دعوة لشخص واحد في جزيرة منعزلة لحضور مهرجان سينمائي

دعوة لشخص واحد في جزيرة منعزلة لحضور مهرجان سينمائي!

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 08-01-2021 م الساعة 11:19:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-436445.html في : أخرى ومتنوعة    المصدر : نيوز فور مي

قدم مهرجان سينمائي سويدي عرضاً غريباً لعشاق السينما في ظل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، إذ تعهّد منظمو المهرجان بدعوة واحد من جمهور السينما لقضاء سبعة أيام في منارة جزيرة منعزلة بلا أي صحبة سوى الأفلام وإطلالة على بحر الشمال.

بحسب تقرير لشبكة CNN الأمريكية، الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021، فإن مهرجان غوتبورغ السينمائي السويدي يقدم من خلال اقتراحه الأخير، مستوى جديداً تماماً من التباعد الاجتماعي في ظل انتشار جائحة كورونا.  

السينما المنعزلة: مشروع جديد 

بعد الجائحة، تحوّل المهرجان السينمائي، مثل العديد من المهرجانات، إلى نسخة رقمية عبر الإنترنت، إلا أن المنظمين قرروا تقديم تجربة مختلفة تماماً لرواد المهرجان، أطلقوا عليها اسم السينما المنعزلة.

يشير التقرير إلى أن الضيف الذي سيتم اختياره من بين مجموعة من المتقدمين، سيسافر بالقارب إلى جزيرة باتر نوستر السويدية، التي يقول عنها جوناس هولمبرغ، المدير الفني لمهرجان غوتبورغ السينمائي، إنها "واحدة من أجمل الأماكن التي أعرفها وأكثرها دراماتيكية".

عند وصول الضيف إلى الجزيرة، سيقيم في منزل حارس المنارة السابق لمدة أسبوع من 30 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/شباط، حيث سيقضي الوقت هناك في مشاهدة عروض المهرجان، فيما لن يُسمح له باقتناء هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر أو كتاب أو أي عناصر تشتيت أخرى. 

من جانبه، قال المدير الفني للمهرجان جوناس هولمبرغ، لشبكة CNN إن مصدر إلهام الفكرة جاء من إقبال الأشخاص على الأفلام ليشعروا بالراحة خلال الجائحة وفترة الحجر المنزلي.

يقول هولمبرغ: "إننا مهتمون بالكيفية التي تغيرت بها العلاقة مع الأفلام خلال تلك الظروف، وأردنا استكشاف هذه العلاقة بشكل أكبر في أقصى الظروف الممكنة، التي تتمثل في عزلة شخص واحد على جزيرة وسط البحر لمدة أسبوع بصحبة الأفلام فقط".

يضيف هولمبرغ: "ستكون الإقامة في الجزيرة آمنة تماماً. سيحظى الفرد المنشود بسرير وثير وطعام جيد؛ لأن هذه الفكرة لا تتعلق بالنجاة".

كيف يتم اختيار الشخص المنشود؟ 

 تشير الشبكة إلى أنه إذا كنت مهتماً، يمكنك التقدم عبر الإنترنت، كل ما تحتاج إليه هو إرسال رسالة إلكترونية تخبرهم فيها عن نفسك وسبب اهتمامك بفكرة السينما المنعزلة، قبل انتهاء موعد التقديم في 17 يناير/كانون الثاني، حيث يقول موقع المهرجان إن لديهم الكثير من المتقدمين بالفعل من جميع أنحاء العالم.

وعن الشخص الذي سيتم اختياره، يقول هولمبرغ إنهم يبحثون أولاً عن شخص محب حقيقي للسينما؛ لأن مهرجان غوتبورغ هو أكبر مهرجان سينمائي في شبه الجزيرة الإسكندنافية، وإلى جانب الأفلام الجديدة سيكون هناك ندوات ومعارض. لذا، ينبغي على من يقع عليه الاختيار أن يكون مستعداً للتعامل مع كل ذلك.

يضيف هولمبرغ: "ينبغي أيضاً أن يكون الشخص مستقر ولا تكون لديه أي مشكلة في فكرة البقاء أسبوع في عزلة تامة". 

ستُجرى مقابلات مع عدد من المتقدمين قبل اتخاذ القرار النهائي. وأثناء وجود الضيف الفائز على الجزيرة سيُطلب منه تسجيل مقطع فيديو يومي يتحدث فيه عن تجربته.

المصدر: عربي بوست

مشاركة الخبر: دعوة لشخص واحد في جزيرة منعزلة لحضور مهرجان سينمائي! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أول زراعة قلب من خنزير لإنسان كيف تمت العملية الجراحية

أول زراعة قلب من خنزير لإنسان كيف تمت العملية الجراحية

الآن

أول زراعة قلب من خنزير لإنسان كيف تمت العملية...

حين تنتهي الحرب

حين تنتهي الحرب

منذُ 7 دقائق

حين تنتهي الحرب تبدأ الرواية يبدو تراكم الأحداث وكثرة الوقائع عائقا حقيقيا أمام الكتابة الروائية في الأزمان الحرجة وقد...

بايدن مستعدون للرد على روسيا في حال غزت أوكرانيا

بايدن مستعدون للرد على روسيا في حال غزت أوكرانيا

منذُ 7 دقائق

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن استعداد بلاده وحلفائها وشركائها للرد بشكل حاسم إذا اجتاحت روسيا...

سياسي  اللجنه الخماسيه تدين بشدة الاعتداءات المتكررة التي يشنها الحوثيون على المدنيين في اليمن واستمرار هجماتهم الإرهابيه على المملكة والإمارات

سياسي اللجنه الخماسيه تدين بشدة الاعتداءات المتكررة التي يشنها الحوثي...

منذُ 7 دقائق

لندن 25 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 28 يناير 2022 م واس أدانت اللجنة الخماسية بشدة الاعتداءات المتكررة التي يشنها الحوثيون على ...

أوزبكستان سجن مدون 7 سنوات ونصف بسبب تدوينة على فيسبوك
أوزبكستان سجن مدون 7 سنوات ونصف بسبب تدوينة على فيسبوك
منذُ 9 دقائق

قضت محكمة في أوزبكستان بسجن مدون معروف بانتقاده للحكومة سبع سنوات ونصف بسبب مشاركته منشورا على فيسبوك وفق ما أفاد...

المغرب يعيد فتح أجوائه أمام الرحلات الدولية اعتبارا من 7 فبراير
المغرب يعيد فتح أجوائه أمام الرحلات الدولية اعتبارا من 7 فبراير
منذُ 9 دقائق

المغرب يعيد فتح أجوائه أمام الرحلات الدولية اعتبارا من 7...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

كلب يقود الشرطة إلى القبض على صاحبته الألمانية بعد عام من وفاتها
اعتدى على زميلته جنسيا داخل سيارة فانتحرت جريمة تطيح بمسؤول عسكري كبير
في دولة عربية ذبح فتاة أنجبت خارج الزواج