فيلم سينمائي حول عملية إجلاء صينين من اليمن

فيلم سينمائي حول عملية إجلاء صينين من اليمن

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 09-01-2021 م الساعة 11:06:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-437953.html في : فن وثقافة    المصدر : نيوز فور مي

قال موقع لبناني إن المخرج السينمائي الصيني “ينشي سونغ” الحائز على عدة جوائز عاد إلى بيروت، بعد أن كان زارها الشهر الماضي، هذه المرة ليحرك تصوير فيلم “Home Operation” في لبنان. والذي تعرقل تصويره أواخر 2019 بسبب أزمة كورونا.

وبحسب موقع “The961″ اللبناني، فإن قصة الفيلم تعود إلى بداية الحرب الأهلية في اليمن عام 2015، حيث يعمل الفيلم على عرض كيفية قيام الصين بإجلاء أكثر من 600 مواطن صيني، وأكثر من 200 آخرين من دول أخرى، حيث يعيد الفيلم قصة عملية الإجلاء المثيرة، بشكل يظهر صورة النزعة الدولية والإنسانية لدى الصين.

وكان موقع ” jackie-chan” قد ذكر في مايو 2019، أن الفيلم الذي يمزج بين الأكشن والدراما سينتجه نجم الفنون القتالية العالمي “جاكي شان”. فيما أوضح المخرج سونغ (حينها) أن الفيلم يركز أكثر على الاهتمام الدبلوماسي بالرعايا، أكثر من الجيش.

وقال سونغ لموقع “The961”: “لقد زرت العديد من دول الشرق الأوسط، لكنني وجدت ما كنت أبحث عنه هنا في لبنان، حيث وجدت كل أنواع المباني والشوارع الحديثة والقديمة، الكنيسة والمسجد، الأغنياء والفقراء. إلى جانب ذلك، وجدت أيضاً مناظر طبيعية متنوعة، مثل الجبال والبحار والصحراء والغابات. كل ما أحتاجه لتصوير الفيلم موجود في لبنان”.

وأوضح المخرج أن الجمهور الصيني بدأ يهتم أكثر فأكثر بالموضوعات الدولية.

وإلى جانب الأعداد المتزايدة من الصينيين في الخارج والاهتمام المتزايد من جانب الحكومة الصينية تجاه مواطنيها، “تعد الحماية القنصلية أحد أهم أعمال وزارة الشؤون الخارجية في الصين”.

“تم صنع هذا الفيلم لإعادة إنتاج إجلاء الصينيين في الخارج. وأوضح أنه يسلط الضوء على فلسفة الحكومة الصينية الحاكمة “الموجهة نحو الشعب”، ويعكس حكمة أعضاء الحزب الشيوعي الصيني، ويظهر مسؤولية الدولة العظيمة”. بحسب سونغ.

أخرج سونغ أيضاً أفلاماً شهيرة أخرى، مثل “Who Am I 2015″، وهو صديق مقرب لـ”جاكي شان”، الممثل الصيني ونجم الفنون القتالية الذي حصل على أوسكار فخرية عن عقود من العمل في السينما. وأشار إلى أن جائحة كورونا عرقلت أعماله الإنتاجية المخطط لها.

وخلال زيارة سونغ الأولى، اختار العديد من المواقع في طرابلس التي قال إنها شبيهة بشوارع مدينة عدن اليمنية، وهو ما يتيح له بدء التصوير في الشهرين المقبلين.

وقالت إليانا إبراهيم، رئيسة الجمعية العربية الصينية لتعزيز التبادل الثقافي والتجاري، والتي طرحت على سونغ فكرة تصوير الفيلم في لبنان إن “هذه فرصة عظيمة للسينما الصينية واللبنانية”. مؤكدة أنه يتم حالياً تجنيد المواهب اللبنانية الراغبة في المشاركة والمساعدة في صناعة هذا الفيلم.

وأوضح المخرج الصيني أنه بمجرد الاستقرار على الفريق والخطة التنفيذية، سيبدؤون بالتصوير في أقرب وقت ممكن.

وبحسب موقع “The961” فإنه من المتوقع أن يتم عرض “Home Operation” في دور السينما في جميع أنحاء العالم وكذلك على مواقع البث المباشر. (دون تحديد موعد معين).

ومنتصف سبتمبر 2019، ذكر موقع القنصلية الصينية في دبي، أنه كان يفترض تصوير الفيلم في دبي. (دون الإيضاح عن سبب تحويل مكان التصوير).

يذكر أن الصين أجلت مطلع أبريل 2015، من اليمن أكثر من 600 مواطن صيني، وقرابة 280 مواطناً من 15 دولة أخرى، بعد تصاعد القتال بين مليشيات الحوثي، والقوات الحكومية المدعومة من التحالف.

مشاركة الخبر: فيلم سينمائي حول عملية إجلاء صينين من اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتشال مزيد من جثث المهاجرين قبالة السواحل التونسية

انتشال مزيد من جثث المهاجرين قبالة السواحل التونسية

منذُ 13 دقائق

انتشلت السلطات التونسية منذ نهاية الأسبوع الفائت جثث 14 مهاجرا غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء قبالة السواحل الجنوبية...

برشلونة يعلن تراجع تشافي عن الرحيل والاستمرار مدربا حتى نهاية عقده في 2025

برشلونة يعلن تراجع تشافي عن الرحيل والاستمرار مدربا حتى نهاية عقده في ...

منذُ 27 دقائق

بالتزامن مع اقتراب نهاية موسم مليئ بالإحباطات أعلن نادي برشلونة الإسباني الأربعاء تراجع مدربه تشافي هيرنانديز عن...

روسيا نريد حظرا شامل على نشر أي نوع من الأسلحة في الفضاء وليس فقط أسلحة الدمار الشامل

روسيا نريد حظرا شامل على نشر أي نوع من الأسلحة في الفضاء وليس فقط أسلح...

منذُ 31 دقائق

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن روسيا خلافا للولايات المتحدة تسعى لفرض حظر شامل على نشر أي...

UNRWA Over a million people have lost their homes in Gaza

UNRWA Over a million people have lost their homes in Gaza

منذُ 31 دقائق

The United Nations Relief and Works Agency UNRWA stated that after 201 days into the war destruction is everywhere in GazaDamage to critical infrastructure is immense UNRWA said in a post on its X account It added...

342 bodies of martyrs recovered from mass grave in Nasser Complex
342 bodies of martyrs recovered from mass grave in Nasser Complex
منذُ 47 دقائق

The number of martyrs whose bodies have been recovered so far from the mass grave at the Nasser Medical Complex in Khan Yunis in the southern Gaza Strip has reached 342 according to the Civil Defense in Gaza...

ماذا قالت إسرائيل وحماسعن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات أمريكية
ماذا قالت إسرائيل وحماسعن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات أمر...
منذُ 58 دقائق

تباينت تعليقات الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين التي تشهدها جامعات...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

هيفاء وهبي تعود للساحة الفنية بأغنية وفيلم إليكم التفاصيل
ممثلة إسرائيلية تلعب دور كليوباترا
خلال يومين مليونا مشاهدة لأغنية فضل شاكر الجديدة
النيابة تبدأ التحقيق مع محمد رمضان