إزاى تتعافى من الانفصال لو الإكس ارتبط وانتى لسه مش قادرة على الموف أون

إزاى تتعافى من الانفصال لو الإكس ارتبط وانتى لسه مش قادرة على "الموف أون"؟

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 26-12-2020 م الساعة 01:01:25 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-413501.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

كل الانفصال مؤلم، لكن الأكثر إيلامًا دائمًا أن يتفاوت الطرفان فى تخطى العلاقة السابقة، ويتجاوز أحدهما آلامه سريعًا فيبدأ مرحلة جديدة من حياته ويرتبط ويمضى قدمًا بينما الطرف الآخر لا يزال عالقًا في العلاقة السابقة، وبينما لا يزال يحاول استيعاب فكرة الانفصال يجد نفسه مطالبًا باستيعاب أن الطرف الآخر يبدأ حياته كأن شيئًا لم يكن.

إذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة، أو تعرفين صديقة تعانيها، توضح سارة علاء الدين محمد وهي داعمة نفسية متخصصة فى التعافي من إساءات العلاقات والصدمات والمخاوف ومستشارة علاقات، التفسير النفسي والمنطقي لمشاعر المرأة عند ارتباط زوجها أو حبيبها السابق، أو الإكس كما يطلق عليه رواد السوشيال ميديا بأخرى بعد انفصالها عنه.


مراقبة الحبيب السابق على السوشيال ميديا

تقول "سارة": "معنى أن تصدم المرأة من ارتباط الإكس، أو حبيبها السابق، فهذا يعني أنها لم تتجاوز صدمة الانفصال نفسها، لذا فإن أي امرأة تعرضت للانفصال أيًا كان نوع العلاقة خاصة إذا كانت زواج لأنه يكون أصعب، يصبح لديها مشاعر وأفكار وشعور بالفقد، لذا فهي تحتاج للتواصل مع متخصص للتعافي بعد الانفصال."

وتضيف أن الشيء الذي يمكنها القيام به هو تفريغ مشاعرها من خلال التعبير عنها، سواء بالكتابة أو الرسم والشخبطة، أو مشاركتها مع أصدقاء مقربين منها، بشرط ألا يناقشها هؤلاء الأصدقاء في مشاعرها، أو يحاولوا تصنيف من المخطئ ومن المصيب، لأن الهدف من الحكى يكون لتفريغ الطاقة السلبية التي تشعر بها، ولكن بشكل عام من الأفضل أن تتحدث مع متخصص عن مشاعرها، حتى يتمكن من تحديد ما إذا كانت تعاني من صدمة بعد الانفصال أم لا، ويقدم لها الطريقة الصحيحة للعلاج.

كما أنه يجب على المراة أن تعرف أنها لم تعد طرفًا في هذه العلاقة، وتتعامل مع الأمر الواقع، وتبدأ في تنظيم حياتها، وتقدر نفسها، وتعيش بالصورة التي تناسبها، وتحترم أن الطرف الآخر أصبح له حياته الخاصة التي يمكنه عيشها بالطريقة التي تناسبه أيضًا.

وتضيف قائلة: "لما الست بتشغل بالها بنفسها وبتحاول تتعافى وتطلع مشاعرها، بعد كدا بتستعيد قوتها النفسية وشغفها بالحياة، وما بيبقاش موضوع الإكس فارق معاها إلا بشكل بسيط، لكن لو العكس، بتفضل حياتها متعطلة وبتتأثر بشكل سلبي لما بتحصل حاجة حواليها، أو تعرف أخبار عنه إنه ارتبط، لأنها بتكون هشة نفسيًا."

وتحدثت "سارة" عن الطريقة الصحيحة التي يمكن للمرأة التي تتعامل بها حال ارتباط زوجها السابق أو الإكس قائلة إنه إذا كان هناك امرأة لم تتعافى من الانفصال وارتبط حبيبها السابق، فيجب أن تتعامل مع مشاعرها وتحترم أنها تشعر بالغضب أو الحزن أو الفقد، وتحاول التعبير عنها بصورة آمنة، سواء مع صديقة حكيمة أو شخص متخصص.

ويجب أن تعلم أنها إذا عبرت عن مشاعرها بصورة واسعة، فقد تتعرض للجرح، أو الحكم الخاطئ عليها، مما يؤثر عليها بالسلب ويجعلها تشعر بالتأنيب والذنب.

وفي الأساس إذا ظلت المرأة متأثرة بتصرفات حبيبها السابق، فهذا يعني أنها مازالت تشعر بالتعلق به، أو لم تخرج كافة مشاعرها بعد الانفصال، وهنا تظهر أهمية المتخصص في مساعدتها لـ "فك التعلق" الموجود بداخلها للتخلص من المشاعر والأفكار المختلطة التي تحملها لهذا الرجل.


مراقبة الحبيب السابق على السوشيال ميديا

وأكدت مستشارة العلاقات أنه بمجرد حدوث الانفصال، يصبح كل طرف حر في حياته، ويبقى بينهما المعروف والاحترام، ومن بينه احترام حرية الآخر، ولأن الغيرة من ضمن المشاعر التي لا يمكننا التحكم فيها، فكل شخص حر في مشاعره، لذا فهي حرة في مشاعرها أيضًا، ولكن ليس من حقها أن تحكم عليه وتخبره ماذا يفعل في حياته، ويصبح الأمر في هذه الحالة هو أن تحاول السيطرة على غيرتها النابعة من الحب أو التعلق أو الغصب.

واختتمت حديثها لـ "اليوم السابع" قائلة إنه في النهاية ليس من حق أي شخص التعليق على تصرفات أي شخص بعد الانفصال، أو انتقاده أو اللوم عليه، لأنه يعاني من الكثير من الألم بالفعل بسبب الانفصال، ويجب على الجميع أن يقدر مشاعره بعيدًا عن المنطق.


مشاركة الخبر: إزاى تتعافى من الانفصال لو الإكس ارتبط وانتى لسه مش قادرة على "الموف أون"؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اعرف بزل النخاع ومتى يخضع مريض السرطان له من وحى مسلسل بدون سابق إنذار

اعرف بزل النخاع ومتى يخضع مريض السرطان له من وحى مسلسل بدون سابق إنذار...

منذُ 49 دقائق

تناولت أحداث مسلسل بدون سابق إنذار بطولة الفنان آسر ياسين مرض سرطان الدم بعد إصابة الابن به وخضوعه لعدد كبير من التحاليل ...

أشهر 6 خرافات مرتبطة بـ كسوف الشمس 2024  أبرزها تسمم الطعام

أشهر 6 خرافات مرتبطة بـ كسوف الشمس 2024 أبرزها تسمم الطعام

منذُ 50 دقائق

حدث فلكى نادر لن يتكرر إلا بعد 20 عاما حيث تشهد الكرة الأرضية كسوف كلى للشمس يوم الإثنين الموافق 8 أبريل 2024 المصدراليوم...

مسلسل جودر نور ترتدى البرقع تاريخه وأنواعه المختلفة

مسلسل جودر نور ترتدى البرقع تاريخه وأنواعه المختلفة

منذُ 50 دقائق

ظهرت الفنانة نورا اللبنانية في الحلقة الأولى من مسلسل جودر مرتدية البرقع المزين بالقصبة الذهبية المصدراليوم...

تركيا وإيران في مواجهة غزة

تركيا وإيران في مواجهة غزة

منذُ 51 دقائق

لا يختلف عاقلان في أن النظام الإقليمي العربي شريك في جريمة غزة سواء بالصمت أو بدعم الاحتلال دعما ماديا مباشرا ولا يتجادل ...

الشعبية عملية أريحا صفعة للعدو الصهيوني ورد طبيعي على جرائمه
الشعبية عملية أريحا صفعة للعدو الصهيوني ورد طبيعي على جرائمه
منذُ 57 دقائق

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس بعملية إطلاق النار على حافلة للمستوطنين بالأغوار شمالي أريحا معتبرة...

خبير لـ سبوتنيك العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة معقدة جدا
خبير لـ سبوتنيك العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة معقدة جدا
منذُ 1 ساعة

رأى الباحث السياسي الفلسطيني في الشؤون الاستراتيجية محمد فرحات أن الوضع يحتاج إلى مقاربة عميقة للعلاقة بين إسرائيل...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

أبرز اتجاهات ديكور حفلات الزفاف فى شتاء 2024 لو فرحك قرب
عصير خضراوات وأكل كثير التوابل تعرف على النظام الغذائي لكيت ميدلتون
6 نصائح عشان تربي ابنك حنونا ورحيما زى على وحسين فى مسلسل مسار إجباري
نورة ويحيى وكنوز مسلسلات الأطفال فى رمضان رعاية الحاضر وتحصين المستقبل