هل يموت الحب بعد الزواج كتب ودراسات تجيب

هل يموت الحب بعد الزواج؟ كتب ودراسات تجيب

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 16-01-2021 م الساعة 05:01:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-448761.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

الزواج عن الحب، والارتباط بشريك، تشاركه مشاعرك وأحاسيسك، أمنية يأملها الكثيرون، فالحب هو أسمى ما في الحياة، والزواج حياة أخرى تضمن بها الاستقرار والسلام النفسى، لكن قد يتحول هذا الحب بعد الزواج في بعض الأحيان بسبب الأزمات وتزايد أعباء الحياة، وقد تتحول المشاعر الغرامي إلى علاقة فاترة، ومن ينجو منها هم مجرد استثناء، فهل صحيح أن كل هؤلاء عاشوا الوهم قبل الزواج وأفاقوا على حقيقة مفزعة؟ في التقرير التالى نوضح من الكتب والدراسات التي تناولت تلك الظاهرة وتجيب بعض الأسئلة الضرورية عن علاقة الحب والزواج:

عن الحب والزواج

الكتاب يناقش بعض الموضوعات المتعلقة بالحب والزواج، والعلاقة بين الرجل والمرأة في مجموعة من المقالات بدءًا من بداية العلاقة مرورًا بالارتباط وصولًا الزواج مناقشًا في شيءٍ من السخرية والنقد كثير من أحوالهما، ويتحدث عن بعض المفاهيم والموروثات في نظرة المجتمع إلى الحب والزواج.

نساء العالم وطقوس الحب والزواج

الكتاب يضم بين صفحاته الكثير والكثير عن المرأة آراء وأقوال الفلاسفة والكتاب والشعراء، يطوف بك في رحلة ممتعة إلى بلاد العالم ليقدم لك صوراً صادقة عديدة عن نساء العالم وطقوس الحب والزواج يقدم لك غرائب وعجائب النساء، كما يقدم لك حياة المرأة قديماً وحديثاً في أسلوب شيق جذاب يقدم لك نصفك الآخر.

ما بين هذا وذاك: عن الحب والزواج

ما يميز هذا الكتاب كونه لا يناقش علاقة الحب معتمداً على طرح رؤى وتأملات شخصية أو جمع تجارب مختلفة من هنا أو هناك، بل يعتمد الكتاب على تحليل هذه العلاقة ودراستها بطريقة علمية من منظور نفسي بأسلوب سهل بسيط للقارئ، وذلك لأن موضوعا كالحب هو موضوع ذو أبعاد نفسية في المقام الأول، وحريٌ بنا التعرف عليه من هذا المنظور. 

يجيب مؤلفا هذا الكتاب عبد اللطيف الحمادة ود. أروى السيد: "لا توجد حكاية محددة أو سيناريو واحد لجميع علاقات الحب، والذي قد ينجح مع (س) من الناس قد لا ينجح مع (ص)، ولكن هناك خطوطا عريضة رئيسية تشترك فيها كل قصص الحب والغرام، وفهمها والعمل بناءً عليها قد يسهّل من عملية الحفاظ على هذا الحب واستمراريته. فدعونا نطرح الأسئلة ونسبر إجاباتها عبر هذا الكتاب".

معادلة الحب والزواج

كتاب "معادلة الحب والزواج" بمشكلات البنات التي تصل للكاتبة عبر موقعها الالكترونى، وتتراوح بين المشكلات العاطفية والخوف من الفشل في الحب والرغبة في الفوز بزواج سعيد ومشكلات اجتماعية خاصة بالتعامل مع الأهل والصديقات وأخرى نفسية، وقدمت الكاتبة الحلول لهذه المشكلات بخطوات عملية وواقعية.


مشاركة الخبر: هل يموت الحب بعد الزواج؟ كتب ودراسات تجيب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يحقق فوزا صعبا على طلائع الجيش فى الدورى الممتاز

الأهلي يحقق فوزا صعبا على طلائع الجيش فى الدورى الممتاز

visibility 25 منذُ 25 دقائق

Normal 0 false false false ENUS XNONE...

قرار مهم من موسيماني بعد فوز الأهلي علي طلائع الجيش

قرار مهم من موسيماني بعد فوز الأهلي علي طلائع الجيش

visibility 23 منذُ 25 دقائق

Normal 0 false false false ENUS XNONE...

حضرموتقوات الاحمر ورحلة البحث عن كنز تنظيم القاعدة المفقود في ساة

حضرموتقوات الاحمر ورحلة البحث عن كنز تنظيم القاعدة المفقود في ساة

visibility 23 منذُ 26 دقائق

كتبسعيد بكران ماحدث في مديرية ساه بوادي حضرموت اليوم هو مهزلة وأمر يخليك تسخر وتنفجر ضحكا ولا فيه أي بطولة من جيش بلسن مش ...

صحيفة بريطانية  تصعيد عسكري حوثي ضد السعودية لتحقيق مكاسب إيرانية

صحيفة بريطانية تصعيد عسكري حوثي ضد السعودية لتحقيق مكاسب إيرانية

visibility 24 منذُ 26 دقائق

رد الحوثيون على دعوات مجلس الأمن الدولي إلى الوقف الفوري للهجمات دون شروط مسبقة وإدانته التصعيد الحوثي المستمر في مأرب...

قرعة دور الـ16 لبطولة تحديث ليج بأبين تسفر عن مواجهات ساخنة
قرعة دور الـ16 لبطولة تحديث ليج بأبين تسفر عن مواجهات ساخنة
visibility 37 منذُ 26 دقائق

أجريت عصر اليوم الاحد في مدرسة ناجي بمديرية لودر حفل مراسيم قرعة دور ال16 من بطولة تحديث ليج للمنطقة الوسطى بأبين في...

عبدون أصل ثابت وفرع في السماء
عبدون أصل ثابت وفرع في السماء
visibility 23 منذُ 26 دقائق

كتب محمد حسين الدباء حضرموت كبرى محافظات اليمن مساحة وتاريخا وعلما وحضارة وهي دولة قائمة بذاتها هكذا كانت في عصور خلت...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

إيناس عبد الدايم فخورة بالمبدع الصغير ومصر أول دولة أفريقية تقدم جائزة للأطفال
5 بابوات استقالوا من الكنيسة الكاثوليكية فى ألف عام آخرهم بندكت السادس عشر
ما لغة الجن وهل يعرفون اللغات البشرية
بردية مصرية قديمة فى كوبنهاجن تكشف أسرارا جديدة عن تحنيط الوجه