مصر نار تخرج من باطن الأرض والسبب غريب

مصر.. نار تخرج من باطن الأرض.. والسبب غريب

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 08-12-2020 م الساعة 10:15:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-382115.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الثلاثاء 08 ديسمبر 2020

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، مقاطع فيديو تظهر نيران تخرج من باطن الأرض في قرية الهنداو بمركز الدخيلة بمحافظة الوادي الجديد جنوبي غرب مصر.

وأثار مشهد خروج النار من باطن الأرض تساؤلات المصريين. حيث أنها ظاهرة غريبة تركت مخاوف لدى سكان المنطقة. خاصة فيما يتعلق بحدوث زلالزل أو أي ظواهر طبيعية أخرى غريبة.

كشف اللغز

من جهته كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، جاد القاضي، السبب وراء هذه الظاهرة. حيث قال إن خروج نار من باطن الأرض بالشكل الذي رأيناه يرجع إلى وجود رسوبيات الطفلة الزيتية السوداء. يوجد بها خامات تحتوي على جزء من الفسفور. وعند تعرض هذه الطفلة للهواء يحدث لها أكسدة ما ينتج عنه اللون الفسفوري الذي يشبه عملية اشتعال النحاس.

كما وأوضح القاضي  أن فريق من “معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية” قام بأخذ عينات من المنطقة التي حدثت بها الظاهرة. ولفت إلى أن التقرير المبدأي أوضح أن هناك نظاماً من الفوالق في باطن الأرض. يصنع توصيلية للسوائل الساخنة، إذ تتجاوز درجة الحرارة 200 درجة مئوية.

لبناني فقد عقله وتجول في الشارع “كما خلقه الله” وهذا ماحدث!

واتضح للفريق العلمي وجود فالقين كبيرين في باطن هذه المنطقة، وهو ما ينتج عنه تدوير للماء الساخن في الأعماق. وتفاعل الماء الساخن منع المواد الموجودة، ينتج عنه عملية أكسدة ويشتعل عند كشف طبقة الرمل التي تغطيه.

وأضاف قائلا: الظهور الأول للواقعة حدث منذ 3 سنوات مع عمليات التعمير المتصاعدة بالمنطقة. مشيرا إلى أن الخطورة على البشر منها تتركز في احتمالية حدوث تسمم رئوي بسبب استنشاق الغازات الناتجة. وهو الأمر الذي يتم تدارك خطورته بتقديم النصائح للأهالي بالابتعاد عنه، وتقوم السلطات التنفيذية بعزل المواطنين أيضًا عن موقع النيران.

جدوى اقتصادية

وفي معرض حديثه عن أسباب الظاهرة لفت رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن .هناك احتمالية لوجود جدوى اقتصادية من وراء هذه الظاهرة، حيث أن لوجود السوائل الساخنة بكميات كبيرة استخدامات كثيرة منها توليد الكهرباء.

ومن بين الاستثمارات في وجود ماء ساخن في باطن الأرض، الاستفادة منها في السياحة العلاجية. وهذا النمط موجود في بعض فنادق الواحات البحرية في مصر، التي يوجد بها حمامات كبريتية. إضافة إلى إمكانية استخدامها في تدفئة بيوت الأهالي. أو حتى في مجال الصوبات الزراعية.

معهد البحوث الفلكية: بلد عربي في المتوسط سيختفي!

كما ويربط القاضي التوصل إلى إمكانية التأكد من الجدوى الاقتصادية بانتهاء الفريق العلمي من .الدراسة التي يعكف على إنجازها خلال الأيام المقبلة، والتي من بين أهدافها أيضًا الكشف عن وجود زلال بالمنطقة بعد تركيب محطات الزلازل. وقياس التدرج الحراري ببعض الأبار بالمنطقة.

.

المصدر/وكالات

مشاركة الخبر: مصر.. نار تخرج من باطن الأرض.. والسبب غريب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام  كوريا الجنوبية تسجل أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا

عام كوريا الجنوبية تسجل أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا

منذُ 5 دقائق

سيئول 22 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 25 يناير 2022 م واس سجلت كوريا الجنوبية 8571 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات ال 24...

اقتصادي  تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية

اقتصادي تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية

منذُ 5 دقائق

طوكيو 22 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 25 يناير 2022 م واس تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية ببورصة...

عام  إصابة سبعة بحارة بحادث تحطم طائرة عسكرية أمريكية

عام إصابة سبعة بحارة بحادث تحطم طائرة عسكرية أمريكية

منذُ 5 دقائق

سان دييجو 22 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 25 يناير 2022 م واس تحطمت طائرة عسكرية أمريكية من طراز إف 35 سي بينما كانت تحاول الهبوط...

بعد استهداف الإمارات للمرة الثانية هل تتسع جبهات الحرب في اليمن

بعد استهداف الإمارات للمرة الثانية هل تتسع جبهات الحرب في اليمن

منذُ 5 دقائق

دخلت الحرب اليمنية مرحلة جديدة من التصعيد خلال الأسابيع الماضية بعد الحشد الأخير من قبل التحالف في شبوة وتكثيف الغارات...

الولايات المتحدة الهجمات الصاروخية للحوثيين على السعودية والإمارات تصعيد مقلق
الولايات المتحدة الهجمات الصاروخية للحوثيين على السعودية والإمارات تصع...
منذُ 5 دقائق

اعتبرت الولايات المتحدة أن الهجمات الصاروخية التي نفذتها قوات الحوثيين من اليمن على السعودية والإمارات تشكل تصعيدا...

إصابات كورونا العالمية تتجاوز 35035 مليون حالة
إصابات كورونا العالمية تتجاوز 35035 مليون حالة
منذُ 7 دقائق

عواصم في 25 يناير وام تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم 35035...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

نسرين طافش عروس 2021
تفاصيل جديدة حول أحداث مسلسل أنت أطرق بابي تصدم الجمهور فيديو
شاهد حسن شاكوش بنيو لوك جديد يصدم متابعيه
شاهد وصلة رقص لشقيقتي ديانا كرازون على أنغام  الطبطبة  تثير ضجة