تعرف على أكبر مقبرة دائرية فى العالم قبل افتتاحها للزوار فى روما صور

تعرف على أكبر مقبرة دائرية فى العالم قبل افتتاحها للزوار فى روما.. صور

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 27-12-2020 م الساعة 06:00:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-414756.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

تحظى إيطاليا بتراث حضارى كبير خلفته الإمبراطورية الرومانية، وكان أغسطس قيصر، أول إمبراطور رومانى يتولى الحكم بعد يوليوس قيصر، ليبنى فى النهاية إمبراطورية ممتدة من المملكة المتحدة إلى مصر، متفاخراً على فراش الموت بتشييد روما من الرخام بعد أن وجدها مبنية من الصخور، قبر أغسطس قيصر الدائري، كان الأكبر فى المدينة عند بنائه، لكن تم التخلى عنه لعدة قرون، ومع سقوط سقفه وترك أشجار السرو تنمو حوله، ولطالما كان القبر بعيداً كل البعد عن الكولوسيوم والمنتدى الرومانى.

وعلى مدار الثمانين عامًا الماضية، تم إغلاقه أمام الناس، مع افتتاحات بسيطة فى عام 2000 للاحتفال بعام اليوبيل فى المدينة، ثم مرة أخرى، قبل إغلاقه فى عام 2007 لإجراء التحقيقات الأثرية، وكان من المفترض إعادة فتحه فى عام 2014، بمناسبة مرور 2000 عام على وفاة أغسطس، لكن مع استمرار أعمال الترميم، افتتح فى اليوم نفسه فقط.

وأخيراً، انتهت عمليات الترميم التى استمرت 13 عاماً، ومن المقرر افتتاحه مجدداً للزوار فى مارس 2021، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

وكلفت أعمال الترميم، التى اكتملت على مرحلتين، أكثر من 10 ملايين يورو، أى 12 مليون دولار، وتم القيام بأعمال هيكلية ضخمة لحماية الضريح، وأعيد بناء درج حلزونى يؤدى إلى سقف النصب التذكاري، كما يتم تجديد الساحة الخارجية، المعروفة باسم Piazza Augusto Imperatore 

وحتى الآن، الضريح هو عبارة عن دوار، مع سيارات متوقفة فى كل مكان حوله، ومن المقرر انتهاء الأعمال فى ديسمبر 2021.

وهذه ليست أول عملية ترميم للبقايا الأثرية فى المنطقة، حيث يوجد مذبح "آرا باسيس" الذى بنى للاحتفال بعودة أغسطس من حملاته فى بلاد الغال وإسبانيا فى عام 2013 قبل الميلاد، بالإضافة إلى منحوتات معقدة للعائلة الإمبراطورية.

وفى عام 2006، استبدل الجناح القديم حوله بهيكل من الزجاج والفولاذ، وهو أكثر من مجرد عمل فنى للمهندس المعمارى ريتشارد ماير، واليوم، يمكن رؤية المذبح من نهر التيبر والضريح خلفه، وكان لدى أغسطس، الذى ولد فى 63 قبل الميلاد، خططاً كبيرة لقبره.

بدأ أغسطس العمل على القبر فى 28 قبل الميلاد، بعد انتصاره على مارك أنتونى وكليوباترا فى معركة أكتيوم، قبل أن يحمل لقب الإمبراطور، ورغم أنه يبدو مصنوعاً من الطوب، إلا أن تلك الجدران كانت مغطاة برخام الترافرتين، ولم يتبق منها سوى آثار حتى اليوم.

ويعتقد أنه كان بمثابة مقبرة لأكثر من 100 عام، قبل أن تضيع السجلات، حيث ذكر بعد ذلك فى القرن العاشر، وفى العصور الوسطى، تم بناء حصن فوق البقايا، ولكنه دُمر فى عام 1241، وبعد ذلك، تم تفكيك الهيكل تدريجياً، مع إزالة الرخام لاستخدامه فى البناء.

وفى القرن الـ16، حول أصحاب قصر قريب الجزء الداخلى من المقبرة إلى حديقة، وبحلول الثمانينيات من القرن الـ1، استخدم كمدرج، مع تقديم عروض لمصارعة الثيران والمبارزة، وفى القرن الـ19، كان القبر مغطى بقبة زجاجية، ويستخدم فى العروض المسرحية. وبحلول القرن الـ20، استخدم كقاعة للحفلات الموسيقية.

يذكر أن الموقع سيفتتح فى الأول من مارس 2021، واعتباراً من 22 أبريل فى العام ذاته، ستشمل الزيارات عناصر الواقع الافتراضى والواقع المعزز، ويجب حجز تذاكر الزيارات، التى تستغرق 50 دقيقة، والتى تكون مجانية قبل 21 أبريل 2021، مسبقاً عبر موقع  "mausoleodiaugusto.it".


مشاركة الخبر: تعرف على أكبر مقبرة دائرية فى العالم قبل افتتاحها للزوار فى روما.. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتشال مزيد من جثث المهاجرين قبالة السواحل التونسية

انتشال مزيد من جثث المهاجرين قبالة السواحل التونسية

منذُ 22 دقائق

انتشلت السلطات التونسية منذ نهاية الأسبوع الفائت جثث 14 مهاجرا غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء قبالة السواحل الجنوبية...

برشلونة يعلن تراجع تشافي عن الرحيل والاستمرار مدربا حتى نهاية عقده في 2025

برشلونة يعلن تراجع تشافي عن الرحيل والاستمرار مدربا حتى نهاية عقده في ...

منذُ 36 دقائق

بالتزامن مع اقتراب نهاية موسم مليئ بالإحباطات أعلن نادي برشلونة الإسباني الأربعاء تراجع مدربه تشافي هيرنانديز عن...

روسيا نريد حظرا شامل على نشر أي نوع من الأسلحة في الفضاء وليس فقط أسلحة الدمار الشامل

روسيا نريد حظرا شامل على نشر أي نوع من الأسلحة في الفضاء وليس فقط أسلح...

منذُ 40 دقائق

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن روسيا خلافا للولايات المتحدة تسعى لفرض حظر شامل على نشر أي...

UNRWA Over a million people have lost their homes in Gaza

UNRWA Over a million people have lost their homes in Gaza

منذُ 40 دقائق

The United Nations Relief and Works Agency UNRWA stated that after 201 days into the war destruction is everywhere in GazaDamage to critical infrastructure is immense UNRWA said in a post on its X account It added...

342 bodies of martyrs recovered from mass grave in Nasser Complex
342 bodies of martyrs recovered from mass grave in Nasser Complex
منذُ 56 دقائق

The number of martyrs whose bodies have been recovered so far from the mass grave at the Nasser Medical Complex in Khan Yunis in the southern Gaza Strip has reached 342 according to the Civil Defense in Gaza...

ماذا قالت إسرائيل وحماسعن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات أمريكية
ماذا قالت إسرائيل وحماسعن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات أمر...
منذُ 1 ساعة

تباينت تعليقات الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين التي تشهدها جامعات...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 1542021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
بتحب السفر وبتعرف تاخد قرار اعرف شخصيتك من تسريحة شعرك المفضلة
لو ابنك بيلعب رياضة واتصاب اعرفى إزاى تدعميه زى بطلة مسلسل كامل العدد+1
رغاوى هائلة تغزو سواحل أستراليا وسط لعب واحتفال الأطفال فيديو