السامعي والراعي يناقشان مهام مجلس النواب في المجالين التشريعي والرقابي

السامعي والراعي يناقشان مهام مجلس النواب في المجالين التشريعي والرقابي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 23-01-2021 م الساعة 06:00:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-461539.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

[23/ يناير/2021]

صنعاء - سبأ :

ناقش لقاء عٌقد بصنعاء اليوم ضم عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، مهام مجلس النواب في المجالين التشريعي والرقابي خلال الفترة المقبلة.

وتطرق اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب عبد الرحمن حسين الجماعي، إلى القضايا المعروضة على مجلس النواب ودوره الرقابي في متابعة الحكومة في تنفيذ المهام المنوطة بها وفقاً للتوصيات الصادرة عن المجلس.

وأكد اللقاء أهمية العمل على تعزيز وحدة الصف لمواجهة المخططات والمؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً، من قبل قوى الاستكبار العالمي.

وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس النواب الدور الذي يضطلع به المجلس السياسي الأعلى خلال المرحلة الراهنة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد أن إفشال مخططات العدوان، وإسقاط الرهانات الخاسرة التي تستهدف الشعب اليمني، يستدعي اليقظة والحذر والعمل على تغليب مصلحة اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي.

وحث الأخ يحيى علي الراعي على المزيد من الثبات والصمود في مواجهة العدوان وأدواته .. مشيداً بالدور البطولي للجيش والأمن واللجان الشعبية في مسار التصدي للعدوان وترسيخ الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة.

وبارك الانتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

فيما أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أن الشعب اليمني انتصر بصموده الأسطوري على تحالف العدوان وما يزال متماسكا وصامدا رغم العدوان الذي طال كل مقومات الحياة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً بمزيد من الصمود والثبات ورص الصفوف.

كما أكد السامعي رفض تصنيف الإدارة الأمريكية أنصار الله أو أي مكون يمني في قائمة الإرهاب .. مشيراً إلى أن تحالف العدوان ارتكب أبشع جرائم القتل والدمار والإرهاب بحق الشعب اليمني برعاية أمريكية، بما في ذلك استخدام قنابل عنقودية وإطلاق صواريخ أكثر من تلك التي أسقطت في الحربين العالمية الأولى والثانية.

وقال" تحالف العدوان بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني والسعودية والإمارات استطاع شراء صمت المنظمات والمجتمع الدولي لغض الطرف عمّا ارتكبه ويرتكبه من جرائم حرب إبادة بحق الشعب اليمني" .. مؤكدا أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم.

وأشار عضو السياسي الأعلى السامعي إلى أن الانتصار لإرادة الشعب اليمني، يتطلب المزيد من الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وأعرب عن الأمل في أن تسهم الأقلام الحرة في الخارج، لنقل صورة واقعية عمًا يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار والعمل على فضح جرائم دول تحالف العدوان والمساهمة في الضغط على تحالف العدوان لإيقاف عدوانه ورفع الحصار عن الموانئ والمنافذ اليمنية البحرية والبرية والجوية.

حضر اللقاء أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد الرصاص والأمين العام المساعد للمجلس عبد الرحمن محمد المنصور.

مشاركة الخبر: السامعي والراعي يناقشان مهام مجلس النواب في المجالين التشريعي والرقابي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

توسعات فى متحف برود فى لوس أنجلوس بتكلفة 100 مليون دولار

توسعات فى متحف برود فى لوس أنجلوس بتكلفة 100 مليون دولار

منذُ 10 دقائق

أعلن متحف برود وهو متحف أسسه جامع التحف الراحل إيلي برود وزوجته إديث فى لوس أنجلوس عن توسعة المتحف وإضافة 55 ألف قدم مربع...

ذاكرة اليوم عودة سعد زغلول ورفاقه من المنفى وانسحاب أمريكا من فيتنام

ذاكرة اليوم عودة سعد زغلول ورفاقه من المنفى وانسحاب أمريكا من فيتنام

منذُ 10 دقائق

وقعت فى يوم 29 مارس العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم المصدراليوم السابعذاكرة اليوم عودة سعد زغلول ورفاقه...

مسلسل جودر تاريخ الهند وسبب شهرتها بـ صناعة الحرير

مسلسل جودر تاريخ الهند وسبب شهرتها بـ صناعة الحرير

منذُ 10 دقائق

ورد خلال الحلقة الثالثة من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة بطولة النجم ياسر جلال عبارة الحرير الهندي المصدراليوم السابعمسلسل...

أعراض غير شائعة لالتهاب الأعصاب اعرفها

أعراض غير شائعة لالتهاب الأعصاب اعرفها

منذُ 10 دقائق

التهابات الأعصاب أحد أكثر الالتهابات انتشارا يعانى خلالها الشخص من أعراض غير محددة مثل الآلام أو الوخز أو التنميل فى...

إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء
إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء
منذُ 11 دقائق

أعلنت وزارة التربية...

البنك المركزي اليمني يحذر من طباعة الأموال من قبل الحوثي مزورة
البنك المركزي اليمني يحذر من طباعة الأموال من قبل الحوثي مزورة
منذُ 15 دقائق

حذر البنك المركزي اليمني من أن استخدام الأموال التي قد تطبعها الحوثي يعتبر تداولا للأموال...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

اختتام دورة تعزيز لغة الاشارة لدى المجتمع بعمران
تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب في إب
فعاليات وأمسيات بمديريات ذمار باليوم الوطني للصمود
لجنة نصر الأقصى تحدد ساحات مسيرات قادمون في العام العاشر وفلسطين قضيتنا الأولى