقة الستات"، ويغضب الرجال كثيرًا منهن فى القيادة، باعتبار أن أغلبهن يشعرن بالتوتر فى بعض الأحيان ويجهلن الطريقة التى يمكنهن من خلالها القيادة بسهولة، وبالتالى قد يتسببن فى وقوع الحوادث او التكدس المرورى فى أفضل الأحوال لذا هناك قاعدة غير مكتوبة يجمع عليها قائدى السيارات وهى تجنب السير فى محيط سيارة تقودها امرأة.

أول ما تلاقى ركنة حلوة فى شارع زحمة اركن ومش مهم هتروح فين هناك

الحصول على "ركنة حلوة" حلم بعيد المنال، لذا فإن قاعدة ميرفى فى ركن السيارة، هى أنك بمجرد إيجاء مكانًا مناسبًا لها أو "ركنة حلوة" كما يطلق عليها فى العامية، يمكنك ركن سيارتك، ثم التفكير فيما يمكن أن تفعله بعدها.

لو ليك حد ساكن فى مدينة نصر وبتروح تقابله باستمرار قاطعه

تشتهر مدينة نصر بالازدحام طوال الوقت، لذا إذا كنت دائم التردد على المكان بسبب ارتباطك بشخص ما هناك، يفضل أن تقطع علاقتك به بدلًا من أن تعلق فى الزحام.


مع السلامة هتوحشنا

"حاول تتعامل مع المطبات على أنها ذنب بتكفر عنه"

المطبات هى العدو الأول لأى قائد سيارة، خاصة وأنه يفاجأ بوجودها فى كثير من الأحيان، وفى هذه الحالة تكون العواقب أكبر، لذا حاول أن تتعامل معها على أنها "تكفير ذنوب" لتهون عليك المشكلة.


المطبات

"لو ساكن فى منطقة انشاءات ورصف طرق مش لازم تمسح العربية كل يوم"

امتلاك سيارة نظيفة من الأشياء التى يحرص عليها الكثير من الأشخاص، لكن إذا كان هناك أعمال إنشاءات أو رصف طرق بالقرب من منزلك، فهذا يعنى أنك ستنفق كل ما تملك فى تنظيف سيارتك، ويمكنك شراء مغسلة سيارات أسهل من التفكير فى غسلها، لأنها ستتسخ بمجرد الخروج من المغسلة.


غسيل السيارة

ما تطلعش كوبرى أكتوبر من 9 الصبح لـ 9 الصبح تانى يوم

"مزنوق على كوبرى أكتوبر" جملة نسمعها كثيرًأ تعبر دائمًا عن الازدحام الذى يعانيه كل من يسلك هذا الطريق فى أى وقت من الأوقات، لذا مهما كنت مضطرًا، فلا تستخدم هذا الكوبري.

"لو طالع المحور حاول تلبس شيك عشان الرادار الجديد هياخدك فوتوسيشن"

يرصد الرادار كافة الأخطاء التى يرتكبها سائقو السيارات، وباعتبار طريق المحور من الطرق السريعة، فإن الكثير منهم يرتكب مخالفة السرعة، لذا يلتقط الرادار صورًا للمخالفة، فإذا كنت من هؤلاء الذين يقودون بسرعة، فاعلم أنك ستحصل على مخالفة لا محالة.


الرادار

"لو عاوز تكسب حسنات علم  خطيبتك أو اختك أو مراتك السواقة"

واستكمالًا لمشكلة قيادة السيدات للسيارات، فإذا كنت ترغب فى الحصول على حسنات دون أن تفعل شيئًا، يمكنك تعليم امرأة القيادة، سواء كانت أختك أو خطيبتك أو زوجتك، لأن فى كل مرة تخطئ فيها أثناء قيادتها للسيارة سيلعن باقى السائقين الشخص الذى علمها القيادة، وهو أنت بالطبع.


تعليم السيدات السواقة

لو بتسوق فى حتة فيها تكاتك ركب لعربيتك جراب واسكرينة ضد الصدمات

التوكتوك من وسائل المواصلات الحديثة على مجتمعنا بعض الشئ، حيث ظهر منذ سنوات قليلة، وللأسف يقوده الكثير من الأطفال، لذا فإن أى شخص يسير فى مكان ينتشر فيه التوكتوك ويرغب فى الحفاظ على سيارته من الصدمات يتمنى لو أنه كان يمكن معاملة السيارة كالهاتف المحمول وتركيب جراب واسكرينة تحميها من الصدمات.


هنطير ولا ايه

لو الـ GPS لاعبك خده على قد عقله

وأخيرًا لمواجهة مشكلة الـ GPS، وفى حال لم يوجهك للمكان المقصود أو "لففك حوالين نفسك لحد ما تتوه"، فيمكنك التعامل معه بنفس القانون الذى يتبعه رفعت إسماعيل مع عقله، ولكن بتصرف، وارفع شعار "لو الـ GPS لاعبك خده على قد عقله".


الـ GPS


مشاركة الخبر: قوانين ميرفى للسواقة فى مصر.. "لو الـ GPS لاعبك خده على قد عقله" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

منذُ 11 دقائق

يعد الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي BMI أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة والرفاهية إن مؤشر كتلة الجسم المتوازن لا يقلل فقط...

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

منذُ 12 دقائق

نسخة مهكرة افتح مطعمك الخاص وأعد شطائر برجر مخصصة في لعبة محاكاة الإدارة هذه استعد لتجربة إحساس جديد بالوجبات السريعة...

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

منذُ 12 دقائق

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعدموا أكثر من 200 فلسطيني ...

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

منذُ 12 دقائق

هناك العديد من أطباق الفول المدمس الذى ينتظره الكثير على مائدة السحور كونه مفيدا المصدراليوم السابعسحور يوم 19 رمضان...

بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة
بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية ...
منذُ 12 دقائق

سبتمبر نت أقامت شعبة التدريب في المنطقة العسكرية الثالثة مساء الخميس أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة...

لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
منذُ 13 دقائق

نسخة مهكرة ماجيك أكشن آر بي جي حيث مغامرات ساحر صغير مبهجة لعبة الحركة السحرية من عملية سهلة تنمية الشخصية لعبة roguelite حيث ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة
الكوميكس سلاح الطلاب مع انتهاء الدراسة والأمهات خدوا الواد يلعب في الحوش
مسلسل فراولة  5 طرق لتقوية وحماية العلاقة الزوجية من الانفصال
فى اليوم الوطنى لـعين الجمل اعرف فوائدها واستخداماتها