افتتاح حديقة عامة فى قصر هوليرود هاوس مقر إقامة الملكة إليزابيث باسكتلندا

افتتاح حديقة عامة فى قصر هوليرود هاوس مقر إقامة الملكة إليزابيث باسكتلندا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 17-11-2020 م الساعة 04:30:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-345974.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

أعلنت المجموعة الملكية للعائلة البريطانية الملكية، عن افتتاح حديقة عامة جديدة في قصر هوليرود هاوس، وهو المقر الرسمي للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في اسكتلندا، وتقع الحديقة في آبي ستراند، ويمكن الاستمتاع بالحديقة بحرية على مدار العام من قبل سكان إدنبرة وزوار القصر، وتمتاز الحديقة بالزراعة الموسمية المستوحاة من بعض أقدم الحدائق المسجلة في الموقع، بجوار مركز آبي ستراند التعليمي الجديد، الذى سيتم استخدامه أيضًا من قبل المدارس والمجموعات المجتمعية لاستكشاف كيفية استخدام النباتات لتحسين الصحة والرفاهية.

تم إنشاء كل من الحديقة ومركز التعلم كجزء من برنامج المستقبل، وهو برنامج استثماري رئيسي في قصر هوليرود هاوس بواسطة القصر الملكى، وسجل رئيس الصندوق، صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، ودوق روثساى، رسالة بمناسبة افتتاح الحديقة.

تتكون الحديقة الجديدة من ثلاث مناطق متميزة، كل منها يمثل مرحلة من 900 عام من تاريخ القصر، وفي حدائق دير هوليرود الرهبانية التي تعود للقرن الخامس عشر، يوجد مرج للنباتات الطبية بما في ذلك الإقحوانات التي كانت تستخدم لعلاج السعال والجروح، وكان يُعتقد أنه يشفي القرحة والقروح والسعفة؛ إضافى إلى الملوخية، التى تستخدم لعلاج مرض الاسقربوط، وهو مرض نادر، يظهر لدى الأطفال بسبب نقص في الفيتامين C.

في مكان قريب، تم زرع المصابيح المزهرة، بما في ذلك الزعفران والزنبق، بنمط هندسي يعكس تصميم حدائق القرن السابع عشرن وهناك أيضًا منطقة ثالثة تعيد تصور الحديقة الفيزيائية التي تم إنشاؤها في أراضي القصر قبل 350 عامًا من قبل الأطباء السير روبرت سيبالد والسير أندرو بلفور، وهما عضوان مؤسسان للكلية الملكية للأطباء في إدنبرة.

تم إنشاء الحديقة الفيزيائية الأصلية للقصر عام 1670 لتعليم الطلاب الخصائص الطبية للنباتات وتزويد الصيادلة بالمواد الطازجة ، وكانت الأولى من نوعها في اسكتلندا وثاني حديقة نباتية يتم إنشاؤها في بريطانيا، وتحتوي الحديقة الفيزيائية الجديدة على نباتات طبية وطهوية كان من الممكن أن تنمو في حديقة القرن السابع عشر والتي تشمل الشمر - الذي استخدم ولمعالجة لدغات الثعابين والكلاب المجنونة ، وكترياق للفطر السام - ولسان الثور، التي عند إضافتها إلى النبيذ ، قيل إنها تمنح الشجاعة وتعالج مشاكل العين وأمراض القلب واليرقان.

تحتوي أحواض الزهور الأخرى على نباتات ، مثل اللافندر والبرغموت والليمون ، والتي كانت تستخدم للروائح والأصباغ والمبيدات الحشرية، وبعد خمس سنوات من إنشاء أول حديقة فيزيائية في القصر ، تم نقل النباتات إلى موقع أكبر في مستشفى ترينيتي ، وهو الآن موقع المنصة 11 في محطة ويفرلي ، ثم إلى ليث.

قام جيمس ساذرلاند ، البستاني الذي علم نفسه بنفسه والذي أشرف على نقل الحديقة الفيزيائية من القصر إلى موقع مستشفى ترينيتي ، بتسجيل النباتات في أول منشور نباتي في اسكتلندا ، وأصبح أول حارس ، وهو لقب يُمنح الآن لـ رئيس الحديقة النباتية الملكية في إدنبرة، في عام 1699 أصبح أول عالم نباتات ملك في اسكتلندا.

قال تيم نوكس، مدير المجموعة الملكية: "يصادف عام 2020 مرور 350 عامًا على إنشاء أول حديقة فيزيائية في القصر. يسعدني أن هذه الحديقة العامة الجديدة ، وهي عنصر مهم في مشروع برنامج المستقبل في قصر هوليرود هاوس ، قد اكتملت في هذه الذكرى السنوية ويمكن لزوارنا ومجتمع إدنبرة المحلي الاستمتاع بها على حد سواء. "


مشاركة الخبر: افتتاح حديقة عامة فى قصر هوليرود هاوس مقر إقامة الملكة إليزابيث باسكتلندا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بلومبيرغ كيف تعلمت دول الخليج قوة وحدود الإقناع بالبترودولار

بلومبيرغ كيف تعلمت دول الخليج قوة وحدود الإقناع بالبترودولار

منذُ 56 دقائق

ذكر الموقع أن أربعة من أكبر 10 صناديق ثروة سيادية في العالم تنتمي إلى منطقة الخليج وهي الكويت وقطر والسعودية...

لماذا يصاب البالغون الأصغر سنا بحالة القلب غير منتظم الشائعة

لماذا يصاب البالغون الأصغر سنا بحالة القلب غير منتظم الشائعة

منذُ 56 دقائق

اعتقد الخبراء لسنوات أن الرجفان الأذيني وهو نوع من عدم انتظام ضربات القلب يحدث في المقام الأول لدى الأشخاص الذين تبلغ...

ما الذي نعرفه عن المقابر الجماعية بعد اكتشافها بغزة وتحت أي جرائم تندرج صور

ما الذي نعرفه عن المقابر الجماعية بعد اكتشافها بغزة وتحت أي جرائم تندر...

منذُ 56 دقائق

سلطت المقابر الجماعية التي عثر عليها في غزة وخانيونس الضوء على واحدة من أبرز بنود الإبادة الجماعية وجرائم الحرب...

يخت فائق غائصشركة تطمح لبناء مخبأ الأحلام لأصحاب المليارات

يخت فائق غائصشركة تطمح لبناء مخبأ الأحلام لأصحاب المليارات

منذُ 57 دقائق

كشفت شركة Migaloo النمساوية عن خطط لبناء يخت فائق غواص بطول 1658 مترا يمكنه البقاء تحت الماء لمدة تصل إلى أربعة...

وزير يمني يكشف عن صفقة سعودية جديدة للغدر بالدولة اليمنية لصالح الحوثيين
وزير يمني يكشف عن صفقة سعودية جديدة للغدر بالدولة اليمنية لصالح الحوثي...
منذُ 1 ساعة

تتسارع الخطى نحو وضع اللمسات الأخيرة على خارطة الطريق الأممية التي تحمل في مضمونها تفاهما وتقاربا حوثيا سعوديا لم يكن...

أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية
أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية
منذُ 1 ساعة

أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية يستعد كل من النجم تامر حسني والنجمة أنغام لإحياء ليلة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

خاتم هندى يدخل موسوعة جينيس بـ 7 آلاف و801 ماسة اتنفذ فى سنتين
أيمن باكى يفتتح فرع جديد من سلسلة مطاعم Sachi قريبا فى الشيخ زايد
لصوص صغار يسرقون بنكا وآباؤهم يسلمونهم للشرطة
طريقة عمل اللحمة بحليب جوز الهند والبطاطس تصلح للعزومات