سمير صبرى يوقع مذكراته حكايات العمر كله بحضور فنانين وإعلاميين

سمير صبرى يوقع مذكراته "حكايات العمر كله" بحضور فنانين وإعلاميين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 01-12-2020 م الساعة 08:33:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-370891.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

احتفل الفنان سمير صبرى، منذ قليل، بتوقيع ومناقشة مذكراته التى حملت عنوان "حكايات العمر كله" الصادرة حديثا عن الدار المصرية اللبنانية، وسط عدد من الفنانين والإعلاميين. ويكشف الفنان الكبير فى الكتاب كواليس نصف قرن من الفن والسياسة، ويكشف خلاله أسرار زواج أم كلثوم، وغيرة عبد الحليم حافظ على سعاد حسنى فى مذكرات سمير صبرى.

وحضر حفل توقيع الكتاب كل من الفنانة ليلى علوي، الإعلامى مفيد فوزى، وعالم المصريات زاهى حواس، الفنانة رانيا فريد شوقى، الكاتبة فريدة الشوباشى، إلهام شاهين، والفنان أمير شاهين وزوجته.

ويروى الكتاب قصة مقلب تعرض له عبد الحليم حافظ من صبى صغير اسمه "بيتر" كان يسكن معه فى نفس العمارة، ولم يكن "بيتر" إلا سمير صبرى الذى كان يتحدث الإنجليزية بطلاقة، لذلك شرب "عبد الحليم" المقلب، وفيما بعد طلب من عبد الحليم أن يأخذه معه إلى استوديو مصر، حيث كان يصور فيلمه الشهير "حكاية حب" وظهر سمير صبرى مع الكومبارس يغنى "بحلم بيك" إلى جوار الإذاعية آمال فهمى التى علمته أول درس كمذيع راديو.

وفى الكتاب يروى سمير صبرى الكثير عن المصادفات التى غيرت حياته وأسرار زواجه الذى أخفاه عن عائلته وعن ابنه الذى تركه يعيش فى إنجلترا وعن قصص حبه لـ 3 نجمات وعن ورطة صنعت منه المذيع النجم.

ويحسم الكتاب الجدل حول قصص زواج أم كلثوم التى يراها خطا أحمر، ويؤكد أن عبد الحليم كان يموت من الغيرة على سعاد حسنى، ويبحث عنها كل ليلة فى سهرات نجوم المجتمع، ويقسم أن "سندريلا" لم تمت منتحرة ويروى تفاصيل الأيام الأخيرة فى حياتها وكيف كانت ترفض الحياة من أموال الأثرياء العرب. 

قصص كثيرة يرويها عن برنامجه "النادى الدولي" أول برنامج "توك شو" عربى استضاف أبرز الشخصيات العربية والمصرية ومن بينها السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان الراحل، والشيخ زايد ال نهيان مؤسس الإمارات العربية المتحدة الراحل، وكذلك الكاتب توفيق الحكيم الذى ظهر على شاشة التليفزيون فى إطلالة وحيدة مع سمير صبرى الذى انفرد كذلك بآخر لقاء أجراه الإمام موسى الصدر.

ومن جانبه، قال زاهى حواس: "أتذكر أننى عندما شاركت فى برنامج النادى الدولى كنت خائفا جدا ومرتبكا وبالتالى خرج البرنامج بصورة سيئة، وأتذكر أن عمر الشريف كان يغار من ملكة وقدرة سمير صبرى على الحديث"، وأضاف حواس: "أنا كنت وراء كتابة سمير صبري لمذكراته، وقد دفعت الكاتبة فتحية الدخاخني للاستماع لمذكرات سمير صبري وكتابتها حتى خرجت بهذا الشكل".

ومن جانبه قال الناشر محمد رشاد: "سعدنا في الدار المصرية اللبنانية بنشر مذكرات سمير صبرى الفنان متعدد المواهب، المذكرات كان عنوانها الأول حكايات أبو سمرة لكن حولناها إلى حكايات العمر كله"، مضيفا: "الكتاب حافل بالشخصيات الكثيرة والمهمة من الفنانين والسياسيين والمثقفين، وعملنا في الكتاب لمدة عام كامل بسبب حرص سمير صبري على إخراجه في أفضل صورة".


مشاركة الخبر: سمير صبرى يوقع مذكراته "حكايات العمر كله" بحضور فنانين وإعلاميين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ذكرى مبايعة الإمام الحسن هل تنبأ النبي محمد بمدة ولايته في الخلافة

ذكرى مبايعة الإمام الحسن هل تنبأ النبي محمد بمدة ولايته في الخلافة

منذُ 8 دقائق

شهد شهر رمضان المبارك العديد من الأحداث الهامة في التاريخ الإسلامي والتي كانت سببا في تعديل مسار التاريخ وتحولا في شكل...

الشاي والزبادى أبرزها أطعمة ما تكسرش صيامك عليها

الشاي والزبادى أبرزها أطعمة ما تكسرش صيامك عليها

منذُ 8 دقائق

يمكن أن يسبب تناول بعض الأطعمة مشاكل في الأمعاء أو الجهاز الهضمي في معدتك إذا تم تناولها على معدة فارغة على الرغم من أنها ...

أمطار غزيرة ورياح قوية وتحذير من الضباب

أمطار غزيرة ورياح قوية وتحذير من الضباب

منذُ 9 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات وتشكل الضباب أو الشابورة...

حيل لتغيير الصفات السيئة فى شريك الحياة من وحى مسلسل جودر

حيل لتغيير الصفات السيئة فى شريك الحياة من وحى مسلسل جودر

منذُ 9 دقائق

مسلسل جودر من المسلسلات التى تنافس بماراثون دراما رمضان 2024 وهو بطولة ياسر جلال وياسمين رئيس ونور اللبنانية المصدراليوم...

مفوض أممي الوضع في قطاع غزة قد يرقى إلى جريمة حرب
مفوض أممي الوضع في قطاع غزة قد يرقى إلى جريمة حرب
منذُ 11 دقائق

قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك الخميس إن إسرائيل مسؤولة بشكل كبير عن الوضع في قطاع غزة وهناك أدلة...

يوتيوب تنافس تيك توك على عرش الفيديوهات القصيرة
يوتيوب تنافس تيك توك على عرش الفيديوهات القصيرة
منذُ 14 دقائق

تروج يوتيوب لمدى نجاح منصة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts في دفع الأموال لمنشئي المحتوى وذلك مع احتمال تعرض تيك توك لحظر...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

ذكرى مبايعة الإمام الحسن هل تنبأ النبي محمد بمدة ولايته في الخلافة
أعمال التنقيب فى بومبى تكشف عن تقنيات البناء القديمة فى العصر الرومانى
س و ج من تولى منصب القائد جوهر الصقلى بعد رحيله
ما حكم الشرع فى الوصية الواجبة من وحى مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 16