إبراهيم صنع أكبر تمثال من الخردة لقط فرعونى ويحلم بوضعه فى ميدانصور

"إبراهيم" صنع أكبر تمثال من الخردة لقط فرعونى ويحلم بوضعه فى ميدان..صور

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 14-12-2020 م الساعة 05:01:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-393148.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

يهوى النحت منذ نعومة أظافره، حيث بدأ ممارسة هوايته من خلال استخدام خامات مثل الجبس والأسمنت، وعمل جداريات ومجسمات وصخور صناعية بأنامله، قرر تطوير نفسه بنفسه من خلال البحث على الإنترنت والحصول على كورسات لتنمية موهبته، إلى أن التحق بالدراسات الحرة بكلية الفنون الجميلة، إلا أن التكلفة المادية هي ما حالت دون استكماله لمسيرة إثقال موهبته بالتعليم، ورغم ذلك استطاع عمل أكبر تمثال من الخردة الحديد في مصر، إنه الفنان إبراهيم صلاح النحات الذي يبلغ من العمر 27 عامًا.


إبراهيم النحات بجانب أكبر تمثال من الخردة

وبدأ "إبراهيم" حديثه مع "اليوم السابع" قائلًا: "الشغل دا هواية عندي، أنا بحب النحت وبنحت بالجبس والأسمنت جداريات ومجسمات وصخور صناعية، واشتغلت عليها بالمعرفة والبحث على مواقع التواصل والإنترنت، ودرست في فنون جميلة 3 أشهر، بس للأسف ما قدرتش أكمل بسبب الماديات"..


أحد تماثيل إبراهيم النحات

وأضاف أنه عمل في العديد من الوظائف التي استغل فيها موهبته، مثل مكاتب الديكور وشركات التشطيبات، وأن فن صناعة الخردة ظهر أمامه صدفة أثناء تصفحه للإنترنت، وهو فن معروف عالميًا، ومعروف في مصر أيضًا، ويوجد عدد من الفنانين المبدعين فيه، وقال: "حبيته جدًا لما شوفته فقررت إني أضمه لمجالي لأنه من النحت برضه بس الخامة أصعب وأدق."


أكبر تمثال من الخردة الحديد في مصر

"نفذت عملة صغيرة ونالت إعجاب ناس كتير، وكان رد الفعل حلو وشجعني إني أكمل في الفن دا، وساعدني صديقي اسمه أحمد، وقررنا سوا ناخد مكان صغير نشتغل فيه سوا، خاصة إنه هو كمان بيحب فكرة إعادة التدوير." هكذا تحدث "إبراهيم النحات" عن بداية امتهانه لفن الخردة.


أكبر تمثال من الخردة الحديد

 واستكمل حديثة قائلًا عن الأمر في البداية اقتصر على تعلم غيرهم كيفية إعادة استخدام خامات معينة مثل كاوتش السيارات المستعملة، وزجاجات المياه الفارغة، والخشب القديم، ولكنه قرر تنفيذ عمل فني كبير من الخردة الحديد يعبر عن حضارتنا الفرعونية القديمة.


أكبر تمثال من الخردة في مصر

وعن تمثال القط الفرعوني "باستيت" الذي يعد أحد الآلهة الفرعونية القديمة الذي تم تصنيعه من الخردة الحديد قال "إبراهيم": "اختارت تمثال يعبر عن حضارتنا عشان هي مميزة، وقررت أنفذ قط المصريين القدماء بارتفاع 6 متر، ودا أكبر تمثال من الخردة الحديد."


تمثال القط الفرعوني من الخردة

أما عن مراحل تصنيعه قال إنها تبدأ باختيار التصميم والشكل، ثم رسمه، وبعدها نحته على الجبس أو الطين حتى يتمكن من معرفة تفاصيله وأبعاده التي سيعمل عليها، ورغم أنه بدأ العمل في فن الخردة منذ 3 سنوات فقط، إلا أنه لم يواجه صعوبات كبيرة في تصنيع هذا التمثال الضخم للقط، وهو أول تمثال يصنعه بهذا الحجم، حيث كانت أعماله تقتصر على قطع صغيرة للديكورات، ولكنه فيما بعد قرر أن تكون كل أعماله بالخردة عن القدماء المصريين لأنها مميزة.


تمثال فرعوني من الخردة

وبالحديث عن الخامات التي استخدامها في صناعة تمثال القط "باستيت" الفرعوني قال إن أماكن الخردة والمخلفات منتشرة، وأنه يبحث بالتعاون مع صديقه "أحمد" عن أقربها ويبحثا سويًا عن الخامات المتاحة من الحديد، لأنه لا يمكن استخدام خامة أخرى، ويستخدم لحام الكهرباء في لحم الحديد. 


تمثال فرعوني

وكانت أصعب مرحلة هي اختيار شكل الحديد الذي سيستخدمه في صناعة التمثال، فاختار "الدائرة التروس" وكان من الصعب أن تكون متاحة بكميات كبيرة في مكان واحد، فكان يذهب لأماكن كثيرة في مناطق أبعد للحصول عليها.

يتطلب صناعة مثل هذا التمثال حوالي 3 أو 4 أشهر، ولكن اتسطاع "إبراهيم النحات" الانتهاء من تصنيعه في شهر واحد فقط، بمساعده صديقه الذي تولى مهمة توفير الخامات، وأكد أن وزن التمثال وصل إلى ½ طن من الخردة الحديد، لأن كان يشتري الخردة بالوزن، ويسجل ما اشتراه، واكتشف في النهاية أن وزنه وصل إلى 500 كيلو.


تمثال مصنوع من الخردة

واختتم "النحات" كلامه عن أكبر تمثال مصنوع من الخردة الحديد قائلًا: "نفسي أنمي موهبتي وأوصل لمرحلة الاحتراف في الوقت واشكل، وبتمنى إن التمثال يكون في ميدان من ميادين بلدنا."


تمثال من الخردة الحديد


تمثال من الخردة


خردة


طائرة من الخردة


مشاركة الخبر: "إبراهيم" صنع أكبر تمثال من الخردة لقط فرعونى ويحلم بوضعه فى ميدان..صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دراسة امريكية توكد المتعافون من كورونا يحتاجون جرعة واحدة فقط من اللقاح

دراسة امريكية توكد المتعافون من كورونا يحتاجون جرعة واحدة فقط من اللقا...

visibility 24 منذُ 20 دقائق

كشفت دراسة حديثة صادرة عن كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا ان الذين اصيبوا بعدوى سابقة لفيروس كورونا قد يحتاجون فقط...

الإسكان جار الانتهاء من الهيكل الخرساني وبدء التشطيبات لـ٢١٩٥٣ وحدة بحي جاردن سيتي الجديدة  بالعاصمة الإدارية

الإسكان جار الانتهاء من الهيكل الخرساني وبدء التشطيبات لـ٢١٩٥٣ وحدة بح...

visibility 25 منذُ 20 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه جار الانتهاء من الهيكل الخرساني ل٢١٩٥٣ وحدة...

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون التجاري مع أرمينيا

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون التجاري مع أرمينيا

visibility 14 منذُ 21 دقائق

أبوظبي في 19 أبريل وام بحث سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وسعادة...

وفيات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز الثلاثة ملايين حالة

وفيات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز الثلاثة ملايين حالة

visibility 24 منذُ 21 دقائق

تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر 2019 الثلاثة ملايين حالة...

بوريل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا تزداد توترا
بوريل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا تزداد توترا
visibility 20 منذُ 22 دقائق

أكد المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل أن العلاقات بين بروكسل وموسكو لا تتحسن ...

الخارجية الروسية عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الموقع مع إيران لا يتطلب قرارا من مجلس الأمن
الخارجية الروسية عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الموقع مع إي...
visibility 21 منذُ 24 دقائق

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاتفاق النووي مع إيران لا يتطلب قرارا من مجلس...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

اكسسوارات 2021 السداسية والمربعة وعيون القط أبرز اتجاهات نظارات الشمس
تعرف على أغلى 10 مدن بالعالم حسب مستوى المعيشة هونج كونج في المقدمة
مصور سيشن اللبن فى أول تعليق ندمت إنى صورته ومابسعاش للتريند
إيمانويل ماكرون يستمتع بأشعة الشمس فى عطلة مع زوجته ورواد تويتر يسخرون