إبراهيم صنع أكبر تمثال من الخردة لقط فرعونى ويحلم بوضعه فى ميدانصور

"إبراهيم" صنع أكبر تمثال من الخردة لقط فرعونى ويحلم بوضعه فى ميدان..صور

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 14-12-2020 م الساعة 05:01:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-393148.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

يهوى النحت منذ نعومة أظافره، حيث بدأ ممارسة هوايته من خلال استخدام خامات مثل الجبس والأسمنت، وعمل جداريات ومجسمات وصخور صناعية بأنامله، قرر تطوير نفسه بنفسه من خلال البحث على الإنترنت والحصول على كورسات لتنمية موهبته، إلى أن التحق بالدراسات الحرة بكلية الفنون الجميلة، إلا أن التكلفة المادية هي ما حالت دون استكماله لمسيرة إثقال موهبته بالتعليم، ورغم ذلك استطاع عمل أكبر تمثال من الخردة الحديد في مصر، إنه الفنان إبراهيم صلاح النحات الذي يبلغ من العمر 27 عامًا.


إبراهيم النحات بجانب أكبر تمثال من الخردة

وبدأ "إبراهيم" حديثه مع "اليوم السابع" قائلًا: "الشغل دا هواية عندي، أنا بحب النحت وبنحت بالجبس والأسمنت جداريات ومجسمات وصخور صناعية، واشتغلت عليها بالمعرفة والبحث على مواقع التواصل والإنترنت، ودرست في فنون جميلة 3 أشهر، بس للأسف ما قدرتش أكمل بسبب الماديات"..


أحد تماثيل إبراهيم النحات

وأضاف أنه عمل في العديد من الوظائف التي استغل فيها موهبته، مثل مكاتب الديكور وشركات التشطيبات، وأن فن صناعة الخردة ظهر أمامه صدفة أثناء تصفحه للإنترنت، وهو فن معروف عالميًا، ومعروف في مصر أيضًا، ويوجد عدد من الفنانين المبدعين فيه، وقال: "حبيته جدًا لما شوفته فقررت إني أضمه لمجالي لأنه من النحت برضه بس الخامة أصعب وأدق."


أكبر تمثال من الخردة الحديد في مصر

"نفذت عملة صغيرة ونالت إعجاب ناس كتير، وكان رد الفعل حلو وشجعني إني أكمل في الفن دا، وساعدني صديقي اسمه أحمد، وقررنا سوا ناخد مكان صغير نشتغل فيه سوا، خاصة إنه هو كمان بيحب فكرة إعادة التدوير." هكذا تحدث "إبراهيم النحات" عن بداية امتهانه لفن الخردة.


أكبر تمثال من الخردة الحديد

 واستكمل حديثة قائلًا عن الأمر في البداية اقتصر على تعلم غيرهم كيفية إعادة استخدام خامات معينة مثل كاوتش السيارات المستعملة، وزجاجات المياه الفارغة، والخشب القديم، ولكنه قرر تنفيذ عمل فني كبير من الخردة الحديد يعبر عن حضارتنا الفرعونية القديمة.


أكبر تمثال من الخردة في مصر

وعن تمثال القط الفرعوني "باستيت" الذي يعد أحد الآلهة الفرعونية القديمة الذي تم تصنيعه من الخردة الحديد قال "إبراهيم": "اختارت تمثال يعبر عن حضارتنا عشان هي مميزة، وقررت أنفذ قط المصريين القدماء بارتفاع 6 متر، ودا أكبر تمثال من الخردة الحديد."


تمثال القط الفرعوني من الخردة

أما عن مراحل تصنيعه قال إنها تبدأ باختيار التصميم والشكل، ثم رسمه، وبعدها نحته على الجبس أو الطين حتى يتمكن من معرفة تفاصيله وأبعاده التي سيعمل عليها، ورغم أنه بدأ العمل في فن الخردة منذ 3 سنوات فقط، إلا أنه لم يواجه صعوبات كبيرة في تصنيع هذا التمثال الضخم للقط، وهو أول تمثال يصنعه بهذا الحجم، حيث كانت أعماله تقتصر على قطع صغيرة للديكورات، ولكنه فيما بعد قرر أن تكون كل أعماله بالخردة عن القدماء المصريين لأنها مميزة.


تمثال فرعوني من الخردة

وبالحديث عن الخامات التي استخدامها في صناعة تمثال القط "باستيت" الفرعوني قال إن أماكن الخردة والمخلفات منتشرة، وأنه يبحث بالتعاون مع صديقه "أحمد" عن أقربها ويبحثا سويًا عن الخامات المتاحة من الحديد، لأنه لا يمكن استخدام خامة أخرى، ويستخدم لحام الكهرباء في لحم الحديد. 


تمثال فرعوني

وكانت أصعب مرحلة هي اختيار شكل الحديد الذي سيستخدمه في صناعة التمثال، فاختار "الدائرة التروس" وكان من الصعب أن تكون متاحة بكميات كبيرة في مكان واحد، فكان يذهب لأماكن كثيرة في مناطق أبعد للحصول عليها.

يتطلب صناعة مثل هذا التمثال حوالي 3 أو 4 أشهر، ولكن اتسطاع "إبراهيم النحات" الانتهاء من تصنيعه في شهر واحد فقط، بمساعده صديقه الذي تولى مهمة توفير الخامات، وأكد أن وزن التمثال وصل إلى ½ طن من الخردة الحديد، لأن كان يشتري الخردة بالوزن، ويسجل ما اشتراه، واكتشف في النهاية أن وزنه وصل إلى 500 كيلو.


تمثال مصنوع من الخردة

واختتم "النحات" كلامه عن أكبر تمثال مصنوع من الخردة الحديد قائلًا: "نفسي أنمي موهبتي وأوصل لمرحلة الاحتراف في الوقت واشكل، وبتمنى إن التمثال يكون في ميدان من ميادين بلدنا."


تمثال من الخردة الحديد


تمثال من الخردة


خردة


طائرة من الخردة


مشاركة الخبر: "إبراهيم" صنع أكبر تمثال من الخردة لقط فرعونى ويحلم بوضعه فى ميدان..صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

منذُ 54 دقائق

يعد الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي BMI أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة والرفاهية إن مؤشر كتلة الجسم المتوازن لا يقلل فقط...

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

منذُ 55 دقائق

نسخة مهكرة افتح مطعمك الخاص وأعد شطائر برجر مخصصة في لعبة محاكاة الإدارة هذه استعد لتجربة إحساس جديد بالوجبات السريعة...

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

منذُ 55 دقائق

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعدموا أكثر من 200 فلسطيني ...

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

منذُ 55 دقائق

هناك العديد من أطباق الفول المدمس الذى ينتظره الكثير على مائدة السحور كونه مفيدا المصدراليوم السابعسحور يوم 19 رمضان...

بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة
بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية ...
منذُ 55 دقائق

سبتمبر نت أقامت شعبة التدريب في المنطقة العسكرية الثالثة مساء الخميس أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة...

لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
منذُ 56 دقائق

نسخة مهكرة ماجيك أكشن آر بي جي حيث مغامرات ساحر صغير مبهجة لعبة الحركة السحرية من عملية سهلة تنمية الشخصية لعبة roguelite حيث ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

عرض عقب سيجار تشرشل وحذاء الملكة فيكتوريا للبيع فى مزاداعرف السعر المتوقع
نورة ويحيى وكنوز مسلسلات الأطفال فى رمضان رعاية الحاضر وتحصين المستقبل
دليلك لاختيار الإكسسوارات المثالية القاعدة الذهبية امشى ورا الموضة بحدود
6 نصائح عشان تربي ابنك حنونا ورحيما زى على وحسين فى مسلسل مسار إجباري