مصر وزيرة الصحة تعلق على وفيات مستشفى الحسينية

مصر.. وزيرة الصحة تعلق على “وفيات مستشفى الحسينية”

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 04-01-2021 م الساعة 10:00:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-428332.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

بتاريخ الإثنين 04 يناير 2021

أكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، الأحد، توافر مخزون كاف من غاز “الأكسجين الطبي” بجميع المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد بكافة محافظات مصر.

وأكدت زايد، في تصريحات نقلها حساب رئاسة مجلس الوزراء المصري على الإنترنت، أن الدولة لا تدخر جهدًا في الحفاظ على صحة المواطنين، في ظل مواجهة جائحة كورونا.

من جهة أخرى أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان، خالد مجاهد، أنه بناءً على تقارير اللجنة المركزية التي وجهت الوزيرة بتشكيلها فور حدوث واقعة وفاة 4 مرضى بفيروس كورونا المستجد بمستشفى الحسينية المركزي بمحافظة الشرقية، للوقوف على الأوضاع بالمستشفى متضمنة موقف الأكسجين الطبي والحالات المتواجدة على أجهزة التنفس الصناعي، فقد تبين أن عدد الأسرة المشغولة بمستشفى الحسينية ومتصلة بشبكة الأكسجين تضم (11 حالة بالحضانات، وحالتين برعاية قسم الباطنة، و3 حالات بعناية القلب)، بالإضافة إلى 7 حالات بالعناية المركزة لمرضى فيروس كورونا و33 حالة بقسم العزل للمصابين بالفيروس وجميعهم يتم توفير الأكسجين لهم من نفس شبكة الأكسجين بترددات عالية ولم يتأثر أحد منهم، مما يؤكد عدم وجود علاقة بين حالات الوفاة وما يُثار عن حدوث نقص في الأكسجين بالمستشفى.

وأضاف مجاهد أن شبكة الغازات بالمستشفى تعمل بكفاءة عالية، حيث كان الخزان يحتوي على 500 لتر من غاز الأكسجين الطبي، بالإضافة إلى تواجد شبكة غازات احتياطية بالمستشفى، متصل بها 24 اسطوانة أكسجين طبي، وتواجد 45 إسطوانة أكسجين كمخزون استراتيجي بالمستشفى، مضيفًا أن جميع أقسام المستشفى تعمل بكامل طاقتها وجميع المرضى يتلقون الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأشار مجاهد إلى أن حالات الوفاة الأربع التي وقعت، السبت، بوحدة الرعاية المركزة بمستشفى الحسينية حدثت في فترات زمنية مختلفة، وأغلبهم من كبار السن ويعانون من أمراض مزمنة ولديهم مضاعفات مرضية نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، مما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية ووفاتهم.

وتابع مجاهد أنه فيما يخص واقعة وفاة مريضين بمستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية، فقد كلفت الدكتورة هالة زايد، رئيس قطاع الطب العلاجي بتشكيل لجنة مركزية من الوزارة فور حدوث الواقعة للتحقيق فيها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال من يثبت تقصيره.

ولفت إلى أن التحقيقات المبدئية كشفت أن حالتي الوفاة مصابين بفيروس كورونا وكانت حالتهما حرجة ويعانيان من أمراض مزمنة وعلى أجهزة تنفس صناعي.

وأكد مجاهد سعي الدولة لتوفير مخزون كاف من الأكسجين الطبي بجميع مستشفيات مصر منذ بداية جائحة كورونا، بالتعاون مع كبرى شركات الغازات، التي تقوم بإمداد المستشفيات بالأكسجين بشكل مستمر وتوفير مخزون استراتيجي كاف لتلبية جميع احتياجات القطاع الصحي خاصة لمرضى فيروس كورونا.

كما تم زيادة عدد خزانات “تانكات” الأكسجين والاسطوانات بجميع المستشفيات، فضلاً عن القيام برفع كفاءة جميع شبكات الغازات الطبية بالمستشفيات والصيانة الدورية لمنع حدوث أي أعطال أو تسريبات بأجهزة الغازات الطبية تؤثر على تلقي المرضى للخدمة الطبية.

وذكر مجاهد أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تقدم تعازيها لأسر جميع المتوفين بفيروس كورونا المستجد.

مشاركة الخبر: مصر.. وزيرة الصحة تعلق على “وفيات مستشفى الحسينية” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قرأت لك فضحكت فبشرناها كتاب لـ رولا خرسا عن زوجات الأنبياء

قرأت لك فضحكت فبشرناها كتاب لـ رولا خرسا عن زوجات الأنبياء

visibility 23 منذُ 7 دقائق

نلقى الضوء على كتاب فضحكت فبشرناها ل رولا خرسا وفيه تستعرض قصص زوجات الأنبياء ودورهن فى التاريخ الدينى المصدراليوم...

احذر حبس البول يصيبك بعدوى المسالك البولية وانفجار المثانة

احذر حبس البول يصيبك بعدوى المسالك البولية وانفجار المثانة

visibility 23 منذُ 7 دقائق

هناك بعض الناس لديهم عادة حبس البول وهو أمر يضر بالصحة وله العديد من المضاعفات على المدى الطويل المصدراليوم السابعاحذر...

جمهورية التشيك تطرد 18 دبلوماسيا روسيا

جمهورية التشيك تطرد 18 دبلوماسيا روسيا

visibility 17 منذُ 8 دقائق

أعلنت وزارة الخارجية التشيكية اليوم السبت أنها بصدد طرد 18 دبلوماسيا روسيا من البلاد وقال رئيس الوزراء التشيكي أندريه...

عرض شقة فى قصر شبيه للبيت الأبيض للبيع بلندن سعرها 2 مليون جنيه إسترلينى

عرض شقة فى قصر شبيه للبيت الأبيض للبيع بلندن سعرها 2 مليون جنيه إسترلي...

visibility 26 منذُ 10 دقائق

تم عرض شقة مكونة من غرفتى نوم تقع في قصر ريفى يحمل تشابه كبير مع تصميم البيت الأبيض مقر الرئيس الأمريكى الشهير للبيع...

نصائح لزراعة الخضار والفاكهة في منزلك سواء كان كبيرا أم صغيرا
نصائح لزراعة الخضار والفاكهة في منزلك سواء كان كبيرا أم صغيرا
visibility 19 منذُ 21 دقائق

سواء كنت تعيش في منزل كبير أو شقة صغيرة يمكنك زراعة بعض طعامك إذ أنك لن تأكل طعاما طازجا فحسب بل أظهرت الدراسات أن...

دراسة الأشخاص السعداء أكثر نشاطا جسديا مع تقدمهم في العمر مقارنة بالأشخاص السلبيين
دراسة الأشخاص السعداء أكثر نشاطا جسديا مع تقدمهم في العمر مقارنة بالأش...
visibility 18 منذُ 22 دقائق

وجدت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الكندية أن السعادة تبقيك نشيطا مع تقدمك في العمر نظرت الدراسة في مجموعة شملت 3200...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

ميرهان حسين تسخر من ياسمين صبري بطريقتها الخاصة صور
شاهد إطلالة يارا النملة مع والدتها في فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل
فوائد سحرية لشرب الشاي في فصل الشتاء تعرف عليها
زوجة الممثل التركي باريش أردوتش حامل بطفلهما الأول