لحج  المدارس الأهلية بتبن تنظم حفلا للطلاب الموهوبين والمبدعين

لحج : المدارس الأهلية بتبن تنظم حفلاً للطلاب الموهوبين والمبدعين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-12-2020 م الساعة 09:32:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-397711.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

لحج/تحديث نت/عدنان سعيد:

نظمت المدارس الأهلية بمديرية تبن بمحافظة لحج حفلاً خطابياً للطلاب الموهوبين والمبدعين في مجال الخطابة والإلقاء والشعر والمناظرات الأدبية وذلك بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

وفي الحفل الذي اقيم بمدرسة الرايه اشاد الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالدور الفعال للمدارس الأهلية في التعليم الى جانب المدارس الحكومية وتحقيقاً للدعوة التي اطلقتها قيادة مكتب التربية بدعوة القطاع الخاص للإستثمار في مجال التعليم ووفقاً للإجراءات واللوائح المنظمة.

وأكد الدكتور الزعوري في كلمته على الأهتمام بالمبدعين والموهوبين من خلال تشجيعهم وصقل موهبتهم وتوجيههم نحو تحقيق طموحاتهم ..مفيداً ان مكتب التربية بالمحافظة يتفاخر بما حققه طلابه المبدعين بين المحافظات الأخرى كالتلميذة غالية عبدالحبيب التي مثلت كل المحافظات بإحرازها المركز الأول في المسابقة العربية التي نظمها المكتب التربوي لدول الخليج العربي الذي منحها شهادة كأفضل مشاركة على مستوى دول الخليج.. وكذلك الطالبين ثابت خالد وصبري وليد الذان فازا على مستوى المحافظات المحررة في مسابقة أولمبياد الرياضيات وسيشاركان في المسابقة التي ينظمها المكتب العربي في جمهورية مصر العربية .

وعبر الدكتور الزعوري عن امتنانه وتشجيعه للفعالية المشتركة التي جمعت مدارس تبن الأهلية وإقامتها هذا النشاط للمبدعين والموهوبين في مدارسها مطالباً إياهم بالإستمرار وأن تعمم على مستوى المحافظة شاكراً إداراتها المدرسية ومعلميها وتلاميذها متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

من جانبها عبرت الاستاذة ريم العقربي مدير مدرسة الرايه في كلمة لها نيابة عن المدارس المشاركة في الفعالية عن شكرها وتقديرها للدعم والمساندة الذي يقدمه الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتشجيعه الدؤوب للمبدعين والعمل على تفعيل الانشطة الصفية واللاصفية.. مشيدة بمدى التعاون الذي ابدته المدارس المشاركة في الفعالية والتي اكدت على استمرار التنسيق في تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات المشتركة مستقبلاً.

هذا وفي الحفل قدم نخبة من مبدعي المدارس المشاركة.. الرايه والريان والرباط والرسالة والأمل.. فقرات من ابداعاتهم الشعرية والمسرحية والإلقاء والإنشودة اظهرت من خلالها الإمكانات التي يتمتعون بها .

كما تضمن الحفل مشاركة لمكتبة القمندان من خلال عرض مجموعة من الكتب العربية مساهمة منها في تشجيع الطلاب على حب القراءة والاطلاع.

وفي نهاية الحفل تم تكريم افضل ثلاث مشاركات من مبدعي المدارس المشاركة حيث فازت مدرسة الراية عبر الطفل الموهبة ياسين طه حسين في سرده نسب الرسول عليه الصلاة والسلام والمسرحية الصامته التي قدمتها فرقتها المسرحية بينما فازت مدرسة الأمل في مجال المناظرة الشعرية.

كما تم تكريم المدارس المشاركة والمعلمات المبرزات خلال الفصل الدراسي الاول بشهادات تقديرية.. كما تخلل الحفل بعضاً من المسابقات للحاضرين نالت استحسانهم.

حضر الحفل الاستاذ هود بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات والاستاذ شيخ يحي ثابت مدير ادارة التعليم الأهلي والاستاذ محفوظ الكيله مدير تربية تبن والاستاذ ياسر عبد مقبل المقبلي مدير اعلام محلي تبن والاستاذ زكي سالم عوض رئيس قسم التعليم الاهلي بتربية تبن ومدراء المدارس المشاركة وعدد من اولياء الأمور والشخصيات الإجتماعية.

مشاركة الخبر: لحج : المدارس الأهلية بتبن تنظم حفلاً للطلاب الموهوبين والمبدعين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الغارديان تحذر من طغيان التصعيد بين الاحتلال وإيران على الكارثة في غزة

الغارديان تحذر من طغيان التصعيد بين الاحتلال وإيران على الكارثة في غزة...

منذُ 26 دقائق

قالت الغارديان في افتتاحيتها إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حذر من أن الشرق الأوسط على شفا الهاوية وأن...

ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة نهضة بركان بالمطار

ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة نهضة بركان بالمطار

منذُ 26 دقائق

ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الجزائرية احتجزت بعثة فريق نهضة بركان المغربي في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية قبل...

أردوغان بعد هجوم أصفهان لا يمكن الوثوق بتصريحات إيران وإسرائيل

أردوغان بعد هجوم أصفهان لا يمكن الوثوق بتصريحات إيران وإسرائيل

منذُ 26 دقائق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات صحفية الجمعة إنه لا توجد أي تصريحات منطقية فيما يتعلق بالتوترات بين إيران...

المغرب وأنغولا إلى نهائي كان الفوتسال وإقصاء ليبيا ومصر

المغرب وأنغولا إلى نهائي كان الفوتسال وإقصاء ليبيا ومصر

منذُ 26 دقائق

تأهل المنتخبان المغربي والأنغولي الوطني لكرة القدم داخل القاعة إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بعد فوز الأول على ليبيا بستة...

وفاة أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا بعد معاناة مع المرض في تركيا
وفاة أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا بعد معاناة مع المرض في تركيا
منذُ 26 دقائق

نعى سياسيون وإعلاميون ونشطاء سوريون اللواء محمد فارس 72 عاما أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا عقب وفاته في أحد مستشفيات...

هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا إليها
هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا إليها
منذُ 26 دقائق

هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

حسين حنشي استهداف السفينة الإيرانية دليل على الغياب الحقيقي للمعلومة لدى ميليشيا الحوثي
انتقالي لحج يطلع على مستويات تنفيذ أنشطته
مكتب الثقافة بالحديدة يدشن أنشطته بأمسية شعرية أحياها عدد من شعراء تهامة في مدينة الخوخة
ترسيخ التطرف مسؤول حوثي يمنع فقرة استعراضية لطفلات في إب والمفتي يحرم الأغاني حتى في الأعراس