يوتيوبر يتسبب فى إغلاق مطعم كورى جنوبى بـ ريفيو خاطئ  اعرف القصة

يوتيوبر يتسبب فى إغلاق مطعم كورى جنوبى بـ" ريفيو" خاطئ .. اعرف القصة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 25-12-2020 م الساعة 02:01:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-411711.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

تعرض هيان تري، وهومراجع للطعام على يوتيوب، لانتقادات لاذعة مؤخرا لتسببه في إغلاق مطعم بعد أن أثرت تعليقاته الخاطئة سلبا على هذا المطعم، نشر هيان تري صاحب إحدى قنوات "يوتيوب" مؤخرا مراجعة فيديو لمطعم فى كوريا الجنوبية، أثناء تناول إحدى الوجبات، لكنه لاحظ حبات الأرز فى ماء مالحة، مما أثار الشك في أن المطعم ربما يعيد استخدام طعامه غير المباع.


اليوتيوبر

سرعان ما انتشرت المراجعة المثيرة للجدل بسرعة، وحصلت على أكثر من مليون مشاهدة فى غضون أيام، وأثرت على المطعم المتهم بعمق لدرجة أنه كان لا بد من إغلاقه بعد بضعة أيام، بحسب موقع odditycentral.

وقال صاحب المطعم لصحيفة كوريا هيرالد، "فى أقل من ساعتين إلى 3 ساعات بعد نشر يوتيوبر للفيديو ، حاول موظفونا شرح أن المطعم لا يعيد استخدام طعامنا ويمكننا توفير اللقطات الكاملة من الكاميرا الأمنية، ولكن تم حظر تعليقاتنا حتى لا يتمكن الناس من رؤيتها".

وانتهى الأمر بتلك اللقطات التى ذكرها رجل الأعمال والتى تبين أن حبوب الأرز التى لاحظها هيان ترى جاءت من الطبق السابق الذى تناوله، وكانت على الطبق قبل إعادة ملأه.

اعترف مستخدم يوتيوب نفسه بخطئه وأزال تعليقه السلبى ونشر مقطع فيديو اعتذارًا مكانه، وقال هيان ترى في مقطع الفيديو الخاص به: "ذهبت لأعتذر لصاحب المطعم على إنشاء الفيديو دون التفكير في تأثيرى، لكن المالك لم يشعر بالراحة تجاه تصوير فيديو آخر.. كان يجب أن أذهب إلى تصوير الفيديو بحقائق دقيقة وأنا آسف حقًا لجهلى"

تراجع اليوتيوبر لم يفعل شيئًا لمساعدة المطعم، وفقًا لمالكه، حيث زعموا أنه بحلول الوقت الذي عاد فيه هيان ترى لتصوير مقطع فيديو آخر، كان العمل قد أغلق بالفعل.

قال المالك: "عندما جاء اليوتيوب للتصوير مرة أخرى، كنا مغلقين بالفعل.. أنا محبط حقًا وأريد معرفة ما إذا كان من الممكن منع إساءة معاملة مستخدمي يوتيوب والاستبداد، وهو أمرمخيف أكثر من فيروس كورونا، وأنا أطلب قوانين وأنظمة حتى يتمكن الأشخاص العاملون لحسابهم الخاص من التركيز بشكل مريح على أعمالهم"

يوم الثلاثاء الماضي ، نشر صاحب المطعم المظلوم عريضة وطنية على موقع Cheong Wa Dae ، للتنفيس عن إحباطه بشأن الطريقة التي تعامل بها اليوتيوبر مع الموقف، وطالب السلطات بالتدخل وتنظيم سلطات مستخدمي يوتيوب حتى لا تعاني الشركات الأخرى من نفس المصير.

على الرغم أن عدد المشتركين فى هيان ترى قد انخفض من 700 ألف إلى 645 ألف مشترك، وفى كوريا الجنوبية، أثارت القصة جدلًا حول سلطات المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعى.


مشاركة الخبر: يوتيوبر يتسبب فى إغلاق مطعم كورى جنوبى بـ" ريفيو" خاطئ .. اعرف القصة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سامي خليل مدير شركة تاكيدا في مصر تشخيص الأمراض في الوقت المناسب يضمن وصول المرضى المستدام للتغطية الصحية الشاملة وفقا لرؤية مصر المستقبلية

سامي خليل مدير شركة تاكيدا في مصر تشخيص الأمراض في الوقت المناسب يضمن ...

visibility 21 منذُ 9 دقائق

سيوفر قانون التأمين الصحي الشامل في مصر بتغطيته الواسعة خدمات رعاية صحية متكافئة لجميع المصريين ويسهل وصولهم إليها على...

سياسي جنوبيالحوثي يحشد لاسقاط مارب و هادي والاخوان يثيرون الصراع في الجنوب

سياسي جنوبيالحوثي يحشد لاسقاط مارب و هادي والاخوان يثيرون الصراع في ال...

visibility 21 منذُ 10 دقائق

قال السياسي الجنوبي وضاح بن عطية ان الرئيس اليمني المنتهي ولايته عبدربه منصور هادي واخوان اليمن سيقومون بإثارة المشاكل...

بعد وصول تعزيزات عسكرية هل تفجر الشرعية معركة جديدة في أبين

بعد وصول تعزيزات عسكرية هل تفجر الشرعية معركة جديدة في أبين

visibility 19 منذُ 10 دقائق

ارسلت قوات الشرعية تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة أبين في مخالفة وخرق جديد لاتفاق الرياض الموقع بينها وبين المجلس...

عدن زيادة مرتقبة باسعار المشتقات النفطية

عدن زيادة مرتقبة باسعار المشتقات النفطية

visibility 19 منذُ 10 دقائق

تواردت أنباء عن إعتزام شركة النفط اليمنية عدن رفع سعر مادة البنزين بدءا من اليوم الثلاثاء عقب ساعات من أزمة خانقة عصفت...

ضباط وأفراد اللواء 115 مشاة يعزون رحيل اللواء علي جازع احمد قائد اللواء 25 ميكا
ضباط وأفراد اللواء 115 مشاة يعزون رحيل اللواء علي جازع احمد قائد اللوا...
visibility 20 منذُ 10 دقائق

قال تعالى وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون صدق الله العظيم بألم...

البريطانيون ينفقون 3 مليارات جنيه خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد تخفيف قيود الإغلاق صور
البريطانيون ينفقون 3 مليارات جنيه خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد تخفيف قي...
visibility 25 منذُ 11 دقائق

خرج البريطانيون من الإغلاق لتفاخر المليارات في الحانات والمطاعم خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث استغل المنهكون من الإغلاق...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

شنط سفر مستوحاة من طائرات بوينج 747 كل حقيبة بها جزء من شظايا طائرة
مصور سيشن اللبن فى أول تعليق ندمت إنى صورته ومابسعاش للتريند
البريطانيون ينفقون 3 مليارات جنيه خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد تخفيف قيود الإغلاق صور
حظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 232020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى