اسمه يرعب أنصاره صور جديدة لقريب بشار الأسد

اسمه يرعب أنصاره.. صور جديدة لقريب بشار الأسد

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-01-2021 م الساعة 04:08:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-438192.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربية سياسي

ظهرت في الساعات الأخيرة، صور جديدة، لأحد أخطر مجرمي الساحل السوري، وأكثرهم دموية، سليمان الأسد، وهو من أبناء عمومة رئيس النظام السوري بشار الأسد، كانت آخر جرائمه المسجلة، عام 2015، بقيامه بقتل ضابط برتبة عالية في جيش النظام.

وفي التفاصيل، تم تداول صور جديدة، لسليمان الأسد، يظهر فيها، بعد خروجه من السجن، وهو برفقة شخصين، تربطه بأحدهما علاقة وثيقة، تمتد إلى ما قبل الكشف عن إحدى جرائمه، وهي قتل العقيد في جيش النظام، حسان الشيخ، وبدم بارد، فقط بسبب مشكلة عابرة عن أفضلية مرور سيارة هذا أو ذلك، فترجّل ابن عم الأسد، وعاجل العقيد في جيشه، بنيران أردته على الفور، في جريمة هزت المنطقة عام 2015.

قتل ضابطا عام 2015 وأفرج عنه أواخر 2020

وإثر قيام ابن عم الأسد، بتصفية أحد ضباطه، شهدت المنطقة احتجاجات كبيرة وتجمعات في الشوارع تندد بجرائم ابن عم الأسد الذي سبق له وروّع أبناء المنطقة بمختلف أعمال العنف والقتل، فاعتقله النظام، ثم أصدر عليه حكما بالسجن 20 عاماً، لكنه ما لبث وأطلق سراحه، أواخر العام الماضي.

في غضون ذلك، اكتفى أنصار النظام السوري في اللاذقية، بالصمت، حيال الأنباء التي تحدثت عن إطلاق سراح أحد أخطر قتلة اللاذقية، سليمان الأسد، فامتنعت الغالبية الساحقة من الصفحات الإخبارية الفيسبوكية التي يحررها ناشطون موالون للنظام، عن التعليق على خبر إطلاق سراحه.

وسليمان، هو ابن هلال الأسد، القائد السابق لإحدى أخطر الميليشيات الموالية للنظام السوري، في الساحل، أطلق عليها النظام اسم "الدفاع الوطني" في وقت لاحق، لمنحها طبيعة رسمية ولتلقي الدعم المالي والعسكري من وزارة دفاع النظام والحرس الثوري الإيراني.
وقتل هلال الأسد، عام 2014، في ريف اللاذقية، على يد المعارضة السورية. ومنذ ال عن مقتله، توسع نشاط ابنه سليمان، فروّع أبناء المنطقة، وكانت آخر جرائمه، قتل عقيد في جيش النظام، بسبب مشكلة بسيطة تتعلق بأفضلية عبور السيارات.

الأسد يرتّب بيته الداخلي

وعوّل بشار الأسد، كثيرا على نفوذ ابنه عمه هلال، في تأسيس وقيادة ميليشيا الدفاع الوطني، إلا أن مقتله عام 2014، حلّ كالصاعقة على النظام وعلى حليفته طهران، فسارع قاسم سليماني، قائد لواء القدس في الحرس الثوري الإيراني والذي قتل لاحقا بغارة أميركية قرب مطار بغداد، أوائل العام الماضي، بتقديم التعازي بوفاة هلال الذي كانت تربطه به علاقات أمنية وعسكرية وشخصية وتنسيق كامل على مختلف الصعد.

ويعمل رئيس النظام السوري، على ما يصفه خبراء تواصلت معهم "العربية.نت" على ما وصفوه بترتيب بيته الداخلي، إثر تآكل شعبيته الكبير في المنطقة الساحلية، في الآونة الأخيرة، فعيّن أقرباء له، في حكومته، كالصيدلانية عليا الأسد، وأطلق سراح قريبه سليمان، وأجرى عددا من التنقلات العسكرية والأمنية، في هذا السياق.

مخاوف من عودة الترهيب

وجاء ترتيب الأسد لبيته الداخلي، إثر الخلاف المعلن بينه ورامي مخلوف، ابن خاله، حيث ترك الخلاف آثارا مباشرة على شعبية الأسد في الساحل، خاصة مع الأنباء التي تحدثت عن سيطرة زوجة الأسد، أسماء الأخرس، وعائلتها، على مختلف مفاصل النظام الاقتصادية، بإقصاء مخلوف، وتصفية تركته المالية الكبيرة التي جُمِعت بدعم من آل الأسد، ولحسابهم، أصلا، وكان هو مجرد الواجهة المعلنة لذلك.

ومع إطلاق سراح سليمان الأسد، عادت المخاوف تقض مضاجع أبناء المنطقة، من أن يكون الإفراج عنه، إيذاناً ببدء عملية ترهيب جديدة لهم، خاصة بعد الاستياء الواسع الذي شهدته منطقتهم، والانتقادات الموجهة للنظام حصراً، على الأزمة الاقتصادية الهائلة التي تعصف بهم، رغم كل القتلى الذين سقطوا دفاعاً عن نظامه، وعدد المصابين الذي يقدر بعشرات الآلاف.

مشاركة الخبر: اسمه يرعب أنصاره.. صور جديدة لقريب بشار الأسد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

منذُ 24 دقائق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أسماء المبدعين المتأهلين للتصفيات النهائية بالدورة الرابعة من جائزة المبدع الصغير لعام 2024...

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

منذُ 24 دقائق

يعد النظام الغذائى الذى يحتوى على الخضراوات الورقية والمكسرات والبذور والفواكه والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أمرا...

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

منذُ 25 دقائق

نستعرض فى هذا التقرير معلومات عن حجر الأوبال وفوائده وفقا لما ذكره موقع rananjayexports المصدراليوم السابعتعرف على حجر الأوبال ...

مسلسل بدون سابق إنذار  5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

مسلسل بدون سابق إنذار 5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

منذُ 25 دقائق

مسلسل بدون سابق إنذار ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 الذى طرح على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية تدور أحداثه حول...

رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدولة
رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدول...
منذُ 26 دقائق

وصف رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل اليوم الجمعة ما يحدث في مستوطنات الشمال في بلاده بالعار الكبير على دولة...

صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
منذُ 27 دقائق

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل ارتفعت إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألفا و92 مصابا بجروح...

widgets إقراء أيضاً من العربية سياسي

في تطور مثير بشار الأسد يخوض صراع بقاء داخل عائلته
بعد رفض منح الجنسية لـ50 تركيا تعتقل 23 من إخوان مصر
بوادر الحل تلوح اجتماع بشأن ليبيا بعيد عن السياسة
مسؤول يمني الحوثي تزرع ألغاما تعمل بالأشعة تحت الحمراء