رحلة 3 غواصين لاستكشاف الممرات المائية بأكبر كهف فى العالم بفيتنام صور

رحلة 3 غواصين لاستكشاف الممرات المائية بأكبر كهف فى العالم بفيتنام.. صور

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 07-12-2020 م الساعة 05:30:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-379953.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

يبدو أن كهف "هانج سون دونج"، أكبر مما كان يُعتقد سابقاً، ففى العام الماضي، خاض 3 من الغواصين البريطانيين مغامرة إلى حديقة "فونج نها-كيه بانج" الوطنية، فى مقاطعة كوانج بنه المكتظة بالأدغال وسط فيتنام لاستكشاف الممرات المائية فى الكهف.

واكتشف الغواصون نفقاً تحت الماء يربط كهف "سون دونج"، بكهف هائل آخر يسمى "هانج ثانج"،ويبلغ إجمالي قياس كهف "سون دونج" حالياً 38.5 مليون متر مكعب، وعندما يتصل رسمياً بكهف "ثانج"، فإنه يضيف 1.6 مليون متر مكعب إضافي في الحجم.

وقامت شركة "Oxalis"، وهي الشركة الوحيدة المرخصة لجلب المسافرين إلى كهف "سون دونج"، بدعوة الغواصين البريطانيين، جايسون مالينسون، وريك ستانتون وكريس جيويل، لزيارة الكهف العام الماضى بعد قيامهم بحملة الإنقاذ التايلاندية عام 2018.

وأوضح هوارد ليمبرت، المستشار الفني لشركة "Oxalis" للمغامرات ومقرها كوانغ بنه، وأحد خبراء الكهوف الذين ساعدوا في تنظيم رحلة الغوص، لـ CNN أنهم دعوا الغواصين إلى رحلة في سون دونغ تعبيراً عن امتنانهم لجهودهم الكبيرة، وأراد الغواصون خوض رحلة مثيرة، لذلك توصلت الشركة إلى فكرة الغوص في ممرات الكهف المائية، التي لم تكن ضمن الأنشطة المتوفرة من قبل."

وأكد ليمبرت أن فريق "Oxalis" كان يعلم أن المياه القادمة من كهف سون دونغ انضمت إلى كهف ثانغ، لكن لم يذهب أى إنسان من قبل إلى هذه الأنهار الجوفية.

وخلال المهمة، تمكن الغواصون من الوصول إلى عمق حوالى 78 متراً، باستخدام أنابيب هواء من النيتروجين والأوكسيجين، قبل العودة إلى أدراجهم.

ويتوقع الغواصون أن يصل العمق إلى 120 متراً، ويمتد مسافة كيلومتر تقريباً، ولم يتوقع الفريق أن تكون الأنفاق عميقة، لأن الكهوف الأخرى في المنطقة ضحلة تماماً.

وكان من المقرر أن يعود الغواصون إلى الكهف مع أدوات مُخصصة للغوض لمسافات أعمق في أبريل، لكن ظروف جائحة كورونا حالت بين ذلك.

ويعد كهف "سون دونج" واحداً من أبرز العجائب الطبيعية في العالم. وكان اكتشاف الكهف بمحض الصدفة من قبل رجل يدعى خان، المقيم في فيتنام، في عام 1990، وفقا لــ"CNN".

وبعد استكشاف الفريق للكهف، أعلنوا أنه أكبر كهف في العالم، في 2010، وداخل الكهف الهائل هناك العديد من المناظر الطبيعية المتنوعة، بما في ذلك غابتان، وتنبثق أشعة الشمس من خلال الفتحات التي تم إنشاؤها بواسطة الأسقف المنهارة.

وأضاف ليمبرت أنهم تمكنوا من اكتشاف حوالي 30% فقط من حديقة "فونغ نها-كيه بانغ" الوطنية حتى الآن، مضيفاً "ما زال هناك الكثير لاكتشافه"، وتم افتتاح الكهف النهري الذي يبلغ عمره 3 ملايين عام، أمام السياح في 2013، ويعد أحد أجمل الأماكن على وجه الأرض.


مشاركة الخبر: رحلة 3 غواصين لاستكشاف الممرات المائية بأكبر كهف فى العالم بفيتنام.. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تعرف إلى بلقاسم ساحلي زميل سابق لتبون يطمح إلى الجلوس مكانه

تعرف إلى بلقاسم ساحلي زميل سابق لتبون يطمح إلى الجلوس مكانه

منذُ 20 دقائق

أعلنت سبعة أحزاب سياسية جزائرية ترشيح الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي لخوض انتخابات الرئاسة المقررة...

عباس يعيد تشكل لجنة الانتخابات المركزية رامي الحمدالله على رأسها

عباس يعيد تشكل لجنة الانتخابات المركزية رامي الحمدالله على رأسها

منذُ 20 دقائق

أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مرسوما بشأن إعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رئيس الوزراء الأسبق...

هكذا فجر عناصر القسام جرافة إسرائيلية في دير البلح شاهد

هكذا فجر عناصر القسام جرافة إسرائيلية في دير البلح شاهد

منذُ 20 دقائق

تمكن مقاتلو القسام من تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية في منطقة دير البلح وسط قطاع...

محمود عباس في تصريحات غاضبة سنعيد النظر في العلاقة مع أمريكا

محمود عباس في تصريحات غاضبة سنعيد النظر في العلاقة مع أمريكا

منذُ 20 دقائق

قال عباس إن السلطة الفلسطينية ستعيد النظر بالعلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة بما يضمن حماية مصالح شعبنا وقضيتنا...

وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب غدا هذه ملفاته
وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب غدا هذه ملفاته
منذُ 20 دقائق

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن الوزير جيرالد دارمانان وبدعوة من نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت يبدأ غدا الأحد زيارة...

ثلاثة اشقاء يفارقون الحياة بسبب المبيدات السامة بمناطق سيطرة الحوثيين
ثلاثة اشقاء يفارقون الحياة بسبب المبيدات السامة بمناطق سيطرة الحوثيين
منذُ 20 دقائق

في مأساة جديدة تضاف إلى قائمة الفضائح المتصاعدة بشأن استخدام المليشيات الحوثية للمبيدات السامة في المناطق الواقعة تحت...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الاثنين 9112020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
أرملة المخرج رحمى عن مسلسلات الأطفال برمضان جيدة المستوى وسعيدة بها
أبرز اتجاهات الأحذية لشتاء 2024 أنيقة وعملية ومناسبة لجميع الأذواق
روحتى أشهر تلميحات الشباب للارتباط اهتمام ولا حركات مفقوسة