عجينة نحاسية تلغى نشاط فيروس كورونا على الأسطح فى 30 ثانية

"عجينة نحاسية" تلغى نشاط فيروس كورونا على الأسطح فى 30 ثانية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 20-11-2020 م الساعة 06:02:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-351165.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

كشفت دراسة بحثية على موقع " bioRxiv إمكانية استخدام النحاس في تشكيل جديد لقتل الميكروبات بشكل فعال على الفور، مما اعتبر مفيدا لاحتواء جائحة فيروس كورونا، بجانب أدوات الوقاية والتعقيم مثل الأقنعة والصابون والمعقمات التي تحتوي على الكحول. 

  أظهر فريق من الباحثين للطب البيطري وجامعة  جورج ميسن بولاية فرجينياالأمريكية،  أن العوامل المضادة للفيروسات تعمل بسرعة، حيث سيؤدي ذلك إلى التطهير قبل أي انتقال محتمل للفيروس ، مما يوقف انتشار العدوى بشكل فعال.

أوضحت الدراسة أن النحاس بطبيعته مضاد للميكروبات، وعند التنظيف به بانتظام، فإن الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر والمصنعة من مواد سبائك النحاس غير المطلية ستقتل البكتيريا التي تسبب العدوى باستمرار.

 وافقت وكالة حماية البيئة (EPA) على مئات سبائك النحاس لخصائصها المطهرة. ومع ذلك ، يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 ساعات لإلغاء تنشيط الميكروبات تمامًا.


عجينة نحاسية وقتل فيروس كروونا

ابتكر الفريق البحثى، تكوينًا نحاسيًا سريع المفعول وذاتي التعقيم، يسمى "النحاس النشط" ، وقد حددوا نشاطه ضد مجموعة من الفيروسات والبكتيريا بهدف نهائي هو اختبار فيروس كورونا، في حين أن تأثير النحاس ضد الميكروبات معروف جيدًا ، إلا أن هذه الدراسة تهدف إلى تحقيق تأثيرات طويلة الأمد للنشاط المضاد للميكروبات.

في هذه الدراسة، يعتبر النحاس النشط (aCu) شبكة معدنية كبيرة مترابطة ذات بنية متوسطة تتكون من مادة نحاسية تشبه الهلام مع مسامية متوسطة وخشونة السطح.


عجينة نحاسية

أجرى الباحثون نشاطًا مضادًا للميكروبات يعتمد على الوقت (ضد بكتيريا السالمونيلا المعوية)، لتحديد مدى سرعة تأثير النحاس النشط ضد الميكروبات،  قاموا بصياغة دهانات مائية لطلاء الأقمشة المختلفة ومواد الترشيح المسامية التي يمكن استخدامها في أقنعة الوجه ووحدات تنقية الهواء مثل أنظمة HVAC في الطائرات أو المستشفيات أو وسائل النقل العام. أظهرت جميع العينات النشطة معدلات قتل فيروسية 100٪.

حدد الباحثون نشاط النحاس ضد الفيروسات المغلفة (الأنفلونزا) وغير المغلفة (calicivirus) على منتجات المنسوجات، ووجدوا أن نسيج النحاس قلل من تركيزات جميع الفيروسات الثلاثة بأكثر من 99٪،يقول الباحثون: "هذه الفعالية الدراماتيكية تجعل من النحاس مرشحًا واعدًا جدًا لتطوير معدات الوقاية الشخصية ذاتية التنظيف".

اختبروا أيضًا الفعالية المستمرة لمضادات الميكروبات وفقًا لبروتوكول وكالة حماية البيئة ، مما يدل على الفعالية العالية لـلنحاس، كما أظهروا أنه يحافظ على نشاط قوي مضاد للميكروبات مستقل عن ركائزه.

تشير هذه الدراسة إلى النشاط الممتاز السريع المضاد للميكروبات لتكوين النحاس ، مما يؤدي إلى نتائج تفوق بكثير في قتل كورونا والميكروبات الأخرى في ثوانٍ،  بسبب نطاق نشاطه الواسع ، من الممكن أيضًا أن الطفرات في الفيروس لن تتحمل أي تغيير في فعاليته المضادة للفيروسات.


مشاركة الخبر: "عجينة نحاسية" تلغى نشاط فيروس كورونا على الأسطح فى 30 ثانية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دار كريستيز تعرض مجموعة الكاتب نورمان لير للبيع مقابل 50 مليون دولار

دار كريستيز تعرض مجموعة الكاتب نورمان لير للبيع مقابل 50 مليون دولار

منذُ 23 دقائق

أعلنت دار كريستيز للمزادات عن بيع مجموعة الكاتب والمنتج التلفزيونى نورمان لير وزوجته لين ديفيس لير في مزادها الفني الذي ...

إكزيما الرقبة علامات الإصابة وهل الوراثة أحد الأسباب

إكزيما الرقبة علامات الإصابة وهل الوراثة أحد الأسباب

منذُ 23 دقائق

اكزيما الرقبة من أنواع الإكزيما الجلدية والتي تصيب الكثيرين المصدراليوم السابعإكزيما الرقبة علامات الإصابة وهل...

حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم 19 أبريل على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى

حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم 19 أبريل على الصعيد المهنى والعاطفى وا...

منذُ 24 دقائق

حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم 19 إبريل على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى المصدراليوم السابعحظك اليوم وتوقعات الأبراج...

هواوي تكشف عن سلسلة هواتف Pura 70 الجديدة

هواوي تكشف عن سلسلة هواتف Pura 70 الجديدة

منذُ 25 دقائق

أعلنت هواوي سلسلة هواتفها الجديدة Pura 70 دون إقامة حدث صحفي خاص وهي سلسلة جديدة تضم إصدارا أساسيا بالإضافة إلى إصداري برو...

إيران طلقتهن بالثلاثخبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية
إيران طلقتهن بالثلاثخبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين وا...
منذُ 31 دقائق

أعلن الخبير العسكري السعودي أحمد الفيفي في تدوينة له على موقع إكس أن إيران قد تخلت عن مليشياتها في المنطقة العربية مشيرا ...

قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة اغتصاب طفلة من قبل خالها تهز العراق
قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة اغتصاب ط...
منذُ 32 دقائق

ساعات قليلة مرت على العراقيين أشبه بسنوات طويلة بعد أن انتشرت أخبار موت طفلة صغيرة بالنجف التي تسيطر عليها إيران وسط...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

5 عادات تلحق الضرر بدماغك منها التحديق فى هاتفك ساعات طويلة
إكزيما الرقبة علامات الإصابة وهل الوراثة أحد الأسباب
5 نصائح للحد من ارتفاع ضغط الدم خلال شهور البرد عشان صحة قلبك
فوائد لا تعرفها عن خل التفاح يزيل رائحة العرق ويعالج قشرة الشعر