السيسي يوجه الشكر للإمارات على شحنة لقاح كورونا

السيسي يوجه الشكر للإمارات على شحنة لقاح كورونا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 12-12-2020 م الساعة 04:02:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-389667.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر إلى دولة الإمارات على شحنة لقاحات كورونا التي أرسلتها لمصر أول أمس الخميس، وفقا لما ذكرته فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

جاء ذلك خلال تفقده  للكلية الحربية فجر اليوم، والذي رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة.

فجر اليوم السبت، الكلية الحربية.

وقال السفير بسام راضي،  المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إن الزيارة جاءت في إطار حرص الرئيس على متابعة برامج تدريب وتأهيل طلبة الكلية الحربية، حيث تفقد  مراحل الإعداد البدني والمهارى المختلفة لطلبة الكلية، بما فيها تدريبات ركوب الخيل، كما شارك  الطلبة في بعض الأنشطة الصباحية، وتناول وجبة الإفطار معهم.

وألقى  الرئيس كلمة خلال الزيارة هنأ خلالها الطلبة الجدد على النجاح في الالتحاق بالكلية الحربية، مؤكدا  متابعته الحثيثة لكافة إجراءات واختبارات الالتحاق بالكلية الحربية، وحرص  على التواصل مع الطلبة الجدد عن قرب في بداية مشوارهم الدراسي بالكلية.

وأشاد  الرئيس بما لمسه خلال الزيارة من قدرات وكفاءة عالية لطلبة الكلية الحربية وجهدهم للوصول إلى أعلى درجات الاستعداد خلال فترة إعدادهم بالكلية، مطالبا  إياهم بالاستمرار في هذا النهج للحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني المرتفع، والتحلي بالقيم العسكرية الرفيعة والنبيلة التي طالما تميزت بها مؤسسة القوات المسلحة المصرية من الانضباط والاجتهاد والالتزام والرغبة في تلقي العلم والمعرفة ليصبحوا نموذجاً وقدوة لغيرهم من الشباب.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه دار حوار مفتوح بين  الرئيس والطلبة الجدد، حيث أشار  الرئيس إلى نتائج الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى فرنسا وما عكسته من تفاهم وتنسيق مشترك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، فضلاعن جهود تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة على الصعيد العسكري والأمني والثقافي، موضحاً سيادته الثوابت الأساسية التي تقوم عليها السياسة المصرية من الانفتاح على كافة الدول الكبرى وإقامة العلاقات المتوازنة والمعتدلة معها من أجل البناء والتنمية والتعمير بعيداً عن الاستقطاب والمحاور.

واستعرض الرئيس أسلوب إدارة الدولة لأزمة كورونا، والتي تمت بشكل علمي ومتزن، وذلك من خلال الاهتمام باتباع الإجراءات الاحترازية وتجهيز مستشفيات العزل واستنفار كافة أجهزة الدولة المعنية، مشيرا إلى أنه في هذا الإطار إلى وصول أول شحنة من اللقاحات من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، موجها  الشكر والتقدير لها، ومؤكداً في هذا السياق على المستوى المتميز الذي يحكم علاقات مصر مع أشقاءها من دول الخليج، وخاصةً دولة الإمارات الشقيقة.

وأثنى  الرئيس في ختام زيارته على ما يبذله رجال القوات المسلحة المصرية البواسل من تضحيات في سبيل حماية الوطن، مؤكدا  تقدير الشعب المصري لهذه الجهود الصادقة التي تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والوقوف في وجه أية محاولة للنيل منه.

مشاركة الخبر: السيسي يوجه الشكر للإمارات على شحنة لقاح كورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق معرض فيصل للكتاب اليوم في دورته الـ 12

انطلاق معرض فيصل للكتاب اليوم في دورته الـ 12

منذُ 54 دقائق

ينطلق مساء اليوم الخميس معرض فيصل للكتاب في دورته الثانية عشرة والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب حيث يقام بأرض...

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف دعم الرئيس الأمريكي ترومان اليهود وظلم العرب

مسلسل مليحة الحلقة 3 كيف دعم الرئيس الأمريكي ترومان اليهود وظلم العرب

منذُ 54 دقائق

جاء ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل مليحة على لسان الجد الراوي والذي يقوم بدوره الفنان سامي مغاوري كيف أثرت الحرب...

بدون سابق إنذار العلامات المبكرة لكشف إصابة طفلك باللوكيميا

بدون سابق إنذار العلامات المبكرة لكشف إصابة طفلك باللوكيميا

منذُ 55 دقائق

تناولت أحداث حلقات مسلسل بدون سابق إنذار اكتشاف آسر ياسين وعائشة بن أحمد إصابة ابنهم بسرطن الدم فور وقوعه أرضا ونقله...

32552 شهيدا منذ بدء العدوان على غزة

32552 شهيدا منذ بدء العدوان على غزة

منذُ 55 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 32 ألفا 552 شهيدا و74 ألفا 980...

صنعاء الخدمة المدنية تصدر بيانا هاما بشأن المرتبات
صنعاء الخدمة المدنية تصدر بيانا هاما بشأن المرتبات
منذُ 55 دقائق

صنعاء الخدمة المدنية تصدر بيانا هاما بشأن...

مسلسل الكبير أوي 8  نصائح تجعلك الأولى والأخيرة فى عين زوجك
مسلسل الكبير أوي 8 نصائح تجعلك الأولى والأخيرة فى عين زوجك
منذُ 56 دقائق

مسلسل الكبير أوي 8 ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية بطولة أحمد مكي المصدراليوم...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

وزير الطيران ندعم آفاق أوسع من التعاون مع جميع أشقائنا الأفارقة في كافة أنشطة الطيران المدني
أيمن بهجت قمر يوجه رسالة للشناوي بعد خطأ بيراميدز
المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها مع ضوابط تحديث بيانات العملاء