فرق الطول والوزن وغسيل المواعين أغرب أسرار السعادة الزوجية

فرق الطول والوزن وغسيل المواعين.. أغرب أسرار السعادة الزوجية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 26-12-2020 م الساعة 09:02:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-414313.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

ما هو سر السعادة الزوجية؟ يكاد يكون هذا السؤال واحدًا من الأسئلة الوجودية التى لا يعرف لها أحد إجابة على الإطلاق، فكل شخص لديه قناعاته وأفكاره بشأن السر فى نجاح العلاقة الزوجية، وكل علاقة زوجية هى علاقة فريدة من نوعها مليئة بالتفاصيل الشخصية جدًا، ولهذا السبب انشغل علماء الاجتماع والمختصين فى العلاقات حول العالم بدراسة الأسباب التى قد تزيد من فرص السعادة الزوجية وتضمن استمرارها وقوتها. وكان بين مئات الدراسات التى اهتمت بهذه الفكرة بعض الدراسات التى خرجت بنتائج غريبة حول أسرار نجاح العلاقة الزوجية، نستعرض أبرزها فى هذا التقرير. 

مشاركة الزوج فى غسيل المواعين

كشفت دراسة أمريكية عن أن الأزواج الذين يساعدون زوجاتهم في الأعمال المنزلية مثل غسل الملابس أو الأطباق تربطهم علاقة زواج أقوى بشريكة حياتهم، بل تزيد ثقة بنفسهم  ويشعرون أكثر بالسعادة الزوجية.

وبنيت الدراسة التي أجرتها جامعة "ويك فورست"، من خلال قيام علماء النفس بفحص 120 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 19 و 62 عامًا لمعرفة مستويات احترام الذات والرضا عن الزواج، ثم طلبوا منهم قضاء أسبوع في اتخاذ المزيد من "القرارات التي ترضي الشريك'' مثل غسل الأطباق، ووجدوا رابطا مشتركا بين تنفيذ رغبات شريك الحياة والشعور باحترام الذات وبين المشاركة فى الأعمال المنزلية، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.


مشاركة الرجل فى غسيل الأطباق

وأشارت دراسة أمريكية أخرى أجريت خلال السنوات الماضية، إلى أن غسل الرجل الصحون يعزز الصحة البدنية والنفسية للرجال والنساء على حدٍ سواء.

وأكدت دراسة أخرى  أجرتها جامعة فلوريدا الأمريكية، ونشرت نتائجها عام 2015 أن غسل الصحون يعد نشاطًا تأمليًا يساعد فى تعزيز الوعى والانتباه ويمنحك شعورًا إيجابيًا عن النفس والبيئة المحيطة مما ينعكس إيجابًا فى النهاية على السعادة الزوجية.

الزوجة لازم تكون فرفوشة

أكدت دراسة أمريكية حديثة أن سعادة الرجل الزوجية مرتبطة بسعادة زوجته، وربطت الدراسة نتيجتها على رصد بيانات أكثر من 400 من الأزواج الذين استمرت حياتهم الزوجية لنحو 39 عاماً، والذين أكدوا على أن سبب إطالة عمر الزواج وشعورهم بالسعادة كان مرتبطا بسعادة الزوجة واحترامها وتقديرها له.

ووفقاً لتقرير نشرته مجلة "Journal of Marriage and Family" انتهت الدراسة إلى أن شعور أحد أطراف العلاقة الزوجية بالسعادة ينعكس بشكل تلقائي على الشريك الآخر.


اسباب السعادة الزوجية

فرق الطول بين الزوجين

يبدو أن طول وقصر القامة، يلعبان دور أيضاً فى السعادة الزوجية، حيث أشارت دراسة قام بها فريق من العلماء بجامعة "سيول" الكورية الجنوبية، إلى أن زواج  المرأة قصيرة القامة من رجل طويل وقوى البنية يجعلها تشعر بزيادة الثقة بنفسها وقدرته على حمايتها، مما يزيد من سعادتهما الزوجية، والتفاهم بينهما بعكس ارتباطها برجل قصير مثلها.


السعادة الزوجية

لازم تكونى أحلى منه

تضع المرأة شروطاً لفارس أحلامها والتى كثيرًا ما يكون بينها الوسامة، والذى لاتعلمه أن ذلك الشرط قد لا يحقق لها السعادة التى تحلم بها، فبحسب دراسة عملية أجرتها جامعة فلوريدا الأمريكية ونشرها موقع مجلة  Männersache الألمانية فإن الرجل الأقل جاذبية من شريكته أكثر قدرة على إسعادها من الرجل الأكثر وسامة منها، وأظهرت النتائج أيضاً أن العلاقات الأكثر سعادة كانت بين الأزواج الذين تتساوى جاذبيتهم أو الذين تكون المرأة هي الأكثر جمالاً فيهما.


دراسات عن السعادة الزوجية

زيادة وزن الجسم

ويلعب وزن الجسم أيضاً دور فى السعادة الزوجية، حيث أكدت دراسة نشرت بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية على أن النساء في بريطانيا يملن أكثر إلى الزواج من رجل سمين وليس مفتول العضلات أو رياضى، حيث أشارت نسبة كبيرة من النساء خلال استطلاع رأى أجراه الباحثون إلى أن الحياة مع رجل رياضى مملة، لتدخله فى النظام الغذائى المتبع داخل المنزل، كما أنها تشعر بالحرج عندما تكون سمينة أمام رجل رشيق ملىء بالعضلات مما يجعلها تفقد الثقة فى نفسها.

وأثبتت دراسة بجامعة شابمان الأمريكية، أن النساء الممتلئات يجعلن الرجال أكثر سعادة من النساء النحيفات، فى العلاقة الزوجية.


مشاركة الخبر: فرق الطول والوزن وغسيل المواعين.. أغرب أسرار السعادة الزوجية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تعرف على آخر موعد للتقدم لمسابقة المواهب الأدبية فى دورتها السابعة

تعرف على آخر موعد للتقدم لمسابقة المواهب الأدبية فى دورتها السابعة

منذُ 27 دقائق

أعلنت الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة عن الدورة السابعة من مسابقة...

محمد سليم شوشة يكتب شاكر عبد الحميد رحلة طويلة من التحديث الثقافي

محمد سليم شوشة يكتب شاكر عبد الحميد رحلة طويلة من التحديث الثقافي

منذُ 27 دقائق

يمثل الدكتور شاكر عبد الحميد حالة خاصة بين النقاد والمثقفين العرب ذلك لأنه كان ينطلق من رؤية خاصة وثابتة في التعامل مع...

أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية

أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية

منذُ 27 دقائق

الحفاظ علي صحة القلب يعد من الأمور التي يسعي لتحقيها جميع مرضاه ويقدم التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes نصيحة أنه يجب...

جددي منزلك قبل العيد 8 طرق بسيطة لتجديد غرفة المعيشة

جددي منزلك قبل العيد 8 طرق بسيطة لتجديد غرفة المعيشة

منذُ 28 دقائق

هناك طرق عديدة لتحديث غرفة المعيشة الخاصة بك قبل عيد الفطر اعتمادا على ما تفضيلنه وأسلوبك الخاص والمبلغ الذي ترغبين في...

وزير الدفاع الكندي يشكو فراغ مخزون الذخيرة بسبب مساعدة أوكرانيا
وزير الدفاع الكندي يشكو فراغ مخزون الذخيرة بسبب مساعدة أوكرانيا
منذُ 32 دقائق

أجاب وزير الدفاع الكندي بيل بلير عندما سئل عن إرسال المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بأن أوتاوا أفرغت مخازنها من...

روسيا هجوم كروكوس يوقظ الإسلاموفوبيا
روسيا هجوم كروكوس يوقظ الإسلاموفوبيا
منذُ 42 دقائق

تختلف الأجواء الرمضانية التي يعيشها مسلمو روسيا خلال العام الجاري عن أي وقت مضى وبات الحزن يخيم على تجمعاتهم بعد الهجوم...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

فرقة السعادة تنشر بهجة مجانية فى الشوارع ودور الأيتام والمستشفيات فيديو
نورة ويحيى وكنوز مسلسلات الأطفال فى رمضان رعاية الحاضر وتحصين المستقبل
6 علامات تدل على أنك متوتر ومضغوط امنح عقلك استراحة
جددي منزلك قبل العيد 8 طرق بسيطة لتجديد غرفة المعيشة