ما قصة الداعية الإسلامي التركي المحاط بنساء شبه عاريات

ما قصة "الداعية الإسلامي" التركي المحاط بنساء شبه عاريات؟

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 13-01-2021 م الساعة 10:16:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-445115.html في : أخبار دولية    المصدر : نيوز فور مي

حكمت محكمة في اسطنبول في (11 يناير/كانون الثاني 2021) على "الداعية الإسلامي" المزيف المثير للجدل عدنان أوكتار، بالسجن 1075 عاما بعد إدانته بتهم عديدة منها التحرش الجنسي بالأطفال والاغتصاب وحرمان الأشخاص من الحرية بطريقة غير قانونية واستغلال المعتقدات الدينية وانتهاك الخصوصية وغيرها من الجرائم.

وكانت الشرطة التركية اعتقلته هو وحراسه في عام 2018، بتهمة "تشكيل عصابة إجرامية تقوم على الاحتيال والاعتداءات الجنسية". وتم اعتقال 234 من أتباعه في حملة المداهمة التي استهدفت مؤسسته.

بداياته

عُرف أوكتار (مواليد أنقرة، 1956)، من خلال برنامجه الديني المثير للجدل الذي كان يُبث على قناته التلفزيونية الدينية التركية " A9" ويناقش من خلاله القيم والمبادئ الإسلامية بوجود الخمور ونساء راقصات.

ودرس أوكتار الذي ينحدر من أسرة قوقازية الأصل، الفقه وحفظ القرآن في صغره. ثم درس الفلسفة فالفنون الجميلة في جامعة "معمار سنان" في اسطنبول.

وفي ثمانينات القرن الماضي، أثناء دراسته في الجامعة، وصف نفسه بالمفكر والمعادي للماسونية والشيوعية، وألّف كتاباً يدّعي فيه أن اليهود والماسونية متغلغلون في مؤسسات الدولة التركية بهدف هدم القيم الدينية والأخلاقية للشعب التركي.

عام 2006 ألّف كتاباً بعنوان "أطلس الخلق" تحت اسمه المستعار هارون يحيى، ادعى فيه أن "أصل الإرهاب العالمي يعود إلى نظرية داروين للتطور".

وبحسب الموقع الالكتروني لقناته التلفزيونية، فقد ألّف أوكتار أكثر من 300 كتاب، تُرجمت إلى 73 لغة. ويعتبر أوكتار نفسه قائداً وداعية، له أتباعه ومؤيدوه في عموم تركيا ومعظمهم من النساء.

واستنكر المتدينون مراراً برنامجه التلفزيوني الذي اكتسب سمعة سيئة لديهم.

برنامجه

كان "الداعية الإسلامي" أوكتار ومن خلال برنامجه التلفزيوني يشرح مبادئ الشريعة الإسلامية والقيم التي يجب اتباعها، بحضور جمهور من الراقصات وفنانات إغراء شبه عاريات، خضع معظمهن لعمليات تجميل كما يبدو، واعتاد أن يطلق عليهن اسم "القطط الصغيرة"، اللواتي كنّ يغنين مع مجموعة من الشبان أطلق عليهم اسم "أسُوده". ويزعم أوكتار أن "الإسلام يحرم فقط إظهار حلمتي المرأة، وفرجها".

اعتقالات

أعتقل أوكتار أول مرة عام 1990، لمدة 19 شهراً بتهمة التحريض على ثورة دينية، قضى عشرة أشهر منها في مصحة نفسية. وبعد إطلاق سراحه، ازداد عدد مؤيديه بشكلٍ كبير، إلى درجة أن أتباعه أطلقوا عليه اسم "المهدي المنتظر".

وفي وقت سابق من هذا العام، قال رئيس هيئة الشؤون الدينية في تركيا، علي أرباش: " على الأرجح أن أوكتار مختل عقلياً"، وأدى ذلك وقتها إلى حرب كلامية بينه وبين الداعية التلفزيوني الذي رد عليه بقوله:" إن رواتب مؤسسة الشؤون الدينية يتم سدادها من ضرائب بيوت الدعارة في تركيا".

وكانت رئاسة الشؤون الدينية قدمت في فبراير/شباط من هذا العام شكوى ضده بتهمة المس بالقيم الدينية.

وفي الشهر نفسه، طالبت الهيئة السمعية البصرية التركية بوقف برنامج أوكتار عن البث أكثر من مرة، وتغريمه لخرقه قيم المساواة بين الرجل والمرأة والتقليل من شأن المرأة، إلى أن تم اعتقاله اليوم و 106 من النساء اللواتي يتبعنه.

المصدر: بي بي سي

مشاركة الخبر: ما قصة "الداعية الإسلامي" التركي المحاط بنساء شبه عاريات؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق الحلقة التسجيلية الثانية من أمير الشعراء بموسمه التاسع اليوم

انطلاق الحلقة التسجيلية الثانية من أمير الشعراء بموسمه التاسع اليوم

visibility 31 منذُ 24 دقائق

تنطلق مساء اليوم الحلقة التسجيلية الثانية من برنامج أمير الشعراء فى موسمه التاسع الذى تنظمه لجنة إدارة المهرجانات...

100 صورة فوتوغرافية عالمية شلالات الضوء إلى محطة جراند سنترال بأمريكا

100 صورة فوتوغرافية عالمية شلالات الضوء إلى محطة جراند سنترال بأمريكا

visibility 33 منذُ 24 دقائق

نشاهد اليوم صورة فوتوغرافية قديمة لمحطة قطارات هال مورى محطة جراند سنترال 1930 وأشعة الشمس تخترقها كشلالات من النور...

مودرنا لقاحنا يحمى من السلالات الجديدة لكورونا

مودرنا لقاحنا يحمى من السلالات الجديدة لكورونا

visibility 28 منذُ 24 دقائق

قالت شركة مودرنا الأمريكية للصناعات الدوائية إن لقاحها المضاد لكورونا المستجد يمكن أن يوفر الحماية من السلالات الجديدة ...

التجميل بأسلوب الميكروبيلدينج أهميته وأسلوبه ومحاذيره

التجميل بأسلوب الميكروبيلدينج أهميته وأسلوبه ومحاذيره

visibility 31 منذُ 24 دقائق

أهم خطوة لعمل الميكروبليدنج هى اختيار المكان المناسب الذى يستخدم الأدوات والأحبار من أنواع و جودة عالية لضمان النتيجة...

فلسفة الزمن
فلسفة الزمن
visibility 31 منذُ 24 دقائق

تتعدد فلسفات حساب الزمان وتتنوع تحليلاتها عند الحديث عن أخلاق البشر إذ أخطأنا عندما اعتقدنا أن الزمان هو فقط عبارة...

كنوز مصر خطوة على الطريق
كنوز مصر خطوة على الطريق
visibility 34 منذُ 24 دقائق

تحت عنوان كنوز مصر نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع فيلما وثائقيا عن مشروعات الاستزراع السمكى والإنتاج الحيوان ومشروعات ...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

اغتيال كبير علماء الذرة الإيرانيين
مجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل آيا صوفيا إلى مسجد
الكشف عن خطة الحوثيين لمهاجمة إسرائيل
الإنتربول يأمر باعتقال مالك وقبطان سفينة بخصوص انفجار بيروت