إل جي تجرب خدمة التوصيل عبر الروبوتات

إل جي تجرب خدمة التوصيل عبر الروبوتات

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 30-11-2020 م الساعة 11:33:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-367950.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

قالت شركة إل جي اليوم الاثنين: إنها بدأت تجاربها على خدمة التوصيل عبر الروبوتات ضمن الأماكن المغلقة.

ومن المفترض أن تسلم خدمة التوصيل عبر الروبوتات ضمن الأماكن المغلقة المنتجات من المتاجر الصغيرة التي تديرها سلسلة المتاجر المحلية GS25 إلى أي شخص داخل مقر الشركة في سيول المسمى LG Science Park.

وقالت إل جي: إن روبوتات خدمة التوصيل، المسماة LG Cloi ServeBot، يمكنها الصعود عبر المصاعد بمفردها للتنقل بين تسعة طوابق فوق الأرض وطابق سفلي لتوصيل صناديق الغداء والسندويشات والمشروبات.

ويتضمن روبوت LG Cloi ServeBot ثلاثة أدراج يمكن لكل منها حمل ما يصل إلى 15 كجم من البضائع، ويمكن للروبوت تسليم البضائع بكفاءة وبشكل صحي إلى وجهتها دون التحكم عن بعد.

ويمكن للعملاء الطلب باستخدام تطبيق الدردشة KakaoTalk، ويقوم موظفو المتاجر الصغيرة بوضع البضائع المطلوبة في أدراج الروبوت وإدخال الوجهة بعد إصدار الطلب.

ويغادر الروبوت بعد ذلك ويرسل معلومات وجهته لاسلكيًا إلى مصعد قريب، ويتصل بعد وصوله إلى وجهته ويرسل رسائل نصية إلى العميل لإخطاره بوصوله.

وقالت إل جي: إن العملية برمتها تستغرق خمس دقائق على الأكثر، وسيتمكن أولئك الذين يديرون الروبوتات من مراقبة حالة الروبوتات وتصفح سجل التسليم.

وقالت إل جي: إن الروبوتات توفر الوقت للعاملين في المكاتب وتقلل الاتصال بين البشر، وأضافت الشركة أنها تتعاون مع GS Retail، التي تدير العلامة التجارية GS25، لتحسين راحة وتجربة المستخدم في خدمة التوصيل.

ووفرت شركة إل جي في شهر يوليو روبوتاتها ضمن مستشفى جامعة سيول الوطنية لمساعدة الموظفين على حمل المعدات الطبية وعينات الدم والأدوية وغيرها من العناصر، مما يتيح للموظفين المشغولين التركيز على المرضى.

ووصلت روبوتات LG Cloi ServeBot – التي تحتوي على أرفف بدلاً من الأدراج – في شهر مارس إلى مطعهم لنقل صواني الطعام إلى الطاولات، وجرى منذ ذلك الحين إطلاق الروبوتات في أكثر من 50 مطعمًا.

ويتنقل LG Cloi ServeBot بسهولة بين الطاولات والكراسي والعملاء لإحضار وجبات العشاء الخاصة بهم وكذلك إعادة الأطباق والأواني المتسخة إلى المطبخ.

وقالت الشركة: إن LG Cloi ServeBot ليس مصممًا ليحل محل موظفي الانتظار ولكن لاستكمالهم، مما يساعد في تقليل التفاعل بين الموظفين والعملاء إلى الحد الأدنى.

مشاركة الخبر: إل جي تجرب خدمة التوصيل عبر الروبوتات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المغرب وأنغولا إلى نهائي كان الفوتسال وإقصاء ليبيا ومصر

المغرب وأنغولا إلى نهائي كان الفوتسال وإقصاء ليبيا ومصر

منذُ 22 دقائق

تأهل المنتخبان المغربي والأنغولي الوطني لكرة القدم داخل القاعة إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بعد فوز الأول على ليبيا بستة...

الغارديان تحذر من طغيان التصعيد بين الاحتلال وإيران على الكارثة في غزة

الغارديان تحذر من طغيان التصعيد بين الاحتلال وإيران على الكارثة في غزة...

منذُ 22 دقائق

قالت الغارديان في افتتاحيتها إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حذر من أن الشرق الأوسط على شفا الهاوية وأن...

أردوغان بعد هجوم أصفهان لا يمكن الوثوق بتصريحات إيران وإسرائيل

أردوغان بعد هجوم أصفهان لا يمكن الوثوق بتصريحات إيران وإسرائيل

منذُ 22 دقائق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات صحفية الجمعة إنه لا توجد أي تصريحات منطقية فيما يتعلق بالتوترات بين إيران...

ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة نهضة بركان بالمطار

ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة نهضة بركان بالمطار

منذُ 22 دقائق

ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الجزائرية احتجزت بعثة فريق نهضة بركان المغربي في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية قبل...

وفاة أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا بعد معاناة مع المرض في تركيا
وفاة أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا بعد معاناة مع المرض في تركيا
منذُ 22 دقائق

نعى سياسيون وإعلاميون ونشطاء سوريون اللواء محمد فارس 72 عاما أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا عقب وفاته في أحد مستشفيات...

هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا إليها
هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا إليها
منذُ 22 دقائق

هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية

أدوبي تطلق تطبيق Express المدعوم بالذكاء الاصطناعي
TRYX تكشف عن المبرد المائي المتكامل PANORAMA مع شاشة AMOLED
ويسترن ديجيتال تعلن جهاز التخزين Ultrastar Transporter بحجم قدره 368 تيرابايت
لوحات MSI أول من يدعم معالجات الجيل القادم AMD Ryzen 9000