أسوأ 5 عادات تسبب تساقط الشعر اعرفى إزاى تعالجيها واعملى الصح

أسوأ 5 عادات تسبب تساقط الشعر.. اعرفى إزاى تعالجيها واعملى الصح

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 13-12-2020 م الساعة 05:00:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-390597.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

من المتعارف عليه أن كمية الشعر المنتظمة التي نخسرها من 50 إلى 100 شعرة في اليوم، فهو أمر طبيعي تمامًا، وقد يكون غير ملحوظًا لأن لدينا أكثر من 100000 بصيلة شعر على فروة رأسنا. لكن في بعض الأحيان تسير الأمور بطريقة مخالفة للواقع، وتدركين أنك تخسرين أكثر من المعتاد، وربما يكون تساقط الشعر بكميات أكثر من المعتاد بسبب مرضى وربما يكون بسبب بعض العادات الخاطئة التى تقومين بها.

لذلك قام موقع "برايت سايد" بتجميع قائمة بالعادات التى ربما تقومين بها بدون قصد، وتسبب تساقط الشعر وهى كالتالى:

1. تتخطين وجبات الطعام:

عندما لا يكون لديك سعرات حرارية كافية، يعيد جسمك توجيه كل طاقته نحو الوظائف الأساسية مثل قلبك وعقلك، تاركًا الشعر وفروة الرأس وراءه.

يمكن أن تكون الحمية بمثابة صدمة لهرموناتك وغالبًا ما تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه، بينما لا ينمو الشعر الجديد ليحل محله، في الحقيقة، أحد أهم أعراض فقدان الشهية، ومجموعة من اضطرابات الأكل الأخرى، هو تساقط الشعر الشديد.

ما يمكنك فعله حيال ذلك هو اتباع نظام غذائي صحي مع الكثير من البروتين والدهون، حيث  يتكون الشعر في الغالب من البروتين (الكيراتين) ويميل إلى التكسر إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي.

2.تتعرضين للشمس وقت طويلا:
 

عندما تخرجين، تبدأ أشعة الشمس فوق البنفسجية في التأثير على مرونة وقوة شعرك، وقد يؤدي التعرض للحرارة وأشعة الشمس لفترات طويلة إلى تجفيف الشعر وفروة الرأس وإتلاف البشرة وألياف الشعر، مما يؤدي إلى هشاشة الشعر التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، الشعر الفاتح والناعم معرض بشكل خاص لأشعة الشمس.

لذلك يفضل ارتداء قبعة كلما أمكن ذلك، وجربى استخدام المنتجات ذات الواقي الشمسي المدمج، وحافظى على رطوبة فروة رأسك عن طريق إضافة قناع الشعر إلى روتينك.


التعرض لأشعة الشم

3.تسريحات الشعر:

تضع الضفائر أو الكعك أو ذيل الحصان توترًا كبيرًا ومستمرًا على بصيلات الشعر بالقرب من الجذر، ويجبر الشعر على الخروج من البصيلة قبل الأوان، مما يؤدي إلى ترقق الشعر، وفي الحالات القصوى، قد يؤدي إلى ثعلبة الشد، وهي حالة تضعف البصيلة إلى الأبد وتجعل من المستحيل نمو الشعر.

لذلك أرخى شعرك قدر الإمكان، خاصة أثناء النوم، وتأكدى من استخدام ربطة شعر مناسبة أو لفيه بخصلة شعر ناعمة، وإذا شعرت بشد الشعر على جلدك، فاعرفى أنه مشدود جدًا.


تسريحات الشعر

4. لا تغسلين شعرك بشكل كافٍ:
 

لا تعتادين على تخطي غسل الشعر، حيث  يمكن أن يؤدي تراكم الأوساخ وبقايا المنتج والزيوت المتراكمة على فروة الرأس إلى انسداد بصيلات الشعر، مما يجعل من الصعب نمو الشعر، وإذا تركتيه دون علاج، فإنها غالبًا ما تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه.

لذلك اغسلي شعرك بانتظام، من مرتين إلى مرة واحدة في الأسبوع، حسب نوع شعرك، و استخدمى الشامبو الخالي من الكبريتات لمنع الجفاف.


تأثير عدم غسيل الشعر على نموه

5. تخدشين رأسك:
 

يمكن أن يكون الشعور بالحكة في فروة الرأس نتيجة لعدوى فطرية أو حساسية أو التهاب، وكلها ضارة بالشعر ويمكن أن تؤدي إلى ترقق الشعر، ولكن عندما تبدأين في الخدش فوق ذلك، فإنك تدمرين بصيلات شعرك، وقد ينتهي الأمر بتساقط الشعر.

ما يمكنك فعله هو التحول إلى نظام غذائي صحي مليء بالبروتينات والفيتامينات A و D و E، وخففى الحكة بتدليك فروة الرأس بدلاً من الخدش، و استخدمى الشامبو الذي يحتوي على السيلينيوم والزنك وخصائص أخرى مضادة للفطريات.


تخدشين رأسك


مشاركة الخبر: أسوأ 5 عادات تسبب تساقط الشعر.. اعرفى إزاى تعالجيها واعملى الصح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

منذُ 40 دقائق

يعد الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي BMI أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة والرفاهية إن مؤشر كتلة الجسم المتوازن لا يقلل فقط...

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

منذُ 41 دقائق

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعدموا أكثر من 200 فلسطيني ...

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

منذُ 41 دقائق

نسخة مهكرة افتح مطعمك الخاص وأعد شطائر برجر مخصصة في لعبة محاكاة الإدارة هذه استعد لتجربة إحساس جديد بالوجبات السريعة...

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

منذُ 41 دقائق

هناك العديد من أطباق الفول المدمس الذى ينتظره الكثير على مائدة السحور كونه مفيدا المصدراليوم السابعسحور يوم 19 رمضان...

بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة
بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية ...
منذُ 41 دقائق

سبتمبر نت أقامت شعبة التدريب في المنطقة العسكرية الثالثة مساء الخميس أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة...

لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
منذُ 41 دقائق

نسخة مهكرة ماجيك أكشن آر بي جي حيث مغامرات ساحر صغير مبهجة لعبة الحركة السحرية من عملية سهلة تنمية الشخصية لعبة roguelite حيث ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

بيع قصر مسكون بالأشباح بمبلغ 29 مليون دولار بشرط واحد اعرف قصته
نورة ويحيى وكنوز مسلسلات الأطفال فى رمضان رعاية الحاضر وتحصين المستقبل
سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة
زواج التوأم الأمريكى الملتصق آبى وبريتانى بممرض ومحارب قديم صور